بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو      بالصور .. الأرمن في دهوك يحيون الذكرى 103 للابادة الجماعية      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الهند      المطران مار باوي سورو يترأس أحتفالية تكريس كنيسة القديس بولص الكلدانية في مدينة فانكوفر      منظمة ميزوبوتاميا الفرنسية تدشن مشروعها في حماية الارث المسيحي في العراق بدعم من منظمة حمورابي لحقوق الانسان      دونالد ترامب بمناسبة الذكرى الـ 103 للإبادة الجماعية الأرمنية: في هذا اليوم المهيب نقف مع الشعب الأرمني في جميع أنحاء العالم      مئات الآلاف يتجهون لنصب شهداء الإبادة في يريفان      المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر المفوضية الأمريكية للحرية الدينية الدولية في واشنطن      هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تنشر تقريرا بشأن عودة النازحين المسيحيين إلى سهل نينوى      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة تدعو عراقيي الخارج الى المشاركة في الانتخابات العراقية المقبلة      استطلاع رأي يتوقع نتائج انتخابات أيار في كوردستان: تراجع كل الاحزاب بإستثناء واحدة      البصرة.. الفقر يسبح فوق بحر من النفط      قائد امريكي يجدد دعم بلاده لاقليم كوردستان "موحدا وقويا"      مقتل 16 مسيحي في هجوم على كنيسة بنيجيريا      "واتسآب" يستثني مستخدميه في الشرق الأوسط وأفريقيا من هذا الشرط      إذا رأيت طفلك يجلس بهذه الطريقة.. امنعه على الفور      النوارس تودع كأس الاتحاد الاسيوي وتمنح بطاقة العبور للصقور      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس بمناسبة عيد مار كوركيس في بغداد الجديدة      أربيل.. مقتل مدير عام في مفوضية انتخابات إقليم كوردستان      اربيل.. المفوضية تحدد الموعد النهائي لتوزيع بطاقات الناخب
| مشاهدات : 1043 | مشاركات: 0 | 2017-12-17 10:00:34 |

الأسر العراقية المسيحية النازحة تستعد للاحتفال بعيد الميلاد في أجواء من الفرح والبهجة

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

مع اقتراب الاحتفال بعيد الميلاد المجيد أجرت وكالة الأنباء الكاثوليكية آسيا نيوز مقابلة مع الكاهن الكاثوليكي سمير يوسف خادم إحدى الرعايا في إقليم كردستان العراق الذي شاء أن يسلط الضوء على كيفية استعداد المسيحيين المحليين، لاسيما النازحين عن مدينة الموصل وسهل نينوى، لإحياء الاحتفالات الميلادية.

وقال إن أجواء الفرح والرجاء تسود اليوم وسط هؤلاء الأشخاص النازحين على الرغم من الصعوبات الجمة التي يواجهونها، لافتا إلى أن المشاكل والمتاعب اليومية ساهمت في توطيد أواصر الوحدة والتضامن بين المسيحيين، كما أن هذا التضامن ـ تابع يقول ـ اتسع ليشمل أيضا العائلات المسلمة.

وأشارت وكالة آسيا نيوز إلى أن هذا الكاهن الكاثوليكي العراقي يمد يد العون منذ ثلاث سنوات إلى آلاف العائلات، المسيحية والمسلمة والأيزيدية، التي أُرغمت على مغادرة منازلها وأرضها في صيف العام 2014 على أثر سيطرة تنظيم داعش على المنطقة.

وقال إن الأسر المسيحية، تستعد اليوم لاستقبال عيد الميلاد وتفعل ذلك بدون الشعور بالحزن والتعب على الرغم من الأوضاع الصعبة جدا التي تمر بها، لافتا إلى وجود قوة تبعث الحيوية والفرح في قلوب هؤلاء الأشخاص.

وتحدث الكاهن سمير يوسف عن وجود حوالي مائة وخمسين عائلة مسيحية ومسلمة وأيزيدية في المنطقة التي يعمل فيها، وهي أسر قدمت من بطنايا، وقرقوش وتلكيف وأخرى نزحت عن الموصل. وهؤلاء الأشخاص عاجزون اليوم عن العودة إلى ديارهم على الرغم من تحرير المنطقة من داعش، لأن بيوتهم ما تزال غير صالحة للسكن.

وأشار إلى أن نسبة عشرين أو ثلاثين بالمائة من هذه العائلات تحصل على مساعدات من الخارج أو تسعى إلى بلوغ الاكتفاء الذاتي من خلال العمل في مجال التجارة، أما النسبة الباقية فهي عبارة عن أسر تعتمد بالكامل على المساعدات الداخلية من أجل البقاء على قيد الحياة.

وفي سياق حديثه عن الاستعدادات للاحتفال بعيد الميلاد، قال الكاهن الكاثوليكي سمير يوسف إن الأسر المسيحية بدأت تستعد لاستقبال الرب من خلال لقاءات روحية وأمسيات صلاة، لافتا على سبيل المثال إلى لقاء رعوي نظم في مركز البابا يوحنا بولس الثاني الأسبوع الفائت، لمناسبة زمن المجيء، وشهد مشاركة أكثر من ثمانمائة وخمسين فتى وفتات من تلامذة المدارس المتوسطة والثانوية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5963 ثانية