دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 749 | مشاركات: 0 | 2017-12-16 16:20:08 |

العراق يعتزم نقل النفط إلى "دول مجاورة"

© AP Photo/ Nabil al-Jourani

 

عشتارتيفي كوم- سبوتنيك/

 

أعلن وزير النفط العراقي، اليوم السبت 16 ديسمبر/ كانون الأول، أن بلاده تعتزم مد خطوط أنابيب لنقل منتجات نفطية ونفط خام إلى "دول مجاورة".

وقال الوزير "العراق يعتزم نقل النفط إلى دول مجاورة".

كما ذكر الوزير أن "العراق يعتزم بناء شبكة خطوط أنابيب لنقل منتجات نفطية لجميع أنحاء البلد".

وأصدر الوزير، جبار علي اللعيبي، بيانا نشرته "رويترز" قال فيه أنه "وجه في وقت سابق بتشكيل لجنة رفيعة المستوى برئاسة وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج من أجل وضع دراسة متكاملة لإنشاء منظومة متكاملة لخطوط أنابيب لنقل المشتقات النفطية الذي يربط المحافظات والمدن العراقية في الشمال والوسط والجنوب بمنظومة متكاملة من خطوط نقل المشتقات النفطية، على أن تقدم هذه اللجنة التوصيات والمقترحات نهاية الشهر الجاري"، مشيرا إلى أن "الوزارة ستدرس تنفيذ هذا المشروع الحيوي الاستراتيجي عن طريق الاستثمار أو غيره".

وأضاف اللعيبي أن "العراق أصبح بحاجة ماسة إلى منظومة أنابيب متكاملة لنقل المشتقات النفطية، فضلا عن وجود خزانات ومحطات ضخ في المدن الرئيسية تغطي احتياجات البلاد بدلا من عمليات النقل بالصهاريج التي تشكل عبئا ماليا إضافيا، فضلا عن المخاطر والمشاكل الأخرى التي تتسبب بها".
وأشار اللعيبي إلى أن "عمليات التخريب المتكررة التي أصابت البنية التحتية لشبكات نقل النفط الخام وأنابيب الصادرات النفطية وعدد من أنابيب نقل المنتجات النفطية من قبل العصابات الإرهابية فضلا عن تقادم الأنابيب قد اثر كثيرا على أنشطة الوزارة في هذا المجال".
وكشف اللعيبي أن "الوزارة بصدد إنشاء عدد من خطوط الأنابيب تصل بالنفط الخام والمشتقات النفطية إلى الحدود مع دول الجوار".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0906 ثانية