النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      بيان الرئيس الارمني عشية ذكرى الإبادة الأرمنية: يجب عدم العبث بأمن أرمينيا وآرتساخ ولا ينبغي تقسيم المجتمع - يجب ضبط النفس الأقصى وتذكر ذكرى شهدائنا المقدسة متحدين      24 نيسان ذكرى المحرقة الأرمنية ال103      تخرج الدورة التاسعة لمدرسة الفرح الاهلية للروم الارثوذكس في بغداد      قداس في دمشق على نية مطراني حلب المخطوفين وكل مخطوف      ارتياح قبطي لقرارات الحكومة المصرية في تقنين الكنائس غير المرخصة      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      نيجيرفان البارزاني: نتوقع من ألمانيا المساعدة في حل المشاكل التي تواجه العراق واقليم كوردستان      ثلاثة مرشحين يتنافسون على منصب رئاسة الوزراء في الانتخابات القادمة      4 قتلى بإطلاق نار في ولاية تينيسي الأمريكية      صلاح أفضل لاعب في إنجلترا      دراسة استمرت 80 عاما تتوصل إلى "سر السعادة"      البابا يترأس الرسامة الكهنوتية لـ16 كاهنًا جديدًا من مختلف أنحاء العالم      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما
| مشاهدات : 565 | مشاركات: 0 | 2017-12-15 14:51:08 |

تقرير اخباري.. الولايات المتحدة تبرز دلائلا تدين إيران بصنع صاروخ أطلق على السعودية

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

قالت نيكي هايلي السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة الخميس إن الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على السعودية الشهر الماضي من صنع إيراني.

وأضافت هايلي، "خلفي بقايا تم العثور عليها لصاروخ أطلقه المقاتلون الحوثيون في اليمن على السعودية".

وكانت هايلي تتحدث في قاعدة عسكرية أمريكية وسط بقايا صواريخ وطائرات من دون طيار قالت إن مصدرها هجمات أخيرة شنت على حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة.

وأضافت "لقد صنع في إيران ثم أرسل إلى الحوثيين في اليمن".

وسارعت طهران إلى نفي هذا الأمر على لسان بعثتها في الأمم المتحدة مؤكدة أن هذه الأدلة "مفبركة" من طرف واشنطن.

وتابعت السفيرة الأمريكية "من هناك، أطلق على مطار مدني حيث كان يمكن أن يسفر عن مقتل مئات من المدنيين الأبرياء في السعودية".

وقالت أيضا "هذا الأمر مرعب ويجب أن يتوقف".

واعتبرت أن "هذا لا يتصل فقط بقضية اتفاق نووي" في إشارة إلى الاتفاق الذي وقعته الدول الست الكبرى مع طهران في 2015 حول برنامجها النووي، "إنه يتعلق بكل الأمور الأخرى التي يقوم بها (الإيرانيون). تعتقد إيران أنها تتمتع بكل الحقوق"، موضحة أن إيران انتهكت خصوصا القرار الدولي2231  الذي يشمل الاتفاق النووي ويمنع طهران من بيع أي صاروخ بالستي لخمسة أعوام.

وأشارت هايلي إلى أن هذه البقايا عثرت عليها السعودية و"سلمتها" للولايات المتحدة.

وسئلت عن التاريخ المحتمل لبيع هذه الصواريخ فلم تجب، مكررة أن مصدرها إيران "من دون أدنى شك".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3643 ثانية