الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      قرار لتخفيض أسعار اللحوم في إقليم كوردستان يدخل حيّز التنفيذ      دعم الكورد وتقليص الهيمنة الايرانية شرط أساسي لزيارة السوداني الى واشنطن      يباع بنحو ألف دولار.. باحثون: أوزمبيك يمكن إنتاجه بكلفة 5 دولارات      روسيا تضرب صواريخ على أوكرانيا.. وبولندا تستعد      موجة إقالات تضرب كبرى الشركات العالمية! 25% منها تستعد لشطب ملايين الوظائف عام 2024      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك
| مشاهدات : 1505 | مشاركات: 0 | 2017-12-20 09:48:33 |

5 بلدان تتمتع بأفضل تقاليد الميلاد…من هي وكيف يعيش سكانها هذه التقاليد؟

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

لسوء الحظ، بات عيد الميلاد يتضمن قدراً كبيراً من الاستهلاكيّة في حين من الواجب أن يكون فترة نعود من خلالها الى التقاليد وجوهر العيد!

وإن كنتم لم تشعروا بعد بالعيد إليكم بعض التقاليد الخاصة بليلة الميلاد من حول العالم:

 اسبانيا

يبدأ الاسبان ليلة العيد بطبق مميزّ يجتمعون والعائلة من حوله قبل التوجه للمشاركة في قداس منتصف الليل قبل ان تعلو أنغام الموسيقى الإسبانيّة التقليديّة في الشوارع فيجتمع الناس من حولها للرقص والاحتفال.

 ألمانيا

لا يضع الألمان شجره الميلاد قبل ٢٤ ديسمبر فيزينونها وهم يتناولوا السجق وسلطة البطاطا حتى الساعة السادسة بعد الظهر فيتحضروا حينها لاستقبال المسيح.

تمضي بعض العائلات الألمانيّة ليلة الميلاد في قراءة الإنجيل وانشاد ترانيم الميلاد كما ويتبادل أفراد العائلة في تلك الليلة الهدايا.

 بولندا

يتبادل البولنديون الهدايا ليلة عيد الميلاد ما ان يروا النجمة الأولى في فضاء السماء الليلي قبل الاستمتاع بعشاء عائلي.

يتناولون طبق تقليدي معروف باسم الأوزكا والسمك وغيرها من الأطباق كما ويضعون العشب تحت شرشف المائدة للتذكير بالمذود ويخصصون مقعداً إضافياً على المائدة ليسوع أو في حال قرع بابهم احد المسافرين.

كما وتحضر العائلات قرابين كبيرة (غير مكرسة) ومزينة فيتقاسمها افراد الأسرة طالبين البركة.

 المكسيك

تختلف الأطباق التى يتناولها المكسيكيون حسب المنطقة إلا ان الطبق الأساس في أغلب الحالات هو الخنزير المشوي.

وبعد الاستمتاع بوجبة الطعام، يتوجه المكسيكيون للمشاركة في قداس منتصف الليل كما وتُزيّن الكنائس والساحات والمنازب بشتل الميلاد أو وردة الميلاد وهي وردة محليّة خاصة بالمكسيك.

وتشير احدى الأساطير المكسيكيّة الى فتاة صغيرة كانت متوجهة الى قداس منتصف الليل فأدركت وهي في الطريق انها لا تحمل هدية للطفل يسوع. قطعت بعض الأعشاب التي تحوّل لونها الى أحمر عندما وصلت الى الكنيسة.

 استراليا

تحتفل استراليا بعيد الميلاد في ديسمبر في فصل الصيف ولذلك يحتفل به الناس في الخارج حتى وان بعض العائلات تختار التخييم. ويشارك عدد كبير من الاستراليين بحفلات ميلاديّة في الشوارع على ضوء المصابيح. وبدء هذا التقليد في العام ١٩٣٧ بفضل المذيع نورمن بانكز ومنذ ذلك الحين يشارك عدد كبير من المشاهير في هذه الاحتفالات. ويتم استبدال كلمات “الثلج” و”الشتاء” في الأغاني بعبارات صيفيّة أكثر.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6257 ثانية