كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل
| مشاهدات : 977 | مشاركات: 0 | 2017-12-15 15:41:01 |

مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان

مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، هربرت رايموند ماكماستر

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، هربرت رايموند ماكماستر، اليوم الجمعة، بأن حل المشاكل العالقة بين اربيل وبغداد هي من الاهداف الرئيسية لرئيس الولايات المتحدة الامريكية ووزير الخارجية الامريكي، وقال بأن امريكا قدمت دعمها للكورد منذ عام 1991 والان نحن ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان.

وقال ماكماستر خلال حديثه في مؤسسة "جيمس تاون" البحثية الأميركية، في رد له على سؤال يتعلق بأهمية حل المشاكل بين اربيل وبغداد، ان امريكا ملتزمة بنجاح الكورد في العراق، فقد وقفت امريكا بجانبهم منذ عام 1991 لكي لا يتعرضوا الى اعمال عنف قد تأتيهم من جنوب العراق.

واضاف، "ان الوضع الإقتصادي حالياً في الإقليم متأزم، إلا ان الخطوة التي قامت بها الولايات المتحدة الامريكية مع دول التحالف في 1991 كانت له نتائج ايجابية كبيرة، وكانت سبباً لحصول التقدم والتطور الهائل الذي نشهده الآن في مدن إقليم كوردستان مثل اربيل والسليمانية ودهوك، فقد كان هذا الامر بمثابة معجزة إلا انها تحققت".

وتابع مستشار الرئيس الأمريكي، "ان امريكا ملتزمة بوحدة العراق ووحدة إقليم كوردستان، مؤكداً بأن الإدارة الأمريكية ملتزمة بالعمل مع القيادات في إقليم كوردستان والقيادات العراقية، وتحاول ان تكون وسيطاً بين الطرفين.

واردف، ‌ان واشنطن تعمل على وضع حدود للتأثيرات السلبية التي تقوم بها بعض الدول المجاورة في المنطقة، الذين يريدون الاستفادة من التوتر الموجود لتنفيذ مصالحهم.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4303 ثانية