جامعة سان دييغو في كاليفورنيا تستضيف حفلا لجمع التبرعات للمسيحيين العراقيين      حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      مسرور بارزاني: يجب ألا يتم تهميش أي من مكونات العراق      شرطي يبسط وحيداً سلطة القانون بمنطقة صحراوية شاسعة في أستراليا      الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن استراتيجية للدفاع البيولوجي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة
| مشاهدات : 1084 | مشاركات: 0 | 2018-01-01 15:33:01 |

ارتفاع اعداد السيّاح العراقيين الى اقليم كوردستان في عطلة رأس السنة

منتجع جبل كورك السياحي

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

شهد اعداد السياح العراقيين إلى مدن إقليم كوردستان عبر مطارات الإقليم والحافلات السياحية، لقضاء عطلة رأس السنة في كوردستان ، ارتفاعاً كبيراً خلال الايام القليلة الماضية.

ومع تدهور الأوضاع الأمنية وانتشار الفوضى والعسكرة في غالبية المدن العراقية، بات إقليم كوردستان واحة للأمان والاستقرار في المنطقة ، وقبلة الباحثين عن عطلة هانئة خلال فترة رأس السنة.

بالصدد، أفاد نادر روستى، المتحدث باسم الهيئة العامة للسياحة في إقليم كوردستان ، أن اعداد العراقيين القادمين من المدن العراقية الى اقليم كوردستان قد ازداد خلال عطلة اعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية . مضيفاً ان قسماً من السياح العراقيين وصلوا عبر مطاري أربيل والسليمانية الدوليين قادمين من مطاري بغداد والنجف .

ويفرض العراق حظراً جوياً على الرحلات الدولية من والى اقليم كوردستان فيما تسمح بالرحلات الداخلية .

وأضاف روستي،في تصريح لـ(باسنيوز) أنه إلى جانب القادمين عبر المطارات ، وصلت خلال اليومين الماضيين فقط ، أكثر من 150 حافلة كبيرة تقل سياحاً عراقيين من مدن وسط وجنوب العراق، إلى مدن إقليم كوردستان التي تحوي كلها اماكن ومنتجعات سياحية .

وتابع بالقول ، نحاول في هيئة السياحة ان لا يكون للازمة السياسية بين اربيل وبغداد تأثيرات على الحركة السياحية ، وقد عقدنا سلسلة اجتماعات مع الشركات العراقية السياحية من اجل ذلك .

ولم تنعم مختلف المدن العراقية بالأمان والاستقرار منذ سنوات، بسبب المشاكل الامنية على نطاق واسع، والهجمات الإرهابية التي تتعرض لها مختلف المناطق ، إلى جانب عجز القوات الأمنية العراقية والميليشيات عن تأمين الاستقرار وانهيار البنى التحتية للمدن العراقية نتيجة الفساد والانهيار الامني بعد 2003 حيث لم تشهد هذه المدن اية عمليات اعمار تذكر خلال السنوات الماضية  .

بالمقابل شهد إقليم كوردستان حركة اعمار كبيرة خلال السنوات الماضية مستفيدة من حصته من الميزانية الفيدرالية والاستثمارات الاجنبية قبل ان تقطع بغداد مطلع 2014 هذه الحصة وتبدأ الحرب مع تنظيم داعش وتنخفض اسعار النفط ما اثر بشكل كبير على حركة النمو الاقتصادي والعمراني بالاقليم التي باتت شبه متوقفة .  لكن رغم ذلك ظل الاقليم مثالاً للهدوء والاستقرار، وقبلة للباحثين عن العطل الوادعة .

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2851 ثانية