بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الهند      المطران مار باوي سورو يترأس أحتفالية تكريس كنيسة القديس بولص الكلدانية في مدينة فانكوفر      منظمة ميزوبوتاميا الفرنسية تدشن مشروعها في حماية الارث المسيحي في العراق بدعم من منظمة حمورابي لحقوق الانسان      دونالد ترامب بمناسبة الذكرى الـ 103 للإبادة الجماعية الأرمنية: في هذا اليوم المهيب نقف مع الشعب الأرمني في جميع أنحاء العالم      مئات الآلاف يتجهون لنصب شهداء الإبادة في يريفان      المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر المفوضية الأمريكية للحرية الدينية الدولية في واشنطن      هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تنشر تقريرا بشأن عودة النازحين المسيحيين إلى سهل نينوى      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة تدعو عراقيي الخارج الى المشاركة في الانتخابات العراقية المقبلة      غبطة البطريرك ساكو يستقبل مدير عام الدراسات السريانية السيد عماد ججو      استطلاع رأي يتوقع نتائج انتخابات أيار في كوردستان: تراجع كل الاحزاب بإستثناء واحدة      البصرة.. الفقر يسبح فوق بحر من النفط      قائد امريكي يجدد دعم بلاده لاقليم كوردستان "موحدا وقويا"      مقتل 16 مسيحي في هجوم على كنيسة بنيجيريا      "واتسآب" يستثني مستخدميه في الشرق الأوسط وأفريقيا من هذا الشرط      إذا رأيت طفلك يجلس بهذه الطريقة.. امنعه على الفور      النوارس تودع كأس الاتحاد الاسيوي وتمنح بطاقة العبور للصقور      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس بمناسبة عيد مار كوركيس في بغداد الجديدة      أربيل.. مقتل مدير عام في مفوضية انتخابات إقليم كوردستان      اربيل.. المفوضية تحدد الموعد النهائي لتوزيع بطاقات الناخب
| مشاهدات : 1063 | مشاركات: 0 | 2017-12-28 09:55:30 |

بطريرك السريان الكاثوليك: حدثان مهمان ينتظران الكنيسة السريانية في 2018

 

عشتار تيفي كوم - الدستور/

قال البطريرك أغناطيوس يوسف الثالث، بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إن حدثين مهمان تنتظرهما الكنيسة السريانية في العام الجديد.
وأضاف أن الحدث الأول هو أن الكنيسة ستعقد اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي، وهو لقاء يجمع الشبان والشابات من كنيستنا السريانية في جميع الأبرشيات والرعايا والإرساليات في العالم، بعنوان "تعال وانظر"، وذلك في لبنان، في الفترة الممتدّة من 17 حتى 22 يوليو 2018.
وأوضح أننا نشجع جميع أبنائنا وبناتنا من عمر 18 حتى 35 سنة من جميع أنحاء العالم، على المشاركة في هذا اللقاء التاريخي الأول من نوعه، فيتعرفوا على بعضهم وعلى كنيستهم السريانية ولغتها وتراثها، ويتبادلوا خبرات عيش إيمانهم بالرب يسوع، كل واحد بحسب بيئته ومجتمعه.
ولفت إلى أن الحدث الثاني هو إحياء الكنيسة السريانية اليوبيل الذهبي لرقاد المثلث الرحمات البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الأول تبّوني (1968 – 2018)، في مؤتمر خاص يعقد في لبنان يومي 28 و29 يوليو 2018، تكريمًا لهذه الشخصية الفذة التي لعبت دورًا بارزًا في التاريخ الحديث للكنيسة.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3563 ثانية