كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل
| مشاهدات : 1203 | مشاركات: 0 | 2017-12-16 10:44:26 |

يان كوبيش الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يزور البطريركية الكلدانية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

إستقبل غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو في مقر البطريركية في بغداد مساء الجمعة 15 كانون الثاني 2017 السيد يان كوبيش، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق ومسؤولة ملف الأقليات الدكتورة أميرة خضير.

في بداية اللقاء تطرق السيد يان كوبيش الى لقائه الأخير مع المرجع الاعلى سماحة آية الله العظمى  السيد علي السيستاني وأثنى على دعوته الى مكافحة الفساد بطرق عملية وفاعلة، إضافة الى حصر السلاح بيد الدولة.

 ومن جانبه عبَّر غبطته عن دعمه لطروحات المرجعية الصائبة. وبخصوص الاقليات وسهل نينوى شدَّدعلى أهمية إشراك الأقليات في القرارات بعيداً عن التبعية والوصاية، وعلى إبقاء سهل نينوى موحداً وتسهيل عودة المهجرين الى ديارهم.

كما شجع الطرفان الحكومة المركزية وحكومة الإقليم على الحوار السلمي الحضاري لحل كل المشاكل العالقة لكي تعود الثقة ويعود الأمن والاستقرار الى المنطقة.

وفي ختام اللقاء تبادل الطرفان التهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد وراس السنة الجديدة وشكر غبطته السيد يان كوبيش على الزيارة.
 
حضر اللقاء سيادة المطران مار باسيليوس يلدو المعاون البطريركي والدكتورة إخلاص مقدسي، أمينة سر البطريركية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4443 ثانية