جامعة سان دييغو في كاليفورنيا تستضيف حفلا لجمع التبرعات للمسيحيين العراقيين      حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      مسرور بارزاني: يجب ألا يتم تهميش أي من مكونات العراق      شرطي يبسط وحيداً سلطة القانون بمنطقة صحراوية شاسعة في أستراليا      الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن استراتيجية للدفاع البيولوجي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة
| مشاهدات : 1216 | مشاركات: 0 | 2017-12-16 10:43:46 |

البيان الختامي للمؤتمر العام الأول لحزب أبناء النهرين

 

عشتار تيفي كوم/

دهوك – العراق

عُقد يوم الجمعة الموافق 15 كانون الأول 2017 وفي مركز مدينة نوهدرا التاريخية (دهوك) / العراق، وتحت شعار (وحدة شعبنا ضمانة رصينة لنيل حقوقه وديمومة وجوده في الوطن) المؤتمر العام الأول لحزب أبناء النهرين، بحضور ما يقارب الـ 170 مشاركا يمثلون مختلف مناطق تواجد شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ومن مختلف محافظات الإقليم والعراق، وبحضور ممثلين عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق للإشراف على المؤتمر ومقرراته.

ابتدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت إجلالا وإكراما لأرواح شهداء شعبنا وشهداء الوطن والحرية في كل مكان، ثم رحبت اللجنة التحضيرية بالمندوبين والضيوف المشاركين، واستعرضت أعمالها لأجل التحضير للمؤتمر، تلى ذلك انتخاب هيئة لرئاسة المؤتمر متكونة من 3 أعضاء لتتولى مهام سير الأعمال للجلسات اللاحقة.

وتم في الجلسة الأولى قراءة التقرير السياسي للمرحلة الماضية من قبل السيدة كاليتا شابا رئيس الحزب، حيث جرت مناقشته ومن ثم إقراره من قبل المشاركين، تم بعدها، وفي جلستين لاحقتين، قراءة النظام الداخلي والبرنامج السياسي للحزب ومناقشتهما وإقرارهما بالتتابع من قبل الحضور.

ثم تم تخصيص جلسة نقاش مفتوحة لتقديم أفكار وآراء حول العمل المستقبلي المطلوب للحزب.. والاتفاق على برنامج العمل السياسي للمرحلة القادمة، حيث تم خلال هذه الجلسة تقديم جملة أفكار جيدة تم مناقشتها وإقرارها من قبل المشاركين في المؤتمر.

وفي جلسة مسائية أخرى تم فتح باب الترشيح للراغبين بتولي المهام في القيادة الجديدة للحزب، فتقدم للترشيح (16) عضوا، فاز من بينهم (11) عضوا أصليين و(2) احتياط، وكالآتي:
1- أدد يوسف.
2- سرود سليم.
3- كاليتا شابا.
4- باسم بلو.
5- ميخائيل بنيامين.
6- توما خوشابا.
7- عصام نيسان.
8- خلابئيل بنيامين.
9- ثابت ميخائيل.
10- جورج عوديشو.
11- أوميت أدوارد.

12- إسحق إسحق.
13- مؤيد ماروثا.

وفي نهاية المؤتمر، عقدت الهيئة القيادية الجديدة اجتماعها الأول وتم فيه انتخاب السيدة كاليتا شابا رئيسا للحزب، والسيد باسم بلو نائبا للرئيس. وتقرر توزيع المهام والمسؤوليات على باقي أعضاء القيادة في اجتماع لاحق.

المجد والخلود لشهداء شعبنا وشهداء الوطن والحرية في كل مكان

حزب أبناء النهرين
العراق ـ دهوك
15 كانون الأول 2017


 




















































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4763 ثانية