الفائزون بعضوية برلمان اقليم كوردستان من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني      بالصور.. اليوم الثاني للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس / عنكاوا - 20/10/2018      منظمـة دوليّة تـوفِّر مسـاعدات لتمكـين المسيحيين العودة إلى مناطقهم فـي سهل نينوى      الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط: اخترنا أن نناضل ضد اللامبالاة التي تقتل الشرق وإنسانه      المهرجان السنوي الاول لشبيبة لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس/ عنكاوا 19/10/2018      العاصمة الأرمنية يريفان تحتفل بيومها الكبير - مرور 2800 عام على تأسيسها      البابا فرنسيس يوجه رسالة خاصة الى شبيبة العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل مطران كنائس الكرسي الرسولي في جنوبي كيرالا ورئيس دير مار إغناطيوس      ألمانيا: دعوات للمسيحيين والمسلمين لمواجهة الكراهية معا      في كركوك... الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية      مسرور بارزاني: شعب كوردستان أسمع صوته وكافأ الديمقراطي الكوردستاني      صحيفة: عبد المهدي لم يتمكن بعد من حسم معظم الوزارات لا سيما السيادية منها      ترامب يعلن عزم بلاده الانسحاب من الاتفاق النووي مع روسيا      "الفانونس المرقط".. جيش مدمر يغزو ولايتين أميركيتين      ريال مدريد.. تصريح "الموت" يعيد الأمل بعد ثالث هزيمة      عقم الرجال.. جراحة جديدة تبشر بـ"تحقيق الحلم"      بطريركيتا صربيا وانطاكية: الكنائس الأرثوذكسية المستقلة مهددة بفعل قرارات أحادية      ماكرون يؤكد لنيجيرفان البارزاني على ضرورة مشاركة الأطراف الكوردستانية في تشكيل الحكومة العراقية      "نيتفلكس" يدفع المتفرجين للإغماء والغثيان والرعب      برشلونة ينتقد رونالدينيو ويرد على هجوم مارادونا على ميسي
| مشاهدات : 1334 | مشاركات: 0 | 2017-12-17 10:09:46 |

أشياء يفعلها مرضى السكر قد تؤدي إلى الموت المفاجئ

 

عشتار تيفي كوم - الاقباط اليوم/

قدمت استشاري التغذية جيهان حفني 7 نصائح غذائية لمرضى السكر تعرف عليها، حيث إن العديد يفعل عكسها وقد يؤدي ذلك إلى ارتفاع السكر ويتسبب في الموت:

1. الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالسكر، نظرًا لأن السكر يرفع بشكل ملحوظ مستويات الجلوكوز بالدم دون تحفيز الشعور بالشبع، وهو ما يرفع فرص الإصابة بالسمنة، نظرًا لأن الإنسان سيلجأ إلى تناول كميات أكبر من الطعام.

2. ينصح باستخدام أطباق صغيرة وتناول كميات أقل من الأطعمة، وهى فرصة رائعة كى تتناول كل ما تحب مثل الأرز والمكرونة والبطاطس دون الخوف من حدوث أى مضاعفات مرضية، وكما ينصح بتجنب تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالدهون لمنع الإصابة بفرط الوزن، وهى أحد العوامل الرئيسية للسيطرة على مرض السكر.

3. الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضراوات والفواكه والبقوليات والحبوب الكاملة، لأنها تساهم فى تعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة وستحافظ على ثبات وزنك.

4. تعامل بحرص مع الدهون ، فعلى الرغم من أنه لا يمكن الاستغناء عنها إلا أنه يجب اختيار الأنواع الصحية التى تحتوى عليها مثل زيت الزيتون والمكسرات والأفوكادو، وكما ينصح بتناول منتجات الألبان قليلة الدهن.

5. تجنب تناول الخمور والمشروبات الكحولية.

6. يجب تناول اللحوم التى تحتوى على نسبة قليلة من الدهون، وأكل لحوم الدواجن والطيور بعد نزع جلدها، ويفضل شوى اللحوم أو سلقها، والابتعاد تمامًا عن قليها.

7. تناول كميات كبيرة من المياه يساهم فى منع الإفراط فى تناول الطعام ويحد من اكتساب المزيد من الوزن، وكما أن تناول مياه كثيرة سيساهم فى خفض مستويات الجلوكوز بالدم.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2653 ثانية