بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الهند      المطران مار باوي سورو يترأس أحتفالية تكريس كنيسة القديس بولص الكلدانية في مدينة فانكوفر      منظمة ميزوبوتاميا الفرنسية تدشن مشروعها في حماية الارث المسيحي في العراق بدعم من منظمة حمورابي لحقوق الانسان      دونالد ترامب بمناسبة الذكرى الـ 103 للإبادة الجماعية الأرمنية: في هذا اليوم المهيب نقف مع الشعب الأرمني في جميع أنحاء العالم      مئات الآلاف يتجهون لنصب شهداء الإبادة في يريفان      المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر المفوضية الأمريكية للحرية الدينية الدولية في واشنطن      هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تنشر تقريرا بشأن عودة النازحين المسيحيين إلى سهل نينوى      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة تدعو عراقيي الخارج الى المشاركة في الانتخابات العراقية المقبلة      غبطة البطريرك ساكو يستقبل مدير عام الدراسات السريانية السيد عماد ججو      استطلاع رأي يتوقع نتائج انتخابات أيار في كوردستان: تراجع كل الاحزاب بإستثناء واحدة      البصرة.. الفقر يسبح فوق بحر من النفط      قائد امريكي يجدد دعم بلاده لاقليم كوردستان "موحدا وقويا"      مقتل 16 مسيحي في هجوم على كنيسة بنيجيريا      "واتسآب" يستثني مستخدميه في الشرق الأوسط وأفريقيا من هذا الشرط      إذا رأيت طفلك يجلس بهذه الطريقة.. امنعه على الفور      النوارس تودع كأس الاتحاد الاسيوي وتمنح بطاقة العبور للصقور      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس بمناسبة عيد مار كوركيس في بغداد الجديدة      أربيل.. مقتل مدير عام في مفوضية انتخابات إقليم كوردستان      اربيل.. المفوضية تحدد الموعد النهائي لتوزيع بطاقات الناخب
| مشاهدات : 868 | مشاركات: 0 | 2017-12-19 17:23:44 |

فيديو.. رياضة السرعة في العراق تستهوي أهالي النجف

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

تـَنافـَس 16 سائق سباقات انجراف من أنحاء العراق للفوز بلقب بطولة سباق انجراف السيارات وسط هدير محركات سياراتهم وصرير إطاراتها في محافظة النجف. وجذبت البطولة جمهورا غفيرا من عشاق السيارات الذين تجمعوا وراء سياج وعلى أسطح المباني المجاورة لمشاهدة المتنافسين في البطولة.

واستعرض المتنافسون واحدا بعد الآخر مهاراتهم في الانحراف المفاجئ بالسيارات وهم على سرعة كبيرة وجعل السيارة تزحف أمام الجمهور والمحكمين. وأعرب المتسابق عبد الخالق مشكور عن أمله في أم تصبح هذه البطولة نقطة بداية لمزيد من البطولات وحتى بطولة عالمية.

وقال فراس الموسوي رئيس لجنة رياضة السيارات في النجف الأشرف "لأول مرة نوع هاي البطولة التي تصير (تقام) في محافظة النجف الأشرف لدعم الشباب الرياضيين وإن شاء الله نبدي ونطمح أن تصير أول بطولة في العراق هي بمحافظة النجف الأشرف بطولة دولية".

وقال مشكور "هاي تعتبر البطولة اليوم أول بطولة رسمية إن شاء الله. نطمح انه على الموسم 2018 يكون عندنا موسم متسلسل، يعني أكثر من بطولة على مدار السنة على أساسها يتحدد بطل العراق وتقدر (تستطيع) إنه ننافس خارجيا لأن مثل ما تعرف البطولات الخارجية الخاصة برياضة الانجراف تكون على مدار السنة ويتحدد بطل من كل دولة ويتنافسون".

وقال متسابق من محافظة البصرة يدعى محمد سيف أحمد "هاي رياضة عالمية معترف بها عالميا بس للأسف العراق يفتقر هاي الرياضة. وإن شاء الله بالمستقبل سيوسعوها. بالنسبة لسياراتنا، سياراتنا غير عادية مزودة بمكابح ومحركات وأنظمة التعليق (بالإنجليزية) مالتها (الخاصة بها) كلنا نشتغل بها أكثر من شهر، شهر ونصف حتى نوصل لهادي المرحلة".

وشارك في هذه البطولة، التي أشرفت عليها اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، ممثلون من جميع أنحاء العراق.

وكان لبغداد أكبر تمثيل في البطولة بستة سائقين تلتها البصرة بأربعة سائقين في حين شاركت كل من محافظات النجف وبابل وكركوك بسائقين اثنين لكل منها. وتراوحت أعمار السابقين الذين شاركوا في البطولة بين 18 و45 عاما. وفاز بلقب البطولة سائق من بغداد، وسلم الجوائز للفائزين وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان وسط احتفاء الجمهور بالفائزين.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3613 ثانية