خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرسامة حبرنا الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعيا لابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس      احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين      الدراسة السريانية تعقد ندوة حول تقييم مناهج القراءة السريانية في بغداد      النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور المعهد الموسيقي الهنغاري      باشينيان يتحدث عن خطط حكومته المقبلة تجاه الفقر، الجيش والاستثمارات      فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم مهارات التعامل مع الطفل)      مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يكرم السيدة باسكال وردا ضمن ثلاثين شخصية في العالم تقديرا وتثمينا لجهودها في ميدان حقوق الانسان      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح      الحلبوسي في أربيل للقاء كبار مسؤوليها بعد تفاقم خلاف "الحقائب الشاغرة"      قصف تركي على قضائي سنجار ومخمور في نينوى ونائب يطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل      رغم تخطيه الأربعين.. يلعب لـ 28 ناديا!      رئيس وزراء استراليا يعد بقوانين أكثر صرامة ضد التمييز الديني      المخدرات تقتل أكثر من ألفي شخص في كندا      تحذير من موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين
| مشاهدات : 1312 | مشاركات: 0 | 2017-12-16 10:43:46 |

البيان الختامي للمؤتمر العام الأول لحزب أبناء النهرين

 

عشتار تيفي كوم/

دهوك – العراق

عُقد يوم الجمعة الموافق 15 كانون الأول 2017 وفي مركز مدينة نوهدرا التاريخية (دهوك) / العراق، وتحت شعار (وحدة شعبنا ضمانة رصينة لنيل حقوقه وديمومة وجوده في الوطن) المؤتمر العام الأول لحزب أبناء النهرين، بحضور ما يقارب الـ 170 مشاركا يمثلون مختلف مناطق تواجد شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ومن مختلف محافظات الإقليم والعراق، وبحضور ممثلين عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق للإشراف على المؤتمر ومقرراته.

ابتدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت إجلالا وإكراما لأرواح شهداء شعبنا وشهداء الوطن والحرية في كل مكان، ثم رحبت اللجنة التحضيرية بالمندوبين والضيوف المشاركين، واستعرضت أعمالها لأجل التحضير للمؤتمر، تلى ذلك انتخاب هيئة لرئاسة المؤتمر متكونة من 3 أعضاء لتتولى مهام سير الأعمال للجلسات اللاحقة.

وتم في الجلسة الأولى قراءة التقرير السياسي للمرحلة الماضية من قبل السيدة كاليتا شابا رئيس الحزب، حيث جرت مناقشته ومن ثم إقراره من قبل المشاركين، تم بعدها، وفي جلستين لاحقتين، قراءة النظام الداخلي والبرنامج السياسي للحزب ومناقشتهما وإقرارهما بالتتابع من قبل الحضور.

ثم تم تخصيص جلسة نقاش مفتوحة لتقديم أفكار وآراء حول العمل المستقبلي المطلوب للحزب.. والاتفاق على برنامج العمل السياسي للمرحلة القادمة، حيث تم خلال هذه الجلسة تقديم جملة أفكار جيدة تم مناقشتها وإقرارها من قبل المشاركين في المؤتمر.

وفي جلسة مسائية أخرى تم فتح باب الترشيح للراغبين بتولي المهام في القيادة الجديدة للحزب، فتقدم للترشيح (16) عضوا، فاز من بينهم (11) عضوا أصليين و(2) احتياط، وكالآتي:
1- أدد يوسف.
2- سرود سليم.
3- كاليتا شابا.
4- باسم بلو.
5- ميخائيل بنيامين.
6- توما خوشابا.
7- عصام نيسان.
8- خلابئيل بنيامين.
9- ثابت ميخائيل.
10- جورج عوديشو.
11- أوميت أدوارد.

12- إسحق إسحق.
13- مؤيد ماروثا.

وفي نهاية المؤتمر، عقدت الهيئة القيادية الجديدة اجتماعها الأول وتم فيه انتخاب السيدة كاليتا شابا رئيسا للحزب، والسيد باسم بلو نائبا للرئيس. وتقرر توزيع المهام والمسؤوليات على باقي أعضاء القيادة في اجتماع لاحق.

المجد والخلود لشهداء شعبنا وشهداء الوطن والحرية في كل مكان

حزب أبناء النهرين
العراق ـ دهوك
15 كانون الأول 2017


 























































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6400 ثانية