جامعة سان دييغو في كاليفورنيا تستضيف حفلا لجمع التبرعات للمسيحيين العراقيين      حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      مسرور بارزاني: يجب ألا يتم تهميش أي من مكونات العراق      شرطي يبسط وحيداً سلطة القانون بمنطقة صحراوية شاسعة في أستراليا      الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن استراتيجية للدفاع البيولوجي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة
| مشاهدات : 1047 | مشاركات: 0 | 2018-01-02 10:46:41 |

مدير كمارك كوردستان يرد على تصريحات مستشار العبادي بخصوص تسليم المعابر الحدودية

 

عشتار تيفي كوم- بغداد اليوم/

رد المدير العام لجمارك إقليم كردستان، سامال عبد الرحمن، على التصريحات التي أدلى بها إحسان الشمري، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، مساء أمس الاثنين، بشأن موافقة الإقليم على تسليم المعابر الحدودية للحكومة الاتحادية.

ونقلت شبكة "رووداو" الكردية، عن المدير العام لجمارك الإقليم، أنه "حتى الآن لم نتلق أي شيء رسمي بشأن تسليم المعابر الحدودية إلى بغداد".

وأضاف، أن "آخر ما أبلغت وزارة مالية إقليم كوردستان به بغداد، هو أنه إذا ما كانت الحكومة العراقية مستعدة لدفع نفقات المعابر الحدودية ورواتب الموظفين بالكامل وحصة إقليم كردستان من الموازنة، فإننا مستعدون لتسليم المنافذ الحدودية إليها".

وكتب مستشار رئيس مجلس الوزراء، الشمري، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "بناء على قبول الإقليم بالدستور كحاكم، والرغبة بإنهاء الأزمة، وصلت عدة رسائل حول تلك المستجدات، الأمر الذي دفع نحو اتخاذ عدة قرارات"، مبيناً أن "من بين هذه القرارات استلام (بغداد) الحدود الدولية مع تركيا وإيران، وتشكيل اللجنة العليا لتنظيم عمل المنافذ البرية والجمارك والمطارات".

وأضاف الشمري، أن "اللجنة وضعت أوراق عمل وفق الدستور العراقي والصلاحيات الاتحادية للحكومة، وهي بانتظار وفد فني من حكومة الإقليم"، موضحاً أنه "تم تشكيل لجنة ثانية لتدقيق أسماء (موظفي) القطاع التعليمي والصحي في حكومة الإقليم، فضلا عن توزيع رواتب (موظفي) الموارد المائية، وكذلك دعوة المنتسبين الاتحاديين (موظفي الحكومة المركزية) في الإقليم للحضور إلى بغداد والاجتماع بهم كل حسب وزارته".

وذكرت الشبكة الكردية، أن "وفداً من الحكومة العراقية، برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، زار إقليم كردستان، مطلع الأسبوع المنصرم، واجتمع مع وزير الداخلية في الإقليم يوم الأحد الماضي".

ويوم الثلاثاء الماضي، عقد اجتماع مع مجلس وزراء إقليم كردستان، برئاسة نائب رئيس الحكومة، قوباد الطالباني، وحضور عدد من الوزراء ذوي العلاقة، ومسؤولي مطاري أربيل والسليمانية، تمهيداً لإرسال وفد من الإقليم إلى بغداد، بعد أن أجرى وفد من مديريات جوازات السفر والإقامة وبطاقة المعلومات والجنسية بمحافظات إقليم كردستان (أربيل والسليمانية ودهوك)، زيارة إلى العاصمة بغداد، واجتمع مع وزير الداخلية قاسم الأعرجي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9726 ثانية