مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية دشتتاخ      في محاضرة لها بجامعة كامبريج باسكال وردا : الاقليات العراقية مهددة بالانقراض نتيجة العنف المسلح والجماعات الارهابية وسياسة الاحتواء      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      صحفية لبنانية من الفاتيكان: الشرق الأوسط بحاجة إلى إعلام بنّاء ومتفائل وملهم      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي التربية الدينية المسيحية      مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت بالإجماع على قانون H.R. 390 لتقديم الإغاثة والمساءلة لضحايا الإبادة الجماعية في العراق وسوريا      البابا فرنسيس يحمِّل الشاب صفا الألقوشي رسالة تشجيع إلى شباب العراق      مسيحيّون بقوا في العراق للحفاظ على وجود مكوّنهم في البلد      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء      المحور الوطني يعد "نافذة" عبد المهدي "بدعة": لا تستقيم مع الحياة البرلمانية      فيديو.. ترامب يستقبل القس برانسون ويفاجئه بسؤال غير متوقع      "بند قاتل" في عقد ميسي يمكّنه من مغادرة برشلونة مجانا      العثور على مجمع مقابر أثري وبداخله كنيسة في مصر
| مشاهدات : 673 | مشاركات: 0 | 2017-12-17 10:30:31 |

كاليفورنيا تكافح ثالث أكبر حريق تشهده منذ عام 1932

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

أعلنت دائرة حماية الغابات ومكافحة الحرائق في كاليفورنيا ان الولاية تكافح ثالث اكبر حريق تشهده منذ 1932 وان الرياح والمناخ الجاف يساهمان في امتداد النيران بشكل اضافي. وأتى الحريق الذي اطلق عليه اسم "توماس" على 105 آلاف هكتار من الاراضي ودمر اكثر من الف منشأة وخلف خسائر بقيمة تفوق مئة مليون دولار منذ اندلاعه في 4 كانون الاول/ديسمبر فيما لا يزال المناخ الجاف وانخفاض معدل الرطوبة "يساهمان في امتداد النيران".
              
ويشارك أكثر من ثمانية الاف شخص في مكافحة النيران. وشهدت كاليفورنيا حريقين فقط اتيا على مساحات اكبر من الاراضي خلال هذا القرن: "سيدار فاير" في 2003 و"راش فاير" في 2012 . 
وتعود لائحة دائرة كاليفورنيا لاكبر 20 حريقا في الولاية الى العام 1932، لانه قبل ذلك كانت البيانات "اقل دقة وهدف اللائحة اعطاء عرض عن اكبر الحرائق".
              
ويعتبر حريق "سانتياغو كانيون" في 1889 الاكبر حتى الان. واندلعت سلسلة حرائق في كاليفورنيا هذا الشهر، تم احتواء معظمها.  لكن حريق "توماس" هو الوحيد الذي ادى الى وفيات حيث توفي المهندس في دائرة الاطفاء كوري ايفرسون اثناء مكافحته الحريق في فنتورا كاونتي فيما توفيت امرأة في حادث اثناء فرارها في سيارتها.
              
وهذه السنة تعتبر الاسوأ بالنسبة للخراب الذي تخلفه الحرائق في كاليفورنيا. واعتبر حاكم كاليفورنيا جيري براون ان الحرائق التي تشهدها الولاية يجب ان تعتبر انذارا لمناطق اخرى في العالم مهددة بالتغيرات المناخية.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2558 ثانية