العاصمة الأرمنية يريفان تحتفل بيومها الكبير - مرور 2800 عام على تأسيسها      البابا فرنسيس يوجه رسالة خاصة الى شبيبة العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل مطران كنائس الكرسي الرسولي في جنوبي كيرالا ورئيس دير مار إغناطيوس      ألمانيا: دعوات للمسيحيين والمسلمين لمواجهة الكراهية معا      في كركوك... الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية      إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      السعودية تؤكد رسميا وفاة خاشقجي بشجار في قنصليتها باسطنبول وتعلن توقيف 18 شخصا في إطار التحقيق      شاهد .. رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يتفقد شارع المتنبي ويلتقي برواده      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| مشاهدات : 1134 | مشاركات: 0 | 2018-01-02 10:04:04 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس الشكر بمناسبة انتهاء العام الحالي 2017

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد 31 كانون الأول 2017، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بقداس الشكر بمناسبة انتهاء العام الحالي 2017، وذلك في كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي في الكرسي البطريركي، المتحف – بيروت، يعاونه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، قدّم غبطة أبينا البطريرك "الشكر لله على العام الحالي 2017 الذي يطوي اليوم صفحته الأخيرة، وعلى كلّ ما تضمّنه هذا العام من إيجابيات وأحداث مفرحة، رغم ما اعتراه من سلبيات وأحداث محزنة ومؤلمة"، متضرّعاً "إلى الرب يسوع، الطفل الإلهي، أن يجعل العام القادم 2018 للخير والبركة والصحّة والسلام، فتزول الأحزان والحروب والإضطهادات، ويحلّ مكانها الأفراح والأمان والطمأنينة".

    وتمنّى غبطته "أن يكون العام الجديد عام ازدهار واستقرار للبنان ومواطنيه، وكذلك لبلدان الشرق المعذَّب، وبخاصة سوريا والعراق ومصر والأراضي المقدسة، وللعالم كلّه"، غير ناسٍ "أنّ هناك العديد من أبناء شعبنا لا يزالون يرزحون تحت وطأة آلام النزوح القسري والإقتلاع من أرض الآباء والأجداد، في سوريا والعراق"، مصلّياً من أجلهم ومتضامناً معهم.

    كما جدّد غبطته إدانته واستنكاره الشديدين "للعمل الإرهابي الإجرامي الذي استهدف منذ يومين كنيسة مار مينا للأقباط الأرثوذكس بمدينة حلوان في مصر"، سائلاً "الله أن يرحم الشهداء ويمنح الجرحى الشفاء العاجل".

    وختم غبطته موعظته بالإبتهال "إلى الرب يسوع، الذي بارك العائلة إذ عاش ابناً مطيعاً ومحبّاً لعائلته، مريم ويوسف، أن يبارك عائلاتنا ويجعلها تقتدي بعائلته المقدسة، فننمو جميعاً مع أفراد عائلاتنا بالقامة والحكمة والنعمة أمام الله والناس".

    وبعد البركة الختامية، استقبل غبطته المؤمنين في الصالون البطريركي، وتبادل معهم التهاني بهذه المناسبة المباركة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0801 ثانية