رسالة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو الى العراقيين      غبطة البطريرك يونان يرعى ويحضر الحفل الفلكلوري والعشاء القروي بمناسبة افتتاح اللقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      تعرّفوا على رسائل المسيحيين في برطلة إلى باقي المكونات      المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      في هذا البلد منحوا اللجوء لمسيحي فقط من أصل 400 سوري لاجئ…تفاصيل مخيفة      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      حفل تخرج طلبة جامعة هولير الطبية المرحلة الأخيرة / قاعة الشهيد سعد عبدالله - أربيل      وفد من أبناء الجالية العراقية في مشيكان يقدم مذكرة احتجاج لقنصل جمهورية العراق      مجلس محافظة كركوك يحذر من تنامي الشقاق بين مكونات المحافظة      ليفربول يضم الحارس البرازيلي اليسون بيكر      العراق.. تظاهرات مرتقبة اليوم والعاصمة مؤمنة      شاهد .. حرائق تلتهم مساحات واسعة غرب الولايات المتحدة الأمريكية      المفوضية العليا لحقوق الانسان تعلن مقتل واصابة 211 متظاهرا واعتقال 540 منذ انطلاق التظاهرات      انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني      "بقشيش فلكي" من رونالدو لـ 5 موظفين      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة
| مشاهدات : 904 | مشاركات: 0 | 2017-12-19 17:23:44 |

فيديو.. رياضة السرعة في العراق تستهوي أهالي النجف

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

تـَنافـَس 16 سائق سباقات انجراف من أنحاء العراق للفوز بلقب بطولة سباق انجراف السيارات وسط هدير محركات سياراتهم وصرير إطاراتها في محافظة النجف. وجذبت البطولة جمهورا غفيرا من عشاق السيارات الذين تجمعوا وراء سياج وعلى أسطح المباني المجاورة لمشاهدة المتنافسين في البطولة.

واستعرض المتنافسون واحدا بعد الآخر مهاراتهم في الانحراف المفاجئ بالسيارات وهم على سرعة كبيرة وجعل السيارة تزحف أمام الجمهور والمحكمين. وأعرب المتسابق عبد الخالق مشكور عن أمله في أم تصبح هذه البطولة نقطة بداية لمزيد من البطولات وحتى بطولة عالمية.

وقال فراس الموسوي رئيس لجنة رياضة السيارات في النجف الأشرف "لأول مرة نوع هاي البطولة التي تصير (تقام) في محافظة النجف الأشرف لدعم الشباب الرياضيين وإن شاء الله نبدي ونطمح أن تصير أول بطولة في العراق هي بمحافظة النجف الأشرف بطولة دولية".

وقال مشكور "هاي تعتبر البطولة اليوم أول بطولة رسمية إن شاء الله. نطمح انه على الموسم 2018 يكون عندنا موسم متسلسل، يعني أكثر من بطولة على مدار السنة على أساسها يتحدد بطل العراق وتقدر (تستطيع) إنه ننافس خارجيا لأن مثل ما تعرف البطولات الخارجية الخاصة برياضة الانجراف تكون على مدار السنة ويتحدد بطل من كل دولة ويتنافسون".

وقال متسابق من محافظة البصرة يدعى محمد سيف أحمد "هاي رياضة عالمية معترف بها عالميا بس للأسف العراق يفتقر هاي الرياضة. وإن شاء الله بالمستقبل سيوسعوها. بالنسبة لسياراتنا، سياراتنا غير عادية مزودة بمكابح ومحركات وأنظمة التعليق (بالإنجليزية) مالتها (الخاصة بها) كلنا نشتغل بها أكثر من شهر، شهر ونصف حتى نوصل لهادي المرحلة".

وشارك في هذه البطولة، التي أشرفت عليها اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، ممثلون من جميع أنحاء العراق.

وكان لبغداد أكبر تمثيل في البطولة بستة سائقين تلتها البصرة بأربعة سائقين في حين شاركت كل من محافظات النجف وبابل وكركوك بسائقين اثنين لكل منها. وتراوحت أعمار السابقين الذين شاركوا في البطولة بين 18 و45 عاما. وفاز بلقب البطولة سائق من بغداد، وسلم الجوائز للفائزين وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان وسط احتفاء الجمهور بالفائزين.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8392 ثانية