دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 894 | مشاركات: 0 | 2018-01-02 10:46:41 |

مدير كمارك كوردستان يرد على تصريحات مستشار العبادي بخصوص تسليم المعابر الحدودية

 

عشتار تيفي كوم- بغداد اليوم/

رد المدير العام لجمارك إقليم كردستان، سامال عبد الرحمن، على التصريحات التي أدلى بها إحسان الشمري، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، مساء أمس الاثنين، بشأن موافقة الإقليم على تسليم المعابر الحدودية للحكومة الاتحادية.

ونقلت شبكة "رووداو" الكردية، عن المدير العام لجمارك الإقليم، أنه "حتى الآن لم نتلق أي شيء رسمي بشأن تسليم المعابر الحدودية إلى بغداد".

وأضاف، أن "آخر ما أبلغت وزارة مالية إقليم كوردستان به بغداد، هو أنه إذا ما كانت الحكومة العراقية مستعدة لدفع نفقات المعابر الحدودية ورواتب الموظفين بالكامل وحصة إقليم كردستان من الموازنة، فإننا مستعدون لتسليم المنافذ الحدودية إليها".

وكتب مستشار رئيس مجلس الوزراء، الشمري، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "بناء على قبول الإقليم بالدستور كحاكم، والرغبة بإنهاء الأزمة، وصلت عدة رسائل حول تلك المستجدات، الأمر الذي دفع نحو اتخاذ عدة قرارات"، مبيناً أن "من بين هذه القرارات استلام (بغداد) الحدود الدولية مع تركيا وإيران، وتشكيل اللجنة العليا لتنظيم عمل المنافذ البرية والجمارك والمطارات".

وأضاف الشمري، أن "اللجنة وضعت أوراق عمل وفق الدستور العراقي والصلاحيات الاتحادية للحكومة، وهي بانتظار وفد فني من حكومة الإقليم"، موضحاً أنه "تم تشكيل لجنة ثانية لتدقيق أسماء (موظفي) القطاع التعليمي والصحي في حكومة الإقليم، فضلا عن توزيع رواتب (موظفي) الموارد المائية، وكذلك دعوة المنتسبين الاتحاديين (موظفي الحكومة المركزية) في الإقليم للحضور إلى بغداد والاجتماع بهم كل حسب وزارته".

وذكرت الشبكة الكردية، أن "وفداً من الحكومة العراقية، برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، زار إقليم كردستان، مطلع الأسبوع المنصرم، واجتمع مع وزير الداخلية في الإقليم يوم الأحد الماضي".

ويوم الثلاثاء الماضي، عقد اجتماع مع مجلس وزراء إقليم كردستان، برئاسة نائب رئيس الحكومة، قوباد الطالباني، وحضور عدد من الوزراء ذوي العلاقة، ومسؤولي مطاري أربيل والسليمانية، تمهيداً لإرسال وفد من الإقليم إلى بغداد، بعد أن أجرى وفد من مديريات جوازات السفر والإقامة وبطاقة المعلومات والجنسية بمحافظات إقليم كردستان (أربيل والسليمانية ودهوك)، زيارة إلى العاصمة بغداد، واجتمع مع وزير الداخلية قاسم الأعرجي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9282 ثانية