بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      مسيحيو لبنان رقم صعب عام 2040      إدلب... "النصرة" الإرهابية تستولى على عقارات مسيحيين      البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"
| مشاهدات : 846 | مشاركات: 0 | 2017-12-15 15:31:41 |

علماء يتوصلون لـ"جين" يحمى من الشعور بالألم فى حال تعرض الجسم لحوادث

 

عشتارتيفي كوم- اليوم السابع/

 

نجح علماء إيطاليون في تحديد طفرة جينية نادرة تسبب قلة الإحساس بالألم بشكل غير عادي، وهي النتيجة التي يمكن الاستفادة منها في تطوير علاجات مستقبلية للأشخاص الذين يعانون من آلام مزمنة.

فقد قام العلماء الإيطاليون بالتعرف على الطفرة الجينية في جين ZFHX2 في عائلة إيطالية مقيمة في مدينة "مارسيليا" وتضم ستة أفراد.. واتضح أن أفراد هذه الأسرة يعانون من حالة وراثية نادرة تعرف باسم "التسكين الخلقي"- والتي تقلل من القدرة على الشعور بالألم الجسدي - يجعلهم أقل حساسية للحرارة، أو لمذاق الفلفل الحار، بل وساعدتهم على عدم الشعور بالآلام المبرحة عند تعرضهم للكسور.

وقال الدكتور جميس كوكس، أستاذ طب المخ والأعصاب في جامعة (روما) "يمكن لأفراد هذه العائلة التعرض لحوادث حرق أو لكسور دون الشعور بأدنى ألم، بسبب كثافة الألياف العصبية داخل أنسجة الجلد، وهو ما يعني أن أعصابهم لا تشعر بأدنى ألم".

وأوضحت الدكتورة آنا ماريا ألويسى الأستاذ في جامعة "سيينا" بإيطاليا "من خلال تحديدنا لهذه الطفرة الجينية، فإننا سنتمكن من المساهمة في تطوير علاجات جديدة لإنتاج أدوية تعالج الألام المزمنة".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5183 ثانية