خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      اجتماع في مقر المديرية العامة ... لاستحداث شُعَب جديدة لاقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك ونينوى      مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      العبادي يجدد التأكيد على إجراء الانتخابات في موعدها      وزير مالية كوردستان : لم تبق هناك اية عوائق مع بغداد وقد ابلغونا بان نعد لوائح أسماء جميع الموظفين      هيئة النزاهة تكشف أكبر عملية تهريب لسعات الانترنت في العراق      عواصف قوية تضرب أوروبا وتشل حركة المواصلات في عدد من الدول      فيديو.. الأرثوذكس يحتفلون بعيد الغطاس في روسيا      ارتياح كوردي للتطورات مع بغداد وواشنطن تأمل "نتائج مقبولة" بشأن المطارات      واشنطن تحذر من تأجيل الانتخابات العراقية      البنك المركزي العراقي يفتح حساب مصرفي خاص باقليم كوردستان والعبادي هو الشخص الوحيد المسؤول عنه      تقرير بريطاني: مصرع 3378 شخصا بالعراق و3641 آخرين فى سوريا عام 2017      زيدان : ارفض الحديث عن رونالدو وتجديد عقدي لا يشغلني
| مشاهدات : 916 | مشاركات: 0 | 2017-12-16 10:44:26 |

يان كوبيش الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يزور البطريركية الكلدانية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

إستقبل غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو في مقر البطريركية في بغداد مساء الجمعة 15 كانون الثاني 2017 السيد يان كوبيش، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق ومسؤولة ملف الأقليات الدكتورة أميرة خضير.

في بداية اللقاء تطرق السيد يان كوبيش الى لقائه الأخير مع المرجع الاعلى سماحة آية الله العظمى  السيد علي السيستاني وأثنى على دعوته الى مكافحة الفساد بطرق عملية وفاعلة، إضافة الى حصر السلاح بيد الدولة.

 ومن جانبه عبَّر غبطته عن دعمه لطروحات المرجعية الصائبة. وبخصوص الاقليات وسهل نينوى شدَّدعلى أهمية إشراك الأقليات في القرارات بعيداً عن التبعية والوصاية، وعلى إبقاء سهل نينوى موحداً وتسهيل عودة المهجرين الى ديارهم.

كما شجع الطرفان الحكومة المركزية وحكومة الإقليم على الحوار السلمي الحضاري لحل كل المشاكل العالقة لكي تعود الثقة ويعود الأمن والاستقرار الى المنطقة.

وفي ختام اللقاء تبادل الطرفان التهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد وراس السنة الجديدة وشكر غبطته السيد يان كوبيش على الزيارة.
 
حضر اللقاء سيادة المطران مار باسيليوس يلدو المعاون البطريركي والدكتورة إخلاص مقدسي، أمينة سر البطريركية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7017 ثانية