اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل مجموعة من الشباب القادم من ‏أمريكا الشماليّة وأوروبا وأستراليا لزيارة بلدهم الأم      صور.. القداس الإلهي بمناسبة تذكار القديس ربان بويه كنيسة الشهداء شقلاوة      سفير الاتحاد الأوروبي: زيارة نيجيرفان بارزاني الأخيرة الى بغداد مهمة      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الاثنين      5 سنوات على حريق كاتدرائية نوتردام، و90% نسبة إنجاز عملية الترميم      "الإصلاحات الذاتية للأجهزة".. أبل تزف بشرى سارة لمستخدمي "آيفون"      اكتشفوا مسار الشعلة الأولمبية لألعاب باريس 2024 عبر ربوع المناطق الفرنسية      السوداني وأوستن يؤكدان مواصلة جهود تأمين العراق وإقليم كوردستان من التهديدات الجوية      البنك الدولي يؤشر لاتساع فجوة الدخل بين الدول الفقيرة والغنية      ما الذي تفعله "مكملات البروتين" بجسمك؟      نيجيرفان بارزاني: ندعم زيارة السوداني لأميركا دعماً كاملاً      3 ألقاب على المحك.. غوارديولا يكشف فرص مانشستر سيتي
| مشاهدات : 1549 | مشاركات: 0 | 2017-12-17 10:00:34 |

الأسر العراقية المسيحية النازحة تستعد للاحتفال بعيد الميلاد في أجواء من الفرح والبهجة

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

مع اقتراب الاحتفال بعيد الميلاد المجيد أجرت وكالة الأنباء الكاثوليكية آسيا نيوز مقابلة مع الكاهن الكاثوليكي سمير يوسف خادم إحدى الرعايا في إقليم كردستان العراق الذي شاء أن يسلط الضوء على كيفية استعداد المسيحيين المحليين، لاسيما النازحين عن مدينة الموصل وسهل نينوى، لإحياء الاحتفالات الميلادية.

وقال إن أجواء الفرح والرجاء تسود اليوم وسط هؤلاء الأشخاص النازحين على الرغم من الصعوبات الجمة التي يواجهونها، لافتا إلى أن المشاكل والمتاعب اليومية ساهمت في توطيد أواصر الوحدة والتضامن بين المسيحيين، كما أن هذا التضامن ـ تابع يقول ـ اتسع ليشمل أيضا العائلات المسلمة.

وأشارت وكالة آسيا نيوز إلى أن هذا الكاهن الكاثوليكي العراقي يمد يد العون منذ ثلاث سنوات إلى آلاف العائلات، المسيحية والمسلمة والأيزيدية، التي أُرغمت على مغادرة منازلها وأرضها في صيف العام 2014 على أثر سيطرة تنظيم داعش على المنطقة.

وقال إن الأسر المسيحية، تستعد اليوم لاستقبال عيد الميلاد وتفعل ذلك بدون الشعور بالحزن والتعب على الرغم من الأوضاع الصعبة جدا التي تمر بها، لافتا إلى وجود قوة تبعث الحيوية والفرح في قلوب هؤلاء الأشخاص.

وتحدث الكاهن سمير يوسف عن وجود حوالي مائة وخمسين عائلة مسيحية ومسلمة وأيزيدية في المنطقة التي يعمل فيها، وهي أسر قدمت من بطنايا، وقرقوش وتلكيف وأخرى نزحت عن الموصل. وهؤلاء الأشخاص عاجزون اليوم عن العودة إلى ديارهم على الرغم من تحرير المنطقة من داعش، لأن بيوتهم ما تزال غير صالحة للسكن.

وأشار إلى أن نسبة عشرين أو ثلاثين بالمائة من هذه العائلات تحصل على مساعدات من الخارج أو تسعى إلى بلوغ الاكتفاء الذاتي من خلال العمل في مجال التجارة، أما النسبة الباقية فهي عبارة عن أسر تعتمد بالكامل على المساعدات الداخلية من أجل البقاء على قيد الحياة.

وفي سياق حديثه عن الاستعدادات للاحتفال بعيد الميلاد، قال الكاهن الكاثوليكي سمير يوسف إن الأسر المسيحية بدأت تستعد لاستقبال الرب من خلال لقاءات روحية وأمسيات صلاة، لافتا على سبيل المثال إلى لقاء رعوي نظم في مركز البابا يوحنا بولس الثاني الأسبوع الفائت، لمناسبة زمن المجيء، وشهد مشاركة أكثر من ثمانمائة وخمسين فتى وفتات من تلامذة المدارس المتوسطة والثانوية.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6740 ثانية