بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الهند      المطران مار باوي سورو يترأس أحتفالية تكريس كنيسة القديس بولص الكلدانية في مدينة فانكوفر      منظمة ميزوبوتاميا الفرنسية تدشن مشروعها في حماية الارث المسيحي في العراق بدعم من منظمة حمورابي لحقوق الانسان      دونالد ترامب بمناسبة الذكرى الـ 103 للإبادة الجماعية الأرمنية: في هذا اليوم المهيب نقف مع الشعب الأرمني في جميع أنحاء العالم      مئات الآلاف يتجهون لنصب شهداء الإبادة في يريفان      المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر المفوضية الأمريكية للحرية الدينية الدولية في واشنطن      هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تنشر تقريرا بشأن عودة النازحين المسيحيين إلى سهل نينوى      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة تدعو عراقيي الخارج الى المشاركة في الانتخابات العراقية المقبلة      غبطة البطريرك ساكو يستقبل مدير عام الدراسات السريانية السيد عماد ججو      استطلاع رأي يتوقع نتائج انتخابات أيار في كوردستان: تراجع كل الاحزاب بإستثناء واحدة      البصرة.. الفقر يسبح فوق بحر من النفط      قائد امريكي يجدد دعم بلاده لاقليم كوردستان "موحدا وقويا"      مقتل 16 مسيحي في هجوم على كنيسة بنيجيريا      "واتسآب" يستثني مستخدميه في الشرق الأوسط وأفريقيا من هذا الشرط      إذا رأيت طفلك يجلس بهذه الطريقة.. امنعه على الفور      النوارس تودع كأس الاتحاد الاسيوي وتمنح بطاقة العبور للصقور      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس بمناسبة عيد مار كوركيس في بغداد الجديدة      أربيل.. مقتل مدير عام في مفوضية انتخابات إقليم كوردستان      اربيل.. المفوضية تحدد الموعد النهائي لتوزيع بطاقات الناخب
| مشاهدات : 934 | مشاركات: 0 | 2018-01-03 10:57:03 |

خلال 40 سنة.. الخبراء يتوقعون نفاذ "الشوكولاتة"

 

عشتار تيفي كوم - دايلي ميل/

هل توقعت أن لا تعثر يوما على "الشوكولاتة" المفضلة لديك في أي محل تجاري؟ أن تفقد ذلك الشعور الذي يأتيك عند تناول حبات الشوكولاتة على وجه الخصوص إذا كنت من المدمنين عليها! بالتأكيد أن مجرد توقع ذلك قد يشعرك بالقليل من الحزن.. 

لكن يجب عليك أن تعلم جيدا أن هذا التوقع من الممكن حصوله على أرض الواقع، إذ توقع بعض الخبراء أن العالم سيفتقد هذه المادة، حيث ستنفذ خلال 40 عاما، بسبب المعاناة التي يعيشها نبات "الكاكاو" والذي يحاول قدر المستطاع البقاء في مناخ أكثر دفئا، لكن التغيرات المناخية ستعرض هذه النباتات للتدمير.. 

هذه النباتات الهامة التي تتخذ من المناطق الاستوائية موطنا لها، تعتبر من احدى النباتات التي تستهلك بكثرة في العالم، ويعود السبب إلى قيمتها الغذائية المرتفعة نظرا لاحتوائها على العديد من العناصر المفيدة لصحة جسم الإنسان.. لكن في المقابل تحتاج لرطوبة عالية وأمطار غزيرة.. وبما أن التغيرات المناخية تنبؤ بإرتفاع درجات الحرارة خلال العقود القادمة، فإن هذه النباتات ربما تتلاشى تدريجيا إذ لن تجد بيئة ممتازة للنمو.. 

لهذا السبب، توقع العلماء احتمال وجود عجز في إنتاج "الشوكولاتة" لغياب الظروف المناخية المواتية لاستمرار هذه النبتة ونموها خلال الـ 50 سنة القادمة، رغم المجهود المبذول في توسيع أراضي زراعة الكاكاو في إفريقيا وأمريكا الشمالية..   

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3510 ثانية