مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية دشتتاخ      في محاضرة لها بجامعة كامبريج باسكال وردا : الاقليات العراقية مهددة بالانقراض نتيجة العنف المسلح والجماعات الارهابية وسياسة الاحتواء      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      صحفية لبنانية من الفاتيكان: الشرق الأوسط بحاجة إلى إعلام بنّاء ومتفائل وملهم      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي التربية الدينية المسيحية      مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت بالإجماع على قانون H.R. 390 لتقديم الإغاثة والمساءلة لضحايا الإبادة الجماعية في العراق وسوريا      البابا فرنسيس يحمِّل الشاب صفا الألقوشي رسالة تشجيع إلى شباب العراق      مسيحيّون بقوا في العراق للحفاظ على وجود مكوّنهم في البلد      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء      المحور الوطني يعد "نافذة" عبد المهدي "بدعة": لا تستقيم مع الحياة البرلمانية      فيديو.. ترامب يستقبل القس برانسون ويفاجئه بسؤال غير متوقع      "بند قاتل" في عقد ميسي يمكّنه من مغادرة برشلونة مجانا      العثور على مجمع مقابر أثري وبداخله كنيسة في مصر
| مشاهدات : 950 | مشاركات: 0 | 2017-12-19 17:23:44 |

فيديو.. رياضة السرعة في العراق تستهوي أهالي النجف

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

تـَنافـَس 16 سائق سباقات انجراف من أنحاء العراق للفوز بلقب بطولة سباق انجراف السيارات وسط هدير محركات سياراتهم وصرير إطاراتها في محافظة النجف. وجذبت البطولة جمهورا غفيرا من عشاق السيارات الذين تجمعوا وراء سياج وعلى أسطح المباني المجاورة لمشاهدة المتنافسين في البطولة.

واستعرض المتنافسون واحدا بعد الآخر مهاراتهم في الانحراف المفاجئ بالسيارات وهم على سرعة كبيرة وجعل السيارة تزحف أمام الجمهور والمحكمين. وأعرب المتسابق عبد الخالق مشكور عن أمله في أم تصبح هذه البطولة نقطة بداية لمزيد من البطولات وحتى بطولة عالمية.

وقال فراس الموسوي رئيس لجنة رياضة السيارات في النجف الأشرف "لأول مرة نوع هاي البطولة التي تصير (تقام) في محافظة النجف الأشرف لدعم الشباب الرياضيين وإن شاء الله نبدي ونطمح أن تصير أول بطولة في العراق هي بمحافظة النجف الأشرف بطولة دولية".

وقال مشكور "هاي تعتبر البطولة اليوم أول بطولة رسمية إن شاء الله. نطمح انه على الموسم 2018 يكون عندنا موسم متسلسل، يعني أكثر من بطولة على مدار السنة على أساسها يتحدد بطل العراق وتقدر (تستطيع) إنه ننافس خارجيا لأن مثل ما تعرف البطولات الخارجية الخاصة برياضة الانجراف تكون على مدار السنة ويتحدد بطل من كل دولة ويتنافسون".

وقال متسابق من محافظة البصرة يدعى محمد سيف أحمد "هاي رياضة عالمية معترف بها عالميا بس للأسف العراق يفتقر هاي الرياضة. وإن شاء الله بالمستقبل سيوسعوها. بالنسبة لسياراتنا، سياراتنا غير عادية مزودة بمكابح ومحركات وأنظمة التعليق (بالإنجليزية) مالتها (الخاصة بها) كلنا نشتغل بها أكثر من شهر، شهر ونصف حتى نوصل لهادي المرحلة".

وشارك في هذه البطولة، التي أشرفت عليها اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، ممثلون من جميع أنحاء العراق.

وكان لبغداد أكبر تمثيل في البطولة بستة سائقين تلتها البصرة بأربعة سائقين في حين شاركت كل من محافظات النجف وبابل وكركوك بسائقين اثنين لكل منها. وتراوحت أعمار السابقين الذين شاركوا في البطولة بين 18 و45 عاما. وفاز بلقب البطولة سائق من بغداد، وسلم الجوائز للفائزين وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان وسط احتفاء الجمهور بالفائزين.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4459 ثانية