خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرسامة حبرنا الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعيا لابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس      احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين      الدراسة السريانية تعقد ندوة حول تقييم مناهج القراءة السريانية في بغداد      النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور المعهد الموسيقي الهنغاري      باشينيان يتحدث عن خطط حكومته المقبلة تجاه الفقر، الجيش والاستثمارات      فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم مهارات التعامل مع الطفل)      مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يكرم السيدة باسكال وردا ضمن ثلاثين شخصية في العالم تقديرا وتثمينا لجهودها في ميدان حقوق الانسان      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح      الحلبوسي في أربيل للقاء كبار مسؤوليها بعد تفاقم خلاف "الحقائب الشاغرة"      قصف تركي على قضائي سنجار ومخمور في نينوى ونائب يطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل      رغم تخطيه الأربعين.. يلعب لـ 28 ناديا!      رئيس وزراء استراليا يعد بقوانين أكثر صرامة ضد التمييز الديني      المخدرات تقتل أكثر من ألفي شخص في كندا      تحذير من موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين
| مشاهدات : 1493 | مشاركات: 0 | 2017-12-17 10:09:46 |

أشياء يفعلها مرضى السكر قد تؤدي إلى الموت المفاجئ

 

عشتار تيفي كوم - الاقباط اليوم/

قدمت استشاري التغذية جيهان حفني 7 نصائح غذائية لمرضى السكر تعرف عليها، حيث إن العديد يفعل عكسها وقد يؤدي ذلك إلى ارتفاع السكر ويتسبب في الموت:

1. الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالسكر، نظرًا لأن السكر يرفع بشكل ملحوظ مستويات الجلوكوز بالدم دون تحفيز الشعور بالشبع، وهو ما يرفع فرص الإصابة بالسمنة، نظرًا لأن الإنسان سيلجأ إلى تناول كميات أكبر من الطعام.

2. ينصح باستخدام أطباق صغيرة وتناول كميات أقل من الأطعمة، وهى فرصة رائعة كى تتناول كل ما تحب مثل الأرز والمكرونة والبطاطس دون الخوف من حدوث أى مضاعفات مرضية، وكما ينصح بتجنب تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالدهون لمنع الإصابة بفرط الوزن، وهى أحد العوامل الرئيسية للسيطرة على مرض السكر.

3. الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضراوات والفواكه والبقوليات والحبوب الكاملة، لأنها تساهم فى تعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة وستحافظ على ثبات وزنك.

4. تعامل بحرص مع الدهون ، فعلى الرغم من أنه لا يمكن الاستغناء عنها إلا أنه يجب اختيار الأنواع الصحية التى تحتوى عليها مثل زيت الزيتون والمكسرات والأفوكادو، وكما ينصح بتناول منتجات الألبان قليلة الدهن.

5. تجنب تناول الخمور والمشروبات الكحولية.

6. يجب تناول اللحوم التى تحتوى على نسبة قليلة من الدهون، وأكل لحوم الدواجن والطيور بعد نزع جلدها، ويفضل شوى اللحوم أو سلقها، والابتعاد تمامًا عن قليها.

7. تناول كميات كبيرة من المياه يساهم فى منع الإفراط فى تناول الطعام ويحد من اكتساب المزيد من الوزن، وكما أن تناول مياه كثيرة سيساهم فى خفض مستويات الجلوكوز بالدم.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1606 ثانية