مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية دشتتاخ      في محاضرة لها بجامعة كامبريج باسكال وردا : الاقليات العراقية مهددة بالانقراض نتيجة العنف المسلح والجماعات الارهابية وسياسة الاحتواء      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      صحفية لبنانية من الفاتيكان: الشرق الأوسط بحاجة إلى إعلام بنّاء ومتفائل وملهم      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي التربية الدينية المسيحية      مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت بالإجماع على قانون H.R. 390 لتقديم الإغاثة والمساءلة لضحايا الإبادة الجماعية في العراق وسوريا      البابا فرنسيس يحمِّل الشاب صفا الألقوشي رسالة تشجيع إلى شباب العراق      مسيحيّون بقوا في العراق للحفاظ على وجود مكوّنهم في البلد      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء      المحور الوطني يعد "نافذة" عبد المهدي "بدعة": لا تستقيم مع الحياة البرلمانية      فيديو.. ترامب يستقبل القس برانسون ويفاجئه بسؤال غير متوقع      "بند قاتل" في عقد ميسي يمكّنه من مغادرة برشلونة مجانا      العثور على مجمع مقابر أثري وبداخله كنيسة في مصر
| مشاهدات : 1123 | مشاركات: 0 | 2017-12-17 10:00:34 |

الأسر العراقية المسيحية النازحة تستعد للاحتفال بعيد الميلاد في أجواء من الفرح والبهجة

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

مع اقتراب الاحتفال بعيد الميلاد المجيد أجرت وكالة الأنباء الكاثوليكية آسيا نيوز مقابلة مع الكاهن الكاثوليكي سمير يوسف خادم إحدى الرعايا في إقليم كردستان العراق الذي شاء أن يسلط الضوء على كيفية استعداد المسيحيين المحليين، لاسيما النازحين عن مدينة الموصل وسهل نينوى، لإحياء الاحتفالات الميلادية.

وقال إن أجواء الفرح والرجاء تسود اليوم وسط هؤلاء الأشخاص النازحين على الرغم من الصعوبات الجمة التي يواجهونها، لافتا إلى أن المشاكل والمتاعب اليومية ساهمت في توطيد أواصر الوحدة والتضامن بين المسيحيين، كما أن هذا التضامن ـ تابع يقول ـ اتسع ليشمل أيضا العائلات المسلمة.

وأشارت وكالة آسيا نيوز إلى أن هذا الكاهن الكاثوليكي العراقي يمد يد العون منذ ثلاث سنوات إلى آلاف العائلات، المسيحية والمسلمة والأيزيدية، التي أُرغمت على مغادرة منازلها وأرضها في صيف العام 2014 على أثر سيطرة تنظيم داعش على المنطقة.

وقال إن الأسر المسيحية، تستعد اليوم لاستقبال عيد الميلاد وتفعل ذلك بدون الشعور بالحزن والتعب على الرغم من الأوضاع الصعبة جدا التي تمر بها، لافتا إلى وجود قوة تبعث الحيوية والفرح في قلوب هؤلاء الأشخاص.

وتحدث الكاهن سمير يوسف عن وجود حوالي مائة وخمسين عائلة مسيحية ومسلمة وأيزيدية في المنطقة التي يعمل فيها، وهي أسر قدمت من بطنايا، وقرقوش وتلكيف وأخرى نزحت عن الموصل. وهؤلاء الأشخاص عاجزون اليوم عن العودة إلى ديارهم على الرغم من تحرير المنطقة من داعش، لأن بيوتهم ما تزال غير صالحة للسكن.

وأشار إلى أن نسبة عشرين أو ثلاثين بالمائة من هذه العائلات تحصل على مساعدات من الخارج أو تسعى إلى بلوغ الاكتفاء الذاتي من خلال العمل في مجال التجارة، أما النسبة الباقية فهي عبارة عن أسر تعتمد بالكامل على المساعدات الداخلية من أجل البقاء على قيد الحياة.

وفي سياق حديثه عن الاستعدادات للاحتفال بعيد الميلاد، قال الكاهن الكاثوليكي سمير يوسف إن الأسر المسيحية بدأت تستعد لاستقبال الرب من خلال لقاءات روحية وأمسيات صلاة، لافتا على سبيل المثال إلى لقاء رعوي نظم في مركز البابا يوحنا بولس الثاني الأسبوع الفائت، لمناسبة زمن المجيء، وشهد مشاركة أكثر من ثمانمائة وخمسين فتى وفتات من تلامذة المدارس المتوسطة والثانوية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4546 ثانية