أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1873 | مشاركات: 0 | 2017-12-22 15:54:58 |

الكويكب "الجمجمة" يعود لزيارة الأرض مع العام الجديد

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

زار الأرض قبل عامين، وظهر لتليسكوباتها بعيداً 100 ألف كيلومتر عن مدار القمر، ويعود في 2018 لزيارتها مجدداً، بحسب ما أعلنت NASA الأربعاء الماضي عن كويكب عملاق، رأسه شبيه بجمجمة، وقطر كتلته الصخرية 600 متر تقريباً. أما سرعته وهو سالك في الفضاء، فأكثر من 126 ألفاً من الكيلومترات بالساعة، أي 2100 كل دقيقة، لذلك فهو يعبر من جدة إلى مكة بثانيتين تقريباً.

 

ولد قبل 4 مليارات و600 مليون عام

أطلقوا عليه اسم TB145 2015 حين اكتشفوه في منتصف أكتوبر 2015 بتلسكوب معروف للفلكيين باسم Pan-Starrs المثبت كماسح بانورامي على قمة Haleakala الجبلية في ولاية هاواي الأميركية، طبقاً لما كتبت عنه "العربية.نت" قبل عامين، وذكرت في خبرها أن "ناسا" الفضائية صنفته ذلك الوقت ضمن الأجسام غير البعيدة عن الأرض، مع أن أقرب نقطة اقترب فيها منها كانت عند مسافة 486 ألف كيلومتر.

أما زيارته الثانية، فموعودة بنوفمبر العام المقبل، إلا أنه سيطل هذه المرة بعد أن درسه علماء الفلك أكثر، ونشروا بشأنه دراسة مفصلة في دورية Astronomy and Astrophysics الأوروبية، وفيها أنه ولد قبل 4 مليارات و600 مليون عام، أي كما الأرض تقريباً.

 

كويكب آخر قادم وقطره 8 كيلومترات

والشيء نفسه فعلته "وكالة الفضاء الأوروبية" بتصنيفه كجسم "قريب" فلكياً من الأرض، إلا أنها ضمته إلى قائمة الكويكبات الخطرة، والمتحركة في نطاق بعيد 7 ملايين و500 ألف كيلومتر، وعددها وصل في منتصف 2015 ببرنامج "ناسا" الخاص بمراقبة "الأجسام القريبة" أكثر من 1600 جرم خطير، هو الأقرب بينها للأرض، وسيبقى الأقرب إلى أن ينتزع منه اللقب كويكب 1999 AN10 البالغ قطره 8000 متر، والموعود بزيارة للأرض في 2027 ليمر قريباً منها مسافة 383 ألف كيلومتر فقط.

أما لماذا يشبه المقبل "ضيفاً" على الأرض شكل الجمجمة، فهذا ما لا يعرف سببه الفلكيون حتى الآن، علماً أن بعضهم سبق وشرح بأن أشكال الكويكبات هي كأشكال الصخور على الأرض إجمالاً "أي عشوائية وكيفما كان"، وفق تعبيرهم.

أول صورة التقطوها لرأسه الشبيه بجمجمة حين كان بعيداً 486 ألف كيلومتر عن الأرض


وللآن لا يعرفون سبب شبهه بالجمجمة مع أن علماء شرحوا أن أشكال الكويكبات عشوائية إجمالاً











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6524 ثانية