دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 1090 | مشاركات: 0 | 2017-12-16 10:43:46 |

البيان الختامي للمؤتمر العام الأول لحزب أبناء النهرين

 

عشتار تيفي كوم/

دهوك – العراق

عُقد يوم الجمعة الموافق 15 كانون الأول 2017 وفي مركز مدينة نوهدرا التاريخية (دهوك) / العراق، وتحت شعار (وحدة شعبنا ضمانة رصينة لنيل حقوقه وديمومة وجوده في الوطن) المؤتمر العام الأول لحزب أبناء النهرين، بحضور ما يقارب الـ 170 مشاركا يمثلون مختلف مناطق تواجد شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ومن مختلف محافظات الإقليم والعراق، وبحضور ممثلين عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق للإشراف على المؤتمر ومقرراته.

ابتدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت إجلالا وإكراما لأرواح شهداء شعبنا وشهداء الوطن والحرية في كل مكان، ثم رحبت اللجنة التحضيرية بالمندوبين والضيوف المشاركين، واستعرضت أعمالها لأجل التحضير للمؤتمر، تلى ذلك انتخاب هيئة لرئاسة المؤتمر متكونة من 3 أعضاء لتتولى مهام سير الأعمال للجلسات اللاحقة.

وتم في الجلسة الأولى قراءة التقرير السياسي للمرحلة الماضية من قبل السيدة كاليتا شابا رئيس الحزب، حيث جرت مناقشته ومن ثم إقراره من قبل المشاركين، تم بعدها، وفي جلستين لاحقتين، قراءة النظام الداخلي والبرنامج السياسي للحزب ومناقشتهما وإقرارهما بالتتابع من قبل الحضور.

ثم تم تخصيص جلسة نقاش مفتوحة لتقديم أفكار وآراء حول العمل المستقبلي المطلوب للحزب.. والاتفاق على برنامج العمل السياسي للمرحلة القادمة، حيث تم خلال هذه الجلسة تقديم جملة أفكار جيدة تم مناقشتها وإقرارها من قبل المشاركين في المؤتمر.

وفي جلسة مسائية أخرى تم فتح باب الترشيح للراغبين بتولي المهام في القيادة الجديدة للحزب، فتقدم للترشيح (16) عضوا، فاز من بينهم (11) عضوا أصليين و(2) احتياط، وكالآتي:
1- أدد يوسف.
2- سرود سليم.
3- كاليتا شابا.
4- باسم بلو.
5- ميخائيل بنيامين.
6- توما خوشابا.
7- عصام نيسان.
8- خلابئيل بنيامين.
9- ثابت ميخائيل.
10- جورج عوديشو.
11- أوميت أدوارد.

12- إسحق إسحق.
13- مؤيد ماروثا.

وفي نهاية المؤتمر، عقدت الهيئة القيادية الجديدة اجتماعها الأول وتم فيه انتخاب السيدة كاليتا شابا رئيسا للحزب، والسيد باسم بلو نائبا للرئيس. وتقرر توزيع المهام والمسؤوليات على باقي أعضاء القيادة في اجتماع لاحق.

المجد والخلود لشهداء شعبنا وشهداء الوطن والحرية في كل مكان

حزب أبناء النهرين
العراق ـ دهوك
15 كانون الأول 2017


 




















































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0686 ثانية