دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 928 | مشاركات: 0 | 2018-01-01 15:33:01 |

ارتفاع اعداد السيّاح العراقيين الى اقليم كوردستان في عطلة رأس السنة

منتجع جبل كورك السياحي

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

شهد اعداد السياح العراقيين إلى مدن إقليم كوردستان عبر مطارات الإقليم والحافلات السياحية، لقضاء عطلة رأس السنة في كوردستان ، ارتفاعاً كبيراً خلال الايام القليلة الماضية.

ومع تدهور الأوضاع الأمنية وانتشار الفوضى والعسكرة في غالبية المدن العراقية، بات إقليم كوردستان واحة للأمان والاستقرار في المنطقة ، وقبلة الباحثين عن عطلة هانئة خلال فترة رأس السنة.

بالصدد، أفاد نادر روستى، المتحدث باسم الهيئة العامة للسياحة في إقليم كوردستان ، أن اعداد العراقيين القادمين من المدن العراقية الى اقليم كوردستان قد ازداد خلال عطلة اعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية . مضيفاً ان قسماً من السياح العراقيين وصلوا عبر مطاري أربيل والسليمانية الدوليين قادمين من مطاري بغداد والنجف .

ويفرض العراق حظراً جوياً على الرحلات الدولية من والى اقليم كوردستان فيما تسمح بالرحلات الداخلية .

وأضاف روستي،في تصريح لـ(باسنيوز) أنه إلى جانب القادمين عبر المطارات ، وصلت خلال اليومين الماضيين فقط ، أكثر من 150 حافلة كبيرة تقل سياحاً عراقيين من مدن وسط وجنوب العراق، إلى مدن إقليم كوردستان التي تحوي كلها اماكن ومنتجعات سياحية .

وتابع بالقول ، نحاول في هيئة السياحة ان لا يكون للازمة السياسية بين اربيل وبغداد تأثيرات على الحركة السياحية ، وقد عقدنا سلسلة اجتماعات مع الشركات العراقية السياحية من اجل ذلك .

ولم تنعم مختلف المدن العراقية بالأمان والاستقرار منذ سنوات، بسبب المشاكل الامنية على نطاق واسع، والهجمات الإرهابية التي تتعرض لها مختلف المناطق ، إلى جانب عجز القوات الأمنية العراقية والميليشيات عن تأمين الاستقرار وانهيار البنى التحتية للمدن العراقية نتيجة الفساد والانهيار الامني بعد 2003 حيث لم تشهد هذه المدن اية عمليات اعمار تذكر خلال السنوات الماضية  .

بالمقابل شهد إقليم كوردستان حركة اعمار كبيرة خلال السنوات الماضية مستفيدة من حصته من الميزانية الفيدرالية والاستثمارات الاجنبية قبل ان تقطع بغداد مطلع 2014 هذه الحصة وتبدأ الحرب مع تنظيم داعش وتنخفض اسعار النفط ما اثر بشكل كبير على حركة النمو الاقتصادي والعمراني بالاقليم التي باتت شبه متوقفة .  لكن رغم ذلك ظل الاقليم مثالاً للهدوء والاستقرار، وقبلة للباحثين عن العطل الوادعة .

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0636 ثانية