جامعة سان دييغو في كاليفورنيا تستضيف حفلا لجمع التبرعات للمسيحيين العراقيين      حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      مسرور بارزاني: يجب ألا يتم تهميش أي من مكونات العراق      شرطي يبسط وحيداً سلطة القانون بمنطقة صحراوية شاسعة في أستراليا      الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن استراتيجية للدفاع البيولوجي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة
| مشاهدات : 1500 | مشاركات: 0 | 2017-12-15 13:56:59 |

كتاب مقدس محروق.. هدية من مسيحيي العراق الى رئيسة وزراء بريطانيا

 

عشتارتيفي كوم- christiantoday/

ترجمة: عشتارتيفي كوم

الكتاب المقدس، الذي يحمل علامات الحرق، هو من كنيسة مريم العذراء في كرمليس، وهي واحدة من البلدات المسيحية في سهل نينوى التي تضررت بشدة من قبل منظمة داعش الارهابية.

وقد كان في بلدة كرمليس أصلا 797 منزلا، احرق منها 464 منزلا، ودمر منها 97 منزلا تدميرا كاملا، وأصيبت البقية بأضرار أو تخريب.

وقد عاد المسيحيون تدريجيا إلى هناك، بمساعدة من المنظمات التي تقودها الكنائس بما في ذلك منظمة "عون الكنيسة المتألمة"، ولكن الكثيرين من سكان البلدة لا يزالون خائفين من العودة.

التقت ليزا بيرس، الرئيسة التنفيذية لمنظمة "الأبواب المفتوحة" في المملكة المتحدة وأيرلندا والأب دانيال من أربيل في العراق والنائبة المحافظة كارولين سبيلمان، رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي يوم الأربعاء في البرلمان البريطاني لتسليط الضوء على محنة المسيحيين والأقليات في الشرق الأوسط وطلب المساعدة في تأمين مستقبل أفضل لهم.

قدم الأب دانيال للسيدة ماي الكتاب المقدس الذي تضهر عليه علامات الحرق المتعمدة من قبل عصابة "داعش" الارهابية، وتحدث في وقت لاحق إلى النواب واللآباء الكهنة وقادة الكنيسة.

وجاء هذا الحدث بعد أن وقَّع 808,172 شخصا من 142 دولة عريضة أطلقتها "الأبواب المفتوحة" طالبين فيها من الحكومة البريطانية والأمم المتحدة ضمان تمتع المسيحيين والأقليات الأخرى في الشرق الأوسط بالحق في المساواة والمواطنة وظروف المعيشة الكريمة و أن يكون لهم دورا بارزا في إصلاح وإعادة بناء مجتمعهم.









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1971 ثانية