مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية دشتتاخ      في محاضرة لها بجامعة كامبريج باسكال وردا : الاقليات العراقية مهددة بالانقراض نتيجة العنف المسلح والجماعات الارهابية وسياسة الاحتواء      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      صحفية لبنانية من الفاتيكان: الشرق الأوسط بحاجة إلى إعلام بنّاء ومتفائل وملهم      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي التربية الدينية المسيحية      مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت بالإجماع على قانون H.R. 390 لتقديم الإغاثة والمساءلة لضحايا الإبادة الجماعية في العراق وسوريا      البابا فرنسيس يحمِّل الشاب صفا الألقوشي رسالة تشجيع إلى شباب العراق      مسيحيّون بقوا في العراق للحفاظ على وجود مكوّنهم في البلد      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء      المحور الوطني يعد "نافذة" عبد المهدي "بدعة": لا تستقيم مع الحياة البرلمانية      فيديو.. ترامب يستقبل القس برانسون ويفاجئه بسؤال غير متوقع      "بند قاتل" في عقد ميسي يمكّنه من مغادرة برشلونة مجانا      العثور على مجمع مقابر أثري وبداخله كنيسة في مصر
| مشاهدات : 762 | مشاركات: 0 | 2017-12-20 09:48:33 |

5 بلدان تتمتع بأفضل تقاليد الميلاد…من هي وكيف يعيش سكانها هذه التقاليد؟

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

لسوء الحظ، بات عيد الميلاد يتضمن قدراً كبيراً من الاستهلاكيّة في حين من الواجب أن يكون فترة نعود من خلالها الى التقاليد وجوهر العيد!

وإن كنتم لم تشعروا بعد بالعيد إليكم بعض التقاليد الخاصة بليلة الميلاد من حول العالم:

 اسبانيا

يبدأ الاسبان ليلة العيد بطبق مميزّ يجتمعون والعائلة من حوله قبل التوجه للمشاركة في قداس منتصف الليل قبل ان تعلو أنغام الموسيقى الإسبانيّة التقليديّة في الشوارع فيجتمع الناس من حولها للرقص والاحتفال.

 ألمانيا

لا يضع الألمان شجره الميلاد قبل ٢٤ ديسمبر فيزينونها وهم يتناولوا السجق وسلطة البطاطا حتى الساعة السادسة بعد الظهر فيتحضروا حينها لاستقبال المسيح.

تمضي بعض العائلات الألمانيّة ليلة الميلاد في قراءة الإنجيل وانشاد ترانيم الميلاد كما ويتبادل أفراد العائلة في تلك الليلة الهدايا.

 بولندا

يتبادل البولنديون الهدايا ليلة عيد الميلاد ما ان يروا النجمة الأولى في فضاء السماء الليلي قبل الاستمتاع بعشاء عائلي.

يتناولون طبق تقليدي معروف باسم الأوزكا والسمك وغيرها من الأطباق كما ويضعون العشب تحت شرشف المائدة للتذكير بالمذود ويخصصون مقعداً إضافياً على المائدة ليسوع أو في حال قرع بابهم احد المسافرين.

كما وتحضر العائلات قرابين كبيرة (غير مكرسة) ومزينة فيتقاسمها افراد الأسرة طالبين البركة.

 المكسيك

تختلف الأطباق التى يتناولها المكسيكيون حسب المنطقة إلا ان الطبق الأساس في أغلب الحالات هو الخنزير المشوي.

وبعد الاستمتاع بوجبة الطعام، يتوجه المكسيكيون للمشاركة في قداس منتصف الليل كما وتُزيّن الكنائس والساحات والمنازب بشتل الميلاد أو وردة الميلاد وهي وردة محليّة خاصة بالمكسيك.

وتشير احدى الأساطير المكسيكيّة الى فتاة صغيرة كانت متوجهة الى قداس منتصف الليل فأدركت وهي في الطريق انها لا تحمل هدية للطفل يسوع. قطعت بعض الأعشاب التي تحوّل لونها الى أحمر عندما وصلت الى الكنيسة.

 استراليا

تحتفل استراليا بعيد الميلاد في ديسمبر في فصل الصيف ولذلك يحتفل به الناس في الخارج حتى وان بعض العائلات تختار التخييم. ويشارك عدد كبير من الاستراليين بحفلات ميلاديّة في الشوارع على ضوء المصابيح. وبدء هذا التقليد في العام ١٩٣٧ بفضل المذيع نورمن بانكز ومنذ ذلك الحين يشارك عدد كبير من المشاهير في هذه الاحتفالات. ويتم استبدال كلمات “الثلج” و”الشتاء” في الأغاني بعبارات صيفيّة أكثر.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.8937 ثانية