كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل
| مشاهدات : 1014 | مشاركات: 0 | 2017-12-19 17:23:44 |

فيديو.. رياضة السرعة في العراق تستهوي أهالي النجف

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

تـَنافـَس 16 سائق سباقات انجراف من أنحاء العراق للفوز بلقب بطولة سباق انجراف السيارات وسط هدير محركات سياراتهم وصرير إطاراتها في محافظة النجف. وجذبت البطولة جمهورا غفيرا من عشاق السيارات الذين تجمعوا وراء سياج وعلى أسطح المباني المجاورة لمشاهدة المتنافسين في البطولة.

واستعرض المتنافسون واحدا بعد الآخر مهاراتهم في الانحراف المفاجئ بالسيارات وهم على سرعة كبيرة وجعل السيارة تزحف أمام الجمهور والمحكمين. وأعرب المتسابق عبد الخالق مشكور عن أمله في أم تصبح هذه البطولة نقطة بداية لمزيد من البطولات وحتى بطولة عالمية.

وقال فراس الموسوي رئيس لجنة رياضة السيارات في النجف الأشرف "لأول مرة نوع هاي البطولة التي تصير (تقام) في محافظة النجف الأشرف لدعم الشباب الرياضيين وإن شاء الله نبدي ونطمح أن تصير أول بطولة في العراق هي بمحافظة النجف الأشرف بطولة دولية".

وقال مشكور "هاي تعتبر البطولة اليوم أول بطولة رسمية إن شاء الله. نطمح انه على الموسم 2018 يكون عندنا موسم متسلسل، يعني أكثر من بطولة على مدار السنة على أساسها يتحدد بطل العراق وتقدر (تستطيع) إنه ننافس خارجيا لأن مثل ما تعرف البطولات الخارجية الخاصة برياضة الانجراف تكون على مدار السنة ويتحدد بطل من كل دولة ويتنافسون".

وقال متسابق من محافظة البصرة يدعى محمد سيف أحمد "هاي رياضة عالمية معترف بها عالميا بس للأسف العراق يفتقر هاي الرياضة. وإن شاء الله بالمستقبل سيوسعوها. بالنسبة لسياراتنا، سياراتنا غير عادية مزودة بمكابح ومحركات وأنظمة التعليق (بالإنجليزية) مالتها (الخاصة بها) كلنا نشتغل بها أكثر من شهر، شهر ونصف حتى نوصل لهادي المرحلة".

وشارك في هذه البطولة، التي أشرفت عليها اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، ممثلون من جميع أنحاء العراق.

وكان لبغداد أكبر تمثيل في البطولة بستة سائقين تلتها البصرة بأربعة سائقين في حين شاركت كل من محافظات النجف وبابل وكركوك بسائقين اثنين لكل منها. وتراوحت أعمار السابقين الذين شاركوا في البطولة بين 18 و45 عاما. وفاز بلقب البطولة سائق من بغداد، وسلم الجوائز للفائزين وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان وسط احتفاء الجمهور بالفائزين.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6497 ثانية