كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل
| مشاهدات : 841 | مشاركات: 0 | 2017-12-20 09:48:33 |

5 بلدان تتمتع بأفضل تقاليد الميلاد…من هي وكيف يعيش سكانها هذه التقاليد؟

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

لسوء الحظ، بات عيد الميلاد يتضمن قدراً كبيراً من الاستهلاكيّة في حين من الواجب أن يكون فترة نعود من خلالها الى التقاليد وجوهر العيد!

وإن كنتم لم تشعروا بعد بالعيد إليكم بعض التقاليد الخاصة بليلة الميلاد من حول العالم:

 اسبانيا

يبدأ الاسبان ليلة العيد بطبق مميزّ يجتمعون والعائلة من حوله قبل التوجه للمشاركة في قداس منتصف الليل قبل ان تعلو أنغام الموسيقى الإسبانيّة التقليديّة في الشوارع فيجتمع الناس من حولها للرقص والاحتفال.

 ألمانيا

لا يضع الألمان شجره الميلاد قبل ٢٤ ديسمبر فيزينونها وهم يتناولوا السجق وسلطة البطاطا حتى الساعة السادسة بعد الظهر فيتحضروا حينها لاستقبال المسيح.

تمضي بعض العائلات الألمانيّة ليلة الميلاد في قراءة الإنجيل وانشاد ترانيم الميلاد كما ويتبادل أفراد العائلة في تلك الليلة الهدايا.

 بولندا

يتبادل البولنديون الهدايا ليلة عيد الميلاد ما ان يروا النجمة الأولى في فضاء السماء الليلي قبل الاستمتاع بعشاء عائلي.

يتناولون طبق تقليدي معروف باسم الأوزكا والسمك وغيرها من الأطباق كما ويضعون العشب تحت شرشف المائدة للتذكير بالمذود ويخصصون مقعداً إضافياً على المائدة ليسوع أو في حال قرع بابهم احد المسافرين.

كما وتحضر العائلات قرابين كبيرة (غير مكرسة) ومزينة فيتقاسمها افراد الأسرة طالبين البركة.

 المكسيك

تختلف الأطباق التى يتناولها المكسيكيون حسب المنطقة إلا ان الطبق الأساس في أغلب الحالات هو الخنزير المشوي.

وبعد الاستمتاع بوجبة الطعام، يتوجه المكسيكيون للمشاركة في قداس منتصف الليل كما وتُزيّن الكنائس والساحات والمنازب بشتل الميلاد أو وردة الميلاد وهي وردة محليّة خاصة بالمكسيك.

وتشير احدى الأساطير المكسيكيّة الى فتاة صغيرة كانت متوجهة الى قداس منتصف الليل فأدركت وهي في الطريق انها لا تحمل هدية للطفل يسوع. قطعت بعض الأعشاب التي تحوّل لونها الى أحمر عندما وصلت الى الكنيسة.

 استراليا

تحتفل استراليا بعيد الميلاد في ديسمبر في فصل الصيف ولذلك يحتفل به الناس في الخارج حتى وان بعض العائلات تختار التخييم. ويشارك عدد كبير من الاستراليين بحفلات ميلاديّة في الشوارع على ضوء المصابيح. وبدء هذا التقليد في العام ١٩٣٧ بفضل المذيع نورمن بانكز ومنذ ذلك الحين يشارك عدد كبير من المشاهير في هذه الاحتفالات. ويتم استبدال كلمات “الثلج” و”الشتاء” في الأغاني بعبارات صيفيّة أكثر.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5429 ثانية