بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو      بالصور .. الأرمن في دهوك يحيون الذكرى 103 للابادة الجماعية      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الهند      المطران مار باوي سورو يترأس أحتفالية تكريس كنيسة القديس بولص الكلدانية في مدينة فانكوفر      منظمة ميزوبوتاميا الفرنسية تدشن مشروعها في حماية الارث المسيحي في العراق بدعم من منظمة حمورابي لحقوق الانسان      دونالد ترامب بمناسبة الذكرى الـ 103 للإبادة الجماعية الأرمنية: في هذا اليوم المهيب نقف مع الشعب الأرمني في جميع أنحاء العالم      مئات الآلاف يتجهون لنصب شهداء الإبادة في يريفان      المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر المفوضية الأمريكية للحرية الدينية الدولية في واشنطن      هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تنشر تقريرا بشأن عودة النازحين المسيحيين إلى سهل نينوى      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة تدعو عراقيي الخارج الى المشاركة في الانتخابات العراقية المقبلة      استطلاع رأي يتوقع نتائج انتخابات أيار في كوردستان: تراجع كل الاحزاب بإستثناء واحدة      البصرة.. الفقر يسبح فوق بحر من النفط      قائد امريكي يجدد دعم بلاده لاقليم كوردستان "موحدا وقويا"      مقتل 16 مسيحي في هجوم على كنيسة بنيجيريا      "واتسآب" يستثني مستخدميه في الشرق الأوسط وأفريقيا من هذا الشرط      إذا رأيت طفلك يجلس بهذه الطريقة.. امنعه على الفور      النوارس تودع كأس الاتحاد الاسيوي وتمنح بطاقة العبور للصقور      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس بمناسبة عيد مار كوركيس في بغداد الجديدة      أربيل.. مقتل مدير عام في مفوضية انتخابات إقليم كوردستان      اربيل.. المفوضية تحدد الموعد النهائي لتوزيع بطاقات الناخب
| مشاهدات : 1014 | مشاركات: 0 | 2017-12-16 10:44:26 |

يان كوبيش الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يزور البطريركية الكلدانية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

إستقبل غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو في مقر البطريركية في بغداد مساء الجمعة 15 كانون الثاني 2017 السيد يان كوبيش، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق ومسؤولة ملف الأقليات الدكتورة أميرة خضير.

في بداية اللقاء تطرق السيد يان كوبيش الى لقائه الأخير مع المرجع الاعلى سماحة آية الله العظمى  السيد علي السيستاني وأثنى على دعوته الى مكافحة الفساد بطرق عملية وفاعلة، إضافة الى حصر السلاح بيد الدولة.

 ومن جانبه عبَّر غبطته عن دعمه لطروحات المرجعية الصائبة. وبخصوص الاقليات وسهل نينوى شدَّدعلى أهمية إشراك الأقليات في القرارات بعيداً عن التبعية والوصاية، وعلى إبقاء سهل نينوى موحداً وتسهيل عودة المهجرين الى ديارهم.

كما شجع الطرفان الحكومة المركزية وحكومة الإقليم على الحوار السلمي الحضاري لحل كل المشاكل العالقة لكي تعود الثقة ويعود الأمن والاستقرار الى المنطقة.

وفي ختام اللقاء تبادل الطرفان التهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد وراس السنة الجديدة وشكر غبطته السيد يان كوبيش على الزيارة.
 
حضر اللقاء سيادة المطران مار باسيليوس يلدو المعاون البطريركي والدكتورة إخلاص مقدسي، أمينة سر البطريركية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6600 ثانية