قبل يوم واحد من افتتاحها، غبطة المطران مار ميلس زيا، يرعى صلاة تبريك كلية مار نرساي الجديدة      أبوظبي تشهد افتتاح أكبر كنيسة أنطاكية أرثوذكسية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادةَ السفير الأسباني في لبنان      خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      اجتماع في مقر المديرية العامة ... لاستحداث شُعَب جديدة لاقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك ونينوى      مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      ماذا يعني إغلاق الحكومة الأميركية؟      دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل من نسبة إصابة الأم بالسكري      بيليه أسطورة كرة القدم في المستشفى بسبب الإرهاق الشديد      الكنيسة السريانية الكاثوليكية تشارك في اجتماع الجمعية العمومية لجمعية الكتاب المقدس      العبادي يجدد التأكيد على إجراء الانتخابات في موعدها      وزير مالية كوردستان : لم تبق هناك اية عوائق مع بغداد وقد ابلغونا بان نعد لوائح أسماء جميع الموظفين      هيئة النزاهة تكشف أكبر عملية تهريب لسعات الانترنت في العراق      عواصف قوية تضرب أوروبا وتشل حركة المواصلات في عدد من الدول      فيديو.. الأرثوذكس يحتفلون بعيد الغطاس في روسيا      ارتياح كوردي للتطورات مع بغداد وواشنطن تأمل "نتائج مقبولة" بشأن المطارات
| مشاهدات : 744 | مشاركات: 0 | 2018-01-03 10:57:03 |

خلال 40 سنة.. الخبراء يتوقعون نفاذ "الشوكولاتة"

 

عشتار تيفي كوم - دايلي ميل/

هل توقعت أن لا تعثر يوما على "الشوكولاتة" المفضلة لديك في أي محل تجاري؟ أن تفقد ذلك الشعور الذي يأتيك عند تناول حبات الشوكولاتة على وجه الخصوص إذا كنت من المدمنين عليها! بالتأكيد أن مجرد توقع ذلك قد يشعرك بالقليل من الحزن.. 

لكن يجب عليك أن تعلم جيدا أن هذا التوقع من الممكن حصوله على أرض الواقع، إذ توقع بعض الخبراء أن العالم سيفتقد هذه المادة، حيث ستنفذ خلال 40 عاما، بسبب المعاناة التي يعيشها نبات "الكاكاو" والذي يحاول قدر المستطاع البقاء في مناخ أكثر دفئا، لكن التغيرات المناخية ستعرض هذه النباتات للتدمير.. 

هذه النباتات الهامة التي تتخذ من المناطق الاستوائية موطنا لها، تعتبر من احدى النباتات التي تستهلك بكثرة في العالم، ويعود السبب إلى قيمتها الغذائية المرتفعة نظرا لاحتوائها على العديد من العناصر المفيدة لصحة جسم الإنسان.. لكن في المقابل تحتاج لرطوبة عالية وأمطار غزيرة.. وبما أن التغيرات المناخية تنبؤ بإرتفاع درجات الحرارة خلال العقود القادمة، فإن هذه النباتات ربما تتلاشى تدريجيا إذ لن تجد بيئة ممتازة للنمو.. 

لهذا السبب، توقع العلماء احتمال وجود عجز في إنتاج "الشوكولاتة" لغياب الظروف المناخية المواتية لاستمرار هذه النبتة ونموها خلال الـ 50 سنة القادمة، رغم المجهود المبذول في توسيع أراضي زراعة الكاكاو في إفريقيا وأمريكا الشمالية..   

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3692 ثانية