رسالة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو الى العراقيين      غبطة البطريرك يونان يرعى ويحضر الحفل الفلكلوري والعشاء القروي بمناسبة افتتاح اللقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      تعرّفوا على رسائل المسيحيين في برطلة إلى باقي المكونات      المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      في هذا البلد منحوا اللجوء لمسيحي فقط من أصل 400 سوري لاجئ…تفاصيل مخيفة      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      حفل تخرج طلبة جامعة هولير الطبية المرحلة الأخيرة / قاعة الشهيد سعد عبدالله - أربيل      وفد من أبناء الجالية العراقية في مشيكان يقدم مذكرة احتجاج لقنصل جمهورية العراق      مجلس محافظة كركوك يحذر من تنامي الشقاق بين مكونات المحافظة      ليفربول يضم الحارس البرازيلي اليسون بيكر      العراق.. تظاهرات مرتقبة اليوم والعاصمة مؤمنة      شاهد .. حرائق تلتهم مساحات واسعة غرب الولايات المتحدة الأمريكية      المفوضية العليا لحقوق الانسان تعلن مقتل واصابة 211 متظاهرا واعتقال 540 منذ انطلاق التظاهرات      انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني      "بقشيش فلكي" من رونالدو لـ 5 موظفين      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة
| مشاهدات : 699 | مشاركات: 0 | 2017-12-20 09:48:33 |

5 بلدان تتمتع بأفضل تقاليد الميلاد…من هي وكيف يعيش سكانها هذه التقاليد؟

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

لسوء الحظ، بات عيد الميلاد يتضمن قدراً كبيراً من الاستهلاكيّة في حين من الواجب أن يكون فترة نعود من خلالها الى التقاليد وجوهر العيد!

وإن كنتم لم تشعروا بعد بالعيد إليكم بعض التقاليد الخاصة بليلة الميلاد من حول العالم:

 اسبانيا

يبدأ الاسبان ليلة العيد بطبق مميزّ يجتمعون والعائلة من حوله قبل التوجه للمشاركة في قداس منتصف الليل قبل ان تعلو أنغام الموسيقى الإسبانيّة التقليديّة في الشوارع فيجتمع الناس من حولها للرقص والاحتفال.

 ألمانيا

لا يضع الألمان شجره الميلاد قبل ٢٤ ديسمبر فيزينونها وهم يتناولوا السجق وسلطة البطاطا حتى الساعة السادسة بعد الظهر فيتحضروا حينها لاستقبال المسيح.

تمضي بعض العائلات الألمانيّة ليلة الميلاد في قراءة الإنجيل وانشاد ترانيم الميلاد كما ويتبادل أفراد العائلة في تلك الليلة الهدايا.

 بولندا

يتبادل البولنديون الهدايا ليلة عيد الميلاد ما ان يروا النجمة الأولى في فضاء السماء الليلي قبل الاستمتاع بعشاء عائلي.

يتناولون طبق تقليدي معروف باسم الأوزكا والسمك وغيرها من الأطباق كما ويضعون العشب تحت شرشف المائدة للتذكير بالمذود ويخصصون مقعداً إضافياً على المائدة ليسوع أو في حال قرع بابهم احد المسافرين.

كما وتحضر العائلات قرابين كبيرة (غير مكرسة) ومزينة فيتقاسمها افراد الأسرة طالبين البركة.

 المكسيك

تختلف الأطباق التى يتناولها المكسيكيون حسب المنطقة إلا ان الطبق الأساس في أغلب الحالات هو الخنزير المشوي.

وبعد الاستمتاع بوجبة الطعام، يتوجه المكسيكيون للمشاركة في قداس منتصف الليل كما وتُزيّن الكنائس والساحات والمنازب بشتل الميلاد أو وردة الميلاد وهي وردة محليّة خاصة بالمكسيك.

وتشير احدى الأساطير المكسيكيّة الى فتاة صغيرة كانت متوجهة الى قداس منتصف الليل فأدركت وهي في الطريق انها لا تحمل هدية للطفل يسوع. قطعت بعض الأعشاب التي تحوّل لونها الى أحمر عندما وصلت الى الكنيسة.

 استراليا

تحتفل استراليا بعيد الميلاد في ديسمبر في فصل الصيف ولذلك يحتفل به الناس في الخارج حتى وان بعض العائلات تختار التخييم. ويشارك عدد كبير من الاستراليين بحفلات ميلاديّة في الشوارع على ضوء المصابيح. وبدء هذا التقليد في العام ١٩٣٧ بفضل المذيع نورمن بانكز ومنذ ذلك الحين يشارك عدد كبير من المشاهير في هذه الاحتفالات. ويتم استبدال كلمات “الثلج” و”الشتاء” في الأغاني بعبارات صيفيّة أكثر.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9806 ثانية