خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرسامة حبرنا الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعيا لابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس      احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين      الدراسة السريانية تعقد ندوة حول تقييم مناهج القراءة السريانية في بغداد      النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور المعهد الموسيقي الهنغاري      باشينيان يتحدث عن خطط حكومته المقبلة تجاه الفقر، الجيش والاستثمارات      فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم مهارات التعامل مع الطفل)      مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يكرم السيدة باسكال وردا ضمن ثلاثين شخصية في العالم تقديرا وتثمينا لجهودها في ميدان حقوق الانسان      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح      الحلبوسي في أربيل للقاء كبار مسؤوليها بعد تفاقم خلاف "الحقائب الشاغرة"      قصف تركي على قضائي سنجار ومخمور في نينوى ونائب يطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل      رغم تخطيه الأربعين.. يلعب لـ 28 ناديا!      رئيس وزراء استراليا يعد بقوانين أكثر صرامة ضد التمييز الديني      المخدرات تقتل أكثر من ألفي شخص في كندا      تحذير من موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين
| مشاهدات : 1160 | مشاركات: 0 | 2018-01-02 10:46:41 |

مدير كمارك كوردستان يرد على تصريحات مستشار العبادي بخصوص تسليم المعابر الحدودية

 

عشتار تيفي كوم- بغداد اليوم/

رد المدير العام لجمارك إقليم كردستان، سامال عبد الرحمن، على التصريحات التي أدلى بها إحسان الشمري، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، مساء أمس الاثنين، بشأن موافقة الإقليم على تسليم المعابر الحدودية للحكومة الاتحادية.

ونقلت شبكة "رووداو" الكردية، عن المدير العام لجمارك الإقليم، أنه "حتى الآن لم نتلق أي شيء رسمي بشأن تسليم المعابر الحدودية إلى بغداد".

وأضاف، أن "آخر ما أبلغت وزارة مالية إقليم كوردستان به بغداد، هو أنه إذا ما كانت الحكومة العراقية مستعدة لدفع نفقات المعابر الحدودية ورواتب الموظفين بالكامل وحصة إقليم كردستان من الموازنة، فإننا مستعدون لتسليم المنافذ الحدودية إليها".

وكتب مستشار رئيس مجلس الوزراء، الشمري، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "بناء على قبول الإقليم بالدستور كحاكم، والرغبة بإنهاء الأزمة، وصلت عدة رسائل حول تلك المستجدات، الأمر الذي دفع نحو اتخاذ عدة قرارات"، مبيناً أن "من بين هذه القرارات استلام (بغداد) الحدود الدولية مع تركيا وإيران، وتشكيل اللجنة العليا لتنظيم عمل المنافذ البرية والجمارك والمطارات".

وأضاف الشمري، أن "اللجنة وضعت أوراق عمل وفق الدستور العراقي والصلاحيات الاتحادية للحكومة، وهي بانتظار وفد فني من حكومة الإقليم"، موضحاً أنه "تم تشكيل لجنة ثانية لتدقيق أسماء (موظفي) القطاع التعليمي والصحي في حكومة الإقليم، فضلا عن توزيع رواتب (موظفي) الموارد المائية، وكذلك دعوة المنتسبين الاتحاديين (موظفي الحكومة المركزية) في الإقليم للحضور إلى بغداد والاجتماع بهم كل حسب وزارته".

وذكرت الشبكة الكردية، أن "وفداً من الحكومة العراقية، برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، زار إقليم كردستان، مطلع الأسبوع المنصرم، واجتمع مع وزير الداخلية في الإقليم يوم الأحد الماضي".

ويوم الثلاثاء الماضي، عقد اجتماع مع مجلس وزراء إقليم كردستان، برئاسة نائب رئيس الحكومة، قوباد الطالباني، وحضور عدد من الوزراء ذوي العلاقة، ومسؤولي مطاري أربيل والسليمانية، تمهيداً لإرسال وفد من الإقليم إلى بغداد، بعد أن أجرى وفد من مديريات جوازات السفر والإقامة وبطاقة المعلومات والجنسية بمحافظات إقليم كردستان (أربيل والسليمانية ودهوك)، زيارة إلى العاصمة بغداد، واجتمع مع وزير الداخلية قاسم الأعرجي.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2190 ثانية