ارقام قوائم شعبنا لاجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12/5/2018      وفد من لواء حراسات سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي      21 شباط اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: شعب بأسره يموت فمن يسألْ عن لغة!      السيد وليم وردا في حديث لقناة الحرة عراق: تمثيل الاقليات العراقية في البرلمان يتطلب إعادة نظر لصالح حقوقهم      المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      إنفوغرافيك.. الدول التي تعهدت بالمساهمة في إعمار العراق      عون في العراق... وهذه الملفات التي يحملها      البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور      قريبا.. "ليبرلاند" دولة إفتراضية ذات عملة رقمية خاصة      العبادي : قريباً سنعيد فتح المطارات في اقليم كوردستان      تشلسي وبرشلونة.. و"معضلة" التحكيم      علماء "يكشفون" سر العمر الطويل      دراسة تكشف أعظم أخطار "باراسيتامول"!      البطريرك ساكو يحتفل بالأحد الثاني للصوم في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      قداسة البطريرك افرام الثاني يرسم الأب الراهب أفرام فرنانديز كاهنًا لكنيسة السيّدة العذراء مريم في دير مار أفرام السرياني في البرازيل
| مشاهدات : 814 | مشاركات: 0 | 2017-12-17 10:09:46 |

أشياء يفعلها مرضى السكر قد تؤدي إلى الموت المفاجئ

 

عشتار تيفي كوم - الاقباط اليوم/

قدمت استشاري التغذية جيهان حفني 7 نصائح غذائية لمرضى السكر تعرف عليها، حيث إن العديد يفعل عكسها وقد يؤدي ذلك إلى ارتفاع السكر ويتسبب في الموت:

1. الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالسكر، نظرًا لأن السكر يرفع بشكل ملحوظ مستويات الجلوكوز بالدم دون تحفيز الشعور بالشبع، وهو ما يرفع فرص الإصابة بالسمنة، نظرًا لأن الإنسان سيلجأ إلى تناول كميات أكبر من الطعام.

2. ينصح باستخدام أطباق صغيرة وتناول كميات أقل من الأطعمة، وهى فرصة رائعة كى تتناول كل ما تحب مثل الأرز والمكرونة والبطاطس دون الخوف من حدوث أى مضاعفات مرضية، وكما ينصح بتجنب تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالدهون لمنع الإصابة بفرط الوزن، وهى أحد العوامل الرئيسية للسيطرة على مرض السكر.

3. الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضراوات والفواكه والبقوليات والحبوب الكاملة، لأنها تساهم فى تعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة وستحافظ على ثبات وزنك.

4. تعامل بحرص مع الدهون ، فعلى الرغم من أنه لا يمكن الاستغناء عنها إلا أنه يجب اختيار الأنواع الصحية التى تحتوى عليها مثل زيت الزيتون والمكسرات والأفوكادو، وكما ينصح بتناول منتجات الألبان قليلة الدهن.

5. تجنب تناول الخمور والمشروبات الكحولية.

6. يجب تناول اللحوم التى تحتوى على نسبة قليلة من الدهون، وأكل لحوم الدواجن والطيور بعد نزع جلدها، ويفضل شوى اللحوم أو سلقها، والابتعاد تمامًا عن قليها.

7. تناول كميات كبيرة من المياه يساهم فى منع الإفراط فى تناول الطعام ويحد من اكتساب المزيد من الوزن، وكما أن تناول مياه كثيرة سيساهم فى خفض مستويات الجلوكوز بالدم.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6626 ثانية