شاهد .. المسيحيون في بغداد يحيون قداس تذكار مريم العذراء      قرى الآشوريين في سوريا "خاوية على عروشها"      غبطة البطربرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      بلد عربي يغلق الكنائس ويضيّق على المسيحيين      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يتقدم باحر التهاني الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني      بارزاني يوجه دعوة للأمم المتحدة : نحن نرفض تاجيل الانتخابات      الدولار يغيّر نهج العراق      مدينة ملبورن الأسترالية تخطط لبناء "نسخة عصرية" من حدائق بابل المعلقة      حالة طوارئ في كندا بعد اندلاع أكثر من 500 حريق      رسميًا.. إقامة مباريات الدورى الإسبانى فى الولايات المتحدة وكندا      احتفال كبير في كنيسة انتقال مريم العذراء في سيدني      حكومة إقليم كوردستان توزع رواتب المتقاعدين قبل حلول عيد الأضحى      البابا تواضروس يعزي شعب الكنيسة في رحيل الأنبا أرسانيوس      علماء يكتشفون أثر قدم عمرها 3000 عام      7 أرقام قياسية تنتظر ميسي في غياب رونالدو
| مشاهدات : 790 | مشاركات: 0 | 2017-12-15 15:31:41 |

علماء يتوصلون لـ"جين" يحمى من الشعور بالألم فى حال تعرض الجسم لحوادث

 

عشتارتيفي كوم- اليوم السابع/

 

نجح علماء إيطاليون في تحديد طفرة جينية نادرة تسبب قلة الإحساس بالألم بشكل غير عادي، وهي النتيجة التي يمكن الاستفادة منها في تطوير علاجات مستقبلية للأشخاص الذين يعانون من آلام مزمنة.

فقد قام العلماء الإيطاليون بالتعرف على الطفرة الجينية في جين ZFHX2 في عائلة إيطالية مقيمة في مدينة "مارسيليا" وتضم ستة أفراد.. واتضح أن أفراد هذه الأسرة يعانون من حالة وراثية نادرة تعرف باسم "التسكين الخلقي"- والتي تقلل من القدرة على الشعور بالألم الجسدي - يجعلهم أقل حساسية للحرارة، أو لمذاق الفلفل الحار، بل وساعدتهم على عدم الشعور بالآلام المبرحة عند تعرضهم للكسور.

وقال الدكتور جميس كوكس، أستاذ طب المخ والأعصاب في جامعة (روما) "يمكن لأفراد هذه العائلة التعرض لحوادث حرق أو لكسور دون الشعور بأدنى ألم، بسبب كثافة الألياف العصبية داخل أنسجة الجلد، وهو ما يعني أن أعصابهم لا تشعر بأدنى ألم".

وأوضحت الدكتورة آنا ماريا ألويسى الأستاذ في جامعة "سيينا" بإيطاليا "من خلال تحديدنا لهذه الطفرة الجينية، فإننا سنتمكن من المساهمة في تطوير علاجات جديدة لإنتاج أدوية تعالج الألام المزمنة".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1306 ثانية