بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو      بالصور .. الأرمن في دهوك يحيون الذكرى 103 للابادة الجماعية      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الهند      المطران مار باوي سورو يترأس أحتفالية تكريس كنيسة القديس بولص الكلدانية في مدينة فانكوفر      منظمة ميزوبوتاميا الفرنسية تدشن مشروعها في حماية الارث المسيحي في العراق بدعم من منظمة حمورابي لحقوق الانسان      دونالد ترامب بمناسبة الذكرى الـ 103 للإبادة الجماعية الأرمنية: في هذا اليوم المهيب نقف مع الشعب الأرمني في جميع أنحاء العالم      مئات الآلاف يتجهون لنصب شهداء الإبادة في يريفان      المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر المفوضية الأمريكية للحرية الدينية الدولية في واشنطن      هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تنشر تقريرا بشأن عودة النازحين المسيحيين إلى سهل نينوى      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة تدعو عراقيي الخارج الى المشاركة في الانتخابات العراقية المقبلة      استطلاع رأي يتوقع نتائج انتخابات أيار في كوردستان: تراجع كل الاحزاب بإستثناء واحدة      البصرة.. الفقر يسبح فوق بحر من النفط      قائد امريكي يجدد دعم بلاده لاقليم كوردستان "موحدا وقويا"      مقتل 16 مسيحي في هجوم على كنيسة بنيجيريا      "واتسآب" يستثني مستخدميه في الشرق الأوسط وأفريقيا من هذا الشرط      إذا رأيت طفلك يجلس بهذه الطريقة.. امنعه على الفور      النوارس تودع كأس الاتحاد الاسيوي وتمنح بطاقة العبور للصقور      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس بمناسبة عيد مار كوركيس في بغداد الجديدة      أربيل.. مقتل مدير عام في مفوضية انتخابات إقليم كوردستان      اربيل.. المفوضية تحدد الموعد النهائي لتوزيع بطاقات الناخب
| مشاهدات : 825 | مشاركات: 0 | 2017-12-15 15:41:01 |

مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان

مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، هربرت رايموند ماكماستر

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، هربرت رايموند ماكماستر، اليوم الجمعة، بأن حل المشاكل العالقة بين اربيل وبغداد هي من الاهداف الرئيسية لرئيس الولايات المتحدة الامريكية ووزير الخارجية الامريكي، وقال بأن امريكا قدمت دعمها للكورد منذ عام 1991 والان نحن ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان.

وقال ماكماستر خلال حديثه في مؤسسة "جيمس تاون" البحثية الأميركية، في رد له على سؤال يتعلق بأهمية حل المشاكل بين اربيل وبغداد، ان امريكا ملتزمة بنجاح الكورد في العراق، فقد وقفت امريكا بجانبهم منذ عام 1991 لكي لا يتعرضوا الى اعمال عنف قد تأتيهم من جنوب العراق.

واضاف، "ان الوضع الإقتصادي حالياً في الإقليم متأزم، إلا ان الخطوة التي قامت بها الولايات المتحدة الامريكية مع دول التحالف في 1991 كانت له نتائج ايجابية كبيرة، وكانت سبباً لحصول التقدم والتطور الهائل الذي نشهده الآن في مدن إقليم كوردستان مثل اربيل والسليمانية ودهوك، فقد كان هذا الامر بمثابة معجزة إلا انها تحققت".

وتابع مستشار الرئيس الأمريكي، "ان امريكا ملتزمة بوحدة العراق ووحدة إقليم كوردستان، مؤكداً بأن الإدارة الأمريكية ملتزمة بالعمل مع القيادات في إقليم كوردستان والقيادات العراقية، وتحاول ان تكون وسيطاً بين الطرفين.

واردف، ‌ان واشنطن تعمل على وضع حدود للتأثيرات السلبية التي تقوم بها بعض الدول المجاورة في المنطقة، الذين يريدون الاستفادة من التوتر الموجود لتنفيذ مصالحهم.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6761 ثانية