خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      اجتماع في مقر المديرية العامة ... لاستحداث شُعَب جديدة لاقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك ونينوى      مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      العبادي يجدد التأكيد على إجراء الانتخابات في موعدها      وزير مالية كوردستان : لم تبق هناك اية عوائق مع بغداد وقد ابلغونا بان نعد لوائح أسماء جميع الموظفين      هيئة النزاهة تكشف أكبر عملية تهريب لسعات الانترنت في العراق      عواصف قوية تضرب أوروبا وتشل حركة المواصلات في عدد من الدول      فيديو.. الأرثوذكس يحتفلون بعيد الغطاس في روسيا      ارتياح كوردي للتطورات مع بغداد وواشنطن تأمل "نتائج مقبولة" بشأن المطارات      واشنطن تحذر من تأجيل الانتخابات العراقية      البنك المركزي العراقي يفتح حساب مصرفي خاص باقليم كوردستان والعبادي هو الشخص الوحيد المسؤول عنه      تقرير بريطاني: مصرع 3378 شخصا بالعراق و3641 آخرين فى سوريا عام 2017      زيدان : ارفض الحديث عن رونالدو وتجديد عقدي لا يشغلني
| مشاهدات : 480 | مشاركات: 0 | 2017-12-17 10:30:31 |

كاليفورنيا تكافح ثالث أكبر حريق تشهده منذ عام 1932

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

أعلنت دائرة حماية الغابات ومكافحة الحرائق في كاليفورنيا ان الولاية تكافح ثالث اكبر حريق تشهده منذ 1932 وان الرياح والمناخ الجاف يساهمان في امتداد النيران بشكل اضافي. وأتى الحريق الذي اطلق عليه اسم "توماس" على 105 آلاف هكتار من الاراضي ودمر اكثر من الف منشأة وخلف خسائر بقيمة تفوق مئة مليون دولار منذ اندلاعه في 4 كانون الاول/ديسمبر فيما لا يزال المناخ الجاف وانخفاض معدل الرطوبة "يساهمان في امتداد النيران".
              
ويشارك أكثر من ثمانية الاف شخص في مكافحة النيران. وشهدت كاليفورنيا حريقين فقط اتيا على مساحات اكبر من الاراضي خلال هذا القرن: "سيدار فاير" في 2003 و"راش فاير" في 2012 . 
وتعود لائحة دائرة كاليفورنيا لاكبر 20 حريقا في الولاية الى العام 1932، لانه قبل ذلك كانت البيانات "اقل دقة وهدف اللائحة اعطاء عرض عن اكبر الحرائق".
              
ويعتبر حريق "سانتياغو كانيون" في 1889 الاكبر حتى الان. واندلعت سلسلة حرائق في كاليفورنيا هذا الشهر، تم احتواء معظمها.  لكن حريق "توماس" هو الوحيد الذي ادى الى وفيات حيث توفي المهندس في دائرة الاطفاء كوري ايفرسون اثناء مكافحته الحريق في فنتورا كاونتي فيما توفيت امرأة في حادث اثناء فرارها في سيارتها.
              
وهذه السنة تعتبر الاسوأ بالنسبة للخراب الذي تخلفه الحرائق في كاليفورنيا. واعتبر حاكم كاليفورنيا جيري براون ان الحرائق التي تشهدها الولاية يجب ان تعتبر انذارا لمناطق اخرى في العالم مهددة بالتغيرات المناخية.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5751 ثانية