خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرسامة حبرنا الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعيا لابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس      احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين      الدراسة السريانية تعقد ندوة حول تقييم مناهج القراءة السريانية في بغداد      النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور المعهد الموسيقي الهنغاري      باشينيان يتحدث عن خطط حكومته المقبلة تجاه الفقر، الجيش والاستثمارات      فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم مهارات التعامل مع الطفل)      مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يكرم السيدة باسكال وردا ضمن ثلاثين شخصية في العالم تقديرا وتثمينا لجهودها في ميدان حقوق الانسان      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح      الحلبوسي في أربيل للقاء كبار مسؤوليها بعد تفاقم خلاف "الحقائب الشاغرة"      قصف تركي على قضائي سنجار ومخمور في نينوى ونائب يطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل      رغم تخطيه الأربعين.. يلعب لـ 28 ناديا!      رئيس وزراء استراليا يعد بقوانين أكثر صرامة ضد التمييز الديني      المخدرات تقتل أكثر من ألفي شخص في كندا      تحذير من موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين
| مشاهدات : 1202 | مشاركات: 0 | 2018-01-01 15:33:01 |

ارتفاع اعداد السيّاح العراقيين الى اقليم كوردستان في عطلة رأس السنة

منتجع جبل كورك السياحي

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

شهد اعداد السياح العراقيين إلى مدن إقليم كوردستان عبر مطارات الإقليم والحافلات السياحية، لقضاء عطلة رأس السنة في كوردستان ، ارتفاعاً كبيراً خلال الايام القليلة الماضية.

ومع تدهور الأوضاع الأمنية وانتشار الفوضى والعسكرة في غالبية المدن العراقية، بات إقليم كوردستان واحة للأمان والاستقرار في المنطقة ، وقبلة الباحثين عن عطلة هانئة خلال فترة رأس السنة.

بالصدد، أفاد نادر روستى، المتحدث باسم الهيئة العامة للسياحة في إقليم كوردستان ، أن اعداد العراقيين القادمين من المدن العراقية الى اقليم كوردستان قد ازداد خلال عطلة اعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية . مضيفاً ان قسماً من السياح العراقيين وصلوا عبر مطاري أربيل والسليمانية الدوليين قادمين من مطاري بغداد والنجف .

ويفرض العراق حظراً جوياً على الرحلات الدولية من والى اقليم كوردستان فيما تسمح بالرحلات الداخلية .

وأضاف روستي،في تصريح لـ(باسنيوز) أنه إلى جانب القادمين عبر المطارات ، وصلت خلال اليومين الماضيين فقط ، أكثر من 150 حافلة كبيرة تقل سياحاً عراقيين من مدن وسط وجنوب العراق، إلى مدن إقليم كوردستان التي تحوي كلها اماكن ومنتجعات سياحية .

وتابع بالقول ، نحاول في هيئة السياحة ان لا يكون للازمة السياسية بين اربيل وبغداد تأثيرات على الحركة السياحية ، وقد عقدنا سلسلة اجتماعات مع الشركات العراقية السياحية من اجل ذلك .

ولم تنعم مختلف المدن العراقية بالأمان والاستقرار منذ سنوات، بسبب المشاكل الامنية على نطاق واسع، والهجمات الإرهابية التي تتعرض لها مختلف المناطق ، إلى جانب عجز القوات الأمنية العراقية والميليشيات عن تأمين الاستقرار وانهيار البنى التحتية للمدن العراقية نتيجة الفساد والانهيار الامني بعد 2003 حيث لم تشهد هذه المدن اية عمليات اعمار تذكر خلال السنوات الماضية  .

بالمقابل شهد إقليم كوردستان حركة اعمار كبيرة خلال السنوات الماضية مستفيدة من حصته من الميزانية الفيدرالية والاستثمارات الاجنبية قبل ان تقطع بغداد مطلع 2014 هذه الحصة وتبدأ الحرب مع تنظيم داعش وتنخفض اسعار النفط ما اثر بشكل كبير على حركة النمو الاقتصادي والعمراني بالاقليم التي باتت شبه متوقفة .  لكن رغم ذلك ظل الاقليم مثالاً للهدوء والاستقرار، وقبلة للباحثين عن العطل الوادعة .

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4736 ثانية