بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      مسيحيو لبنان رقم صعب عام 2040      إدلب... "النصرة" الإرهابية تستولى على عقارات مسيحيين      البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"
| مشاهدات : 728 | مشاركات: 0 | 2017-12-15 14:51:08 |

تقرير اخباري.. الولايات المتحدة تبرز دلائلا تدين إيران بصنع صاروخ أطلق على السعودية

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

قالت نيكي هايلي السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة الخميس إن الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على السعودية الشهر الماضي من صنع إيراني.

وأضافت هايلي، "خلفي بقايا تم العثور عليها لصاروخ أطلقه المقاتلون الحوثيون في اليمن على السعودية".

وكانت هايلي تتحدث في قاعدة عسكرية أمريكية وسط بقايا صواريخ وطائرات من دون طيار قالت إن مصدرها هجمات أخيرة شنت على حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة.

وأضافت "لقد صنع في إيران ثم أرسل إلى الحوثيين في اليمن".

وسارعت طهران إلى نفي هذا الأمر على لسان بعثتها في الأمم المتحدة مؤكدة أن هذه الأدلة "مفبركة" من طرف واشنطن.

وتابعت السفيرة الأمريكية "من هناك، أطلق على مطار مدني حيث كان يمكن أن يسفر عن مقتل مئات من المدنيين الأبرياء في السعودية".

وقالت أيضا "هذا الأمر مرعب ويجب أن يتوقف".

واعتبرت أن "هذا لا يتصل فقط بقضية اتفاق نووي" في إشارة إلى الاتفاق الذي وقعته الدول الست الكبرى مع طهران في 2015 حول برنامجها النووي، "إنه يتعلق بكل الأمور الأخرى التي يقوم بها (الإيرانيون). تعتقد إيران أنها تتمتع بكل الحقوق"، موضحة أن إيران انتهكت خصوصا القرار الدولي2231  الذي يشمل الاتفاق النووي ويمنع طهران من بيع أي صاروخ بالستي لخمسة أعوام.

وأشارت هايلي إلى أن هذه البقايا عثرت عليها السعودية و"سلمتها" للولايات المتحدة.

وسئلت عن التاريخ المحتمل لبيع هذه الصواريخ فلم تجب، مكررة أن مصدرها إيران "من دون أدنى شك".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5368 ثانية