قبل يوم واحد من افتتاحها، غبطة المطران مار ميلس زيا، يرعى صلاة تبريك كلية مار نرساي الجديدة      أبوظبي تشهد افتتاح أكبر كنيسة أنطاكية أرثوذكسية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادةَ السفير الأسباني في لبنان      خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      اجتماع في مقر المديرية العامة ... لاستحداث شُعَب جديدة لاقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك ونينوى      مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      العبادي ونيجيرفان البارزاني يؤكدان على حل الإشكالات بين أربيل وبغداد وفق الدستور      البرلمان العراقي يفشل في التصويت على مقترح تأجيل الانتخابات      ماذا يعني إغلاق الحكومة الأميركية؟      دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل من نسبة إصابة الأم بالسكري      بيليه أسطورة كرة القدم في المستشفى بسبب الإرهاق الشديد      الكنيسة السريانية الكاثوليكية تشارك في اجتماع الجمعية العمومية لجمعية الكتاب المقدس      العبادي يجدد التأكيد على إجراء الانتخابات في موعدها      وزير مالية كوردستان : لم تبق هناك اية عوائق مع بغداد وقد ابلغونا بان نعد لوائح أسماء جميع الموظفين      هيئة النزاهة تكشف أكبر عملية تهريب لسعات الانترنت في العراق      عواصف قوية تضرب أوروبا وتشل حركة المواصلات في عدد من الدول
| مشاهدات : 728 | مشاركات: 0 | 2017-12-19 17:23:44 |

فيديو.. رياضة السرعة في العراق تستهوي أهالي النجف

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

تـَنافـَس 16 سائق سباقات انجراف من أنحاء العراق للفوز بلقب بطولة سباق انجراف السيارات وسط هدير محركات سياراتهم وصرير إطاراتها في محافظة النجف. وجذبت البطولة جمهورا غفيرا من عشاق السيارات الذين تجمعوا وراء سياج وعلى أسطح المباني المجاورة لمشاهدة المتنافسين في البطولة.

واستعرض المتنافسون واحدا بعد الآخر مهاراتهم في الانحراف المفاجئ بالسيارات وهم على سرعة كبيرة وجعل السيارة تزحف أمام الجمهور والمحكمين. وأعرب المتسابق عبد الخالق مشكور عن أمله في أم تصبح هذه البطولة نقطة بداية لمزيد من البطولات وحتى بطولة عالمية.

وقال فراس الموسوي رئيس لجنة رياضة السيارات في النجف الأشرف "لأول مرة نوع هاي البطولة التي تصير (تقام) في محافظة النجف الأشرف لدعم الشباب الرياضيين وإن شاء الله نبدي ونطمح أن تصير أول بطولة في العراق هي بمحافظة النجف الأشرف بطولة دولية".

وقال مشكور "هاي تعتبر البطولة اليوم أول بطولة رسمية إن شاء الله. نطمح انه على الموسم 2018 يكون عندنا موسم متسلسل، يعني أكثر من بطولة على مدار السنة على أساسها يتحدد بطل العراق وتقدر (تستطيع) إنه ننافس خارجيا لأن مثل ما تعرف البطولات الخارجية الخاصة برياضة الانجراف تكون على مدار السنة ويتحدد بطل من كل دولة ويتنافسون".

وقال متسابق من محافظة البصرة يدعى محمد سيف أحمد "هاي رياضة عالمية معترف بها عالميا بس للأسف العراق يفتقر هاي الرياضة. وإن شاء الله بالمستقبل سيوسعوها. بالنسبة لسياراتنا، سياراتنا غير عادية مزودة بمكابح ومحركات وأنظمة التعليق (بالإنجليزية) مالتها (الخاصة بها) كلنا نشتغل بها أكثر من شهر، شهر ونصف حتى نوصل لهادي المرحلة".

وشارك في هذه البطولة، التي أشرفت عليها اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، ممثلون من جميع أنحاء العراق.

وكان لبغداد أكبر تمثيل في البطولة بستة سائقين تلتها البصرة بأربعة سائقين في حين شاركت كل من محافظات النجف وبابل وكركوك بسائقين اثنين لكل منها. وتراوحت أعمار السابقين الذين شاركوا في البطولة بين 18 و45 عاما. وفاز بلقب البطولة سائق من بغداد، وسلم الجوائز للفائزين وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان وسط احتفاء الجمهور بالفائزين.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6926 ثانية