جامعة سان دييغو في كاليفورنيا تستضيف حفلا لجمع التبرعات للمسيحيين العراقيين      حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      مسرور بارزاني: يجب ألا يتم تهميش أي من مكونات العراق      شرطي يبسط وحيداً سلطة القانون بمنطقة صحراوية شاسعة في أستراليا      الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن استراتيجية للدفاع البيولوجي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة
| مشاهدات : 877 | مشاركات: 0 | 2018-01-05 14:42:51 |

"القنبلة" التي تشل أمريكا

© REUTERS/ DARREN ORNITZ

 

عشتارتيفي كوم- سبوتنيك/

 

هناك إعصار وهناك إعصار القنبلة، بتلك الكلمات استهلت شبكة "يورو نيوز" تقريرها حول "الانفجار البارد" الذي يضرب الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة الماضية.

وأشارت دائرة الأرصاد الجوية الأمريكية، إلى أن البلاد يضربها إعصارا ثلجيا جديدا من نوعه، أطلقت عليه اسم "الإعصار القنبلة".

ونشرت بدورها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريرا شرحت فيه ما هو بالضبط "الإعصار القنبلة".

وأشارت إلى أن "الإعصار القنبلة"، ظاهرة جوية يخضع فيها الضغط الجوي إلى انخفاض وتكثف سريعين.

وتظهر تلك الظاهرة الفريدة في صورة "عاصفة ثلجية" ممزوجة برياح قوية عاتية.

وحذرت الصحيفة الأمريكية من أن هذا الإعصار "القنبلة" يتوجب على السكان في المناطق التي تضربه، ألا يغادروا منزلهم أو الملاجئ الآمنة، ويوفروا ما يكفيهم لنحو 3 أيام على الأقل، لأن مغادرة المنازل أو الملاجئ في تلك الحالة يعرض أي شخص للوفاة.

وبالفعل أعلنت السلطات الأمريكية عن وفاة نحو 17 شخصا حتى الآن، بسبب "إعصار القنبلة" الجديد.

وتساقط بسبب إعصار القنبلة قدر كبير من الجليد الممزوج بالأمطار المتجمدة الخفيفة والثلوج الخفيفة، ووصل سمك الثلوج في الشوارع من 3 سنتيمتر إلى 6 سنتيمتر في عدد من المناطق وبالأخص ولايتي فلوريدا وفلاديلفيا الأمريكيتين.

 حذّر مكتب الأرصاد بمنطقة شمال شرقى فلوريدا وجنوب شرق جورجيا، من أنه من المتوقع تطور مزيج من الأمطار المتجمدة الخفيفة والثلوج الخفيفة الأربعاء مع سقوط قدر كبير من الجليد.

كما غمر الجليد محطات المترو في بوسطن، واضطر أكثر من مليون طفل للغياب عن مدارسهم في ولاية "ماين"، علاوة على إلغاء مئات الرحلات الجوية في معظم الولايات الأمريكية.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن بعض العلماء يرجعون تلك الحالة النادرة إلى "التغير المناخي"، وبداية هجرة الهواء البارد في القطب الشمالي، إلى المناطق الأكثر دفئا، محذرة أن القادم سيكون أسوأ بالنسبة لظواهر "التغير المناخي".

 

© REUTERS/ SOCIAL MEDIA









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2714 ثانية