خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      اجتماع في مقر المديرية العامة ... لاستحداث شُعَب جديدة لاقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك ونينوى      مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      العبادي يجدد التأكيد على إجراء الانتخابات في موعدها      وزير مالية كوردستان : لم تبق هناك اية عوائق مع بغداد وقد ابلغونا بان نعد لوائح أسماء جميع الموظفين      هيئة النزاهة تكشف أكبر عملية تهريب لسعات الانترنت في العراق      عواصف قوية تضرب أوروبا وتشل حركة المواصلات في عدد من الدول      فيديو.. الأرثوذكس يحتفلون بعيد الغطاس في روسيا      ارتياح كوردي للتطورات مع بغداد وواشنطن تأمل "نتائج مقبولة" بشأن المطارات      واشنطن تحذر من تأجيل الانتخابات العراقية      البنك المركزي العراقي يفتح حساب مصرفي خاص باقليم كوردستان والعبادي هو الشخص الوحيد المسؤول عنه      تقرير بريطاني: مصرع 3378 شخصا بالعراق و3641 آخرين فى سوريا عام 2017      زيدان : ارفض الحديث عن رونالدو وتجديد عقدي لا يشغلني
| مشاهدات : 763 | مشاركات: 0 | 2017-12-15 15:41:01 |

مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان

مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، هربرت رايموند ماكماستر

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، هربرت رايموند ماكماستر، اليوم الجمعة، بأن حل المشاكل العالقة بين اربيل وبغداد هي من الاهداف الرئيسية لرئيس الولايات المتحدة الامريكية ووزير الخارجية الامريكي، وقال بأن امريكا قدمت دعمها للكورد منذ عام 1991 والان نحن ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان.

وقال ماكماستر خلال حديثه في مؤسسة "جيمس تاون" البحثية الأميركية، في رد له على سؤال يتعلق بأهمية حل المشاكل بين اربيل وبغداد، ان امريكا ملتزمة بنجاح الكورد في العراق، فقد وقفت امريكا بجانبهم منذ عام 1991 لكي لا يتعرضوا الى اعمال عنف قد تأتيهم من جنوب العراق.

واضاف، "ان الوضع الإقتصادي حالياً في الإقليم متأزم، إلا ان الخطوة التي قامت بها الولايات المتحدة الامريكية مع دول التحالف في 1991 كانت له نتائج ايجابية كبيرة، وكانت سبباً لحصول التقدم والتطور الهائل الذي نشهده الآن في مدن إقليم كوردستان مثل اربيل والسليمانية ودهوك، فقد كان هذا الامر بمثابة معجزة إلا انها تحققت".

وتابع مستشار الرئيس الأمريكي، "ان امريكا ملتزمة بوحدة العراق ووحدة إقليم كوردستان، مؤكداً بأن الإدارة الأمريكية ملتزمة بالعمل مع القيادات في إقليم كوردستان والقيادات العراقية، وتحاول ان تكون وسيطاً بين الطرفين.

واردف، ‌ان واشنطن تعمل على وضع حدود للتأثيرات السلبية التي تقوم بها بعض الدول المجاورة في المنطقة، الذين يريدون الاستفادة من التوتر الموجود لتنفيذ مصالحهم.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3930 ثانية