مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية دشتتاخ      في محاضرة لها بجامعة كامبريج باسكال وردا : الاقليات العراقية مهددة بالانقراض نتيجة العنف المسلح والجماعات الارهابية وسياسة الاحتواء      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      صحفية لبنانية من الفاتيكان: الشرق الأوسط بحاجة إلى إعلام بنّاء ومتفائل وملهم      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي التربية الدينية المسيحية      مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت بالإجماع على قانون H.R. 390 لتقديم الإغاثة والمساءلة لضحايا الإبادة الجماعية في العراق وسوريا      البابا فرنسيس يحمِّل الشاب صفا الألقوشي رسالة تشجيع إلى شباب العراق      مسيحيّون بقوا في العراق للحفاظ على وجود مكوّنهم في البلد      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء      المحور الوطني يعد "نافذة" عبد المهدي "بدعة": لا تستقيم مع الحياة البرلمانية      فيديو.. ترامب يستقبل القس برانسون ويفاجئه بسؤال غير متوقع      "بند قاتل" في عقد ميسي يمكّنه من مغادرة برشلونة مجانا      العثور على مجمع مقابر أثري وبداخله كنيسة في مصر
| مشاهدات : 2070 | مشاركات: 0 | 2017-12-15 14:39:14 |

فيديو.. (جوليانا تيمورازي) من لاجئة مسيحية هربت من إيران الى رئيسة مؤسسة تساعد أبناء شعبها

جوليانا تيمورازي

 

عشتارتيفي كوم- cbn.com/

12-14-2017، إيريك روزاليس

ترجمة: عشتارتيفي كوم

 

نزحت آلاف العائلات المسيحية الآشورية بسبب الاضطهاد الديني والتطهير العرقي في الشرق الأوسط.

وقد تعرض هؤلاء الضحايا للإيذاء والتعذيب. ومن الصعب العثور على الأمل.

ولكن بفضل دعم جوليانا تيمورازي، مؤسسة ورئيسة مجلس الإغاثة المسيحي العراقي، تم مساعدة الآلاف من أبناء شعبنا الكلدان السريان الاشوريين المسيحيين في العراق.

وتوفر المنظمة إمدادات إنسانية عاجلة خلال الحالات الطارئة لمن يحتاجون إلى مساعدة عاجلة.

تيمورازي لديها قصة شخصية مذهلة، بعد أن هربت من إيران كلاجئة مسيحية.

تلقت هي ومؤسستها جائزة "بولدوغ ميشال مالكين" لجهودها في مجال الإغاثة.

في العام الماضي، ساعد مجلس الإغاثة المسيحي العراقي 95,000 مسيحي آشوري في العراق.

وقال المجلس في بيان ان "اكثر من نصف مساعدات مجلس الاغاثة المسيحي العراقي توجهت مباشرة الى ايدي المسيحيين المحتاجين في العراق". واضاف "ان اكثر من 85٪ من المسيحيين المضطهدين الذين يحصلون على مساعداتنا موجودون في العراق".

وأضافت تيمورازي، والتي هي أيضا زميلة مهمة في مشروع "فيلوس" أن:


 "المسيحيين الآشوريين يحتاجون إلى الحماية داخل العراق حتى لا يتم القضاء على إيمانهم وعرقهم وتراثهم الثقافي كما عمل الإرهابيون الإسلاميون منذ عام 2003. ومن شأن إنشاء منطقة آمنة محمية أن يؤدي إلى إنشاء محافظة لجميع الأقليات في العراق".

مجلس الإغاثة المسيحي العراقي يساعد المسيحيين الآشوريين في سوريا ولبنان والأردن وتركيا، والكثير منهم يتعرضون للهجوم من قبل داعش في وطنهم.

ومن المفجع أن 253 من المسيحيين الآشوريين من 35 قرية مختلفة على طول نهر خابور اختطفوا من قبل داعش في 23 فبراير / شباط 2015، وأخذوا كرهائن.

وقد نجا جميعهم، باستثناء ثلاثة منهم، وأطلق سراحهم في نهاية المطاف بعد دفع الفدية للمختطفين.

مجلس الإغاثة المسيحي العراقي يقف مع المجتمع المسيحي السوري في خضم الحرب الأهلية في بلدهم، والآن هو في عامه الخامس.

وفي العام الماضي، ساعد مجلس الإغاثة المسيحي العراقي ما يقارب 8,000 مسيحي محتاج في الأردن. وتوفر المنظمة أماكن آمنة للأطفال المسيحيين الآشوريين للتعلم واللعب.

كما يقوم العاملون فيها بتوزيع المواد الغذائية الطارئة وتخزين بطاقات الائتمان للأسر لشراء السلع الأساسية. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها توفر الرعاية الطبية للمسيحيين الذين يعانون من أمراض مزمنة، مثل السرطان، ولكن غير قادرين على تحمل العلاج اللازم.

وفي تركيا، فرت العديد من الأسر من العنف الشديد والاضطهاد الديني.

تقول تيمورازي:

إن المسيحيين في تركيا غالبا ما يقعون ضحايا للاعتداءات في أوقات الاضطرابات السياسية، مثل محاولة الانقلاب عام 2016.

 

إذا كنت ترغب في مساعدة المؤسسة فقط انقر هنا.









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3476 ثانية