قبل يوم واحد من افتتاحها، غبطة المطران مار ميلس زيا، يرعى صلاة تبريك كلية مار نرساي الجديدة      أبوظبي تشهد افتتاح أكبر كنيسة أنطاكية أرثوذكسية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادةَ السفير الأسباني في لبنان      خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      اجتماع في مقر المديرية العامة ... لاستحداث شُعَب جديدة لاقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك ونينوى      مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      ماذا يعني إغلاق الحكومة الأميركية؟      دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل من نسبة إصابة الأم بالسكري      بيليه أسطورة كرة القدم في المستشفى بسبب الإرهاق الشديد      الكنيسة السريانية الكاثوليكية تشارك في اجتماع الجمعية العمومية لجمعية الكتاب المقدس      العبادي يجدد التأكيد على إجراء الانتخابات في موعدها      وزير مالية كوردستان : لم تبق هناك اية عوائق مع بغداد وقد ابلغونا بان نعد لوائح أسماء جميع الموظفين      هيئة النزاهة تكشف أكبر عملية تهريب لسعات الانترنت في العراق      عواصف قوية تضرب أوروبا وتشل حركة المواصلات في عدد من الدول      فيديو.. الأرثوذكس يحتفلون بعيد الغطاس في روسيا      ارتياح كوردي للتطورات مع بغداد وواشنطن تأمل "نتائج مقبولة" بشأن المطارات
| مشاهدات : 806 | مشاركات: 0 | 2018-01-02 10:04:04 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس الشكر بمناسبة انتهاء العام الحالي 2017

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد 31 كانون الأول 2017، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بقداس الشكر بمناسبة انتهاء العام الحالي 2017، وذلك في كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي في الكرسي البطريركي، المتحف – بيروت، يعاونه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، قدّم غبطة أبينا البطريرك "الشكر لله على العام الحالي 2017 الذي يطوي اليوم صفحته الأخيرة، وعلى كلّ ما تضمّنه هذا العام من إيجابيات وأحداث مفرحة، رغم ما اعتراه من سلبيات وأحداث محزنة ومؤلمة"، متضرّعاً "إلى الرب يسوع، الطفل الإلهي، أن يجعل العام القادم 2018 للخير والبركة والصحّة والسلام، فتزول الأحزان والحروب والإضطهادات، ويحلّ مكانها الأفراح والأمان والطمأنينة".

    وتمنّى غبطته "أن يكون العام الجديد عام ازدهار واستقرار للبنان ومواطنيه، وكذلك لبلدان الشرق المعذَّب، وبخاصة سوريا والعراق ومصر والأراضي المقدسة، وللعالم كلّه"، غير ناسٍ "أنّ هناك العديد من أبناء شعبنا لا يزالون يرزحون تحت وطأة آلام النزوح القسري والإقتلاع من أرض الآباء والأجداد، في سوريا والعراق"، مصلّياً من أجلهم ومتضامناً معهم.

    كما جدّد غبطته إدانته واستنكاره الشديدين "للعمل الإرهابي الإجرامي الذي استهدف منذ يومين كنيسة مار مينا للأقباط الأرثوذكس بمدينة حلوان في مصر"، سائلاً "الله أن يرحم الشهداء ويمنح الجرحى الشفاء العاجل".

    وختم غبطته موعظته بالإبتهال "إلى الرب يسوع، الذي بارك العائلة إذ عاش ابناً مطيعاً ومحبّاً لعائلته، مريم ويوسف، أن يبارك عائلاتنا ويجعلها تقتدي بعائلته المقدسة، فننمو جميعاً مع أفراد عائلاتنا بالقامة والحكمة والنعمة أمام الله والناس".

    وبعد البركة الختامية، استقبل غبطته المؤمنين في الصالون البطريركي، وتبادل معهم التهاني بهذه المناسبة المباركة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3949 ثانية