دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 1413 | مشاركات: 0 | 2017-12-15 13:56:59 |

كتاب مقدس محروق.. هدية من مسيحيي العراق الى رئيسة وزراء بريطانيا

 

عشتارتيفي كوم- christiantoday/

ترجمة: عشتارتيفي كوم

الكتاب المقدس، الذي يحمل علامات الحرق، هو من كنيسة مريم العذراء في كرمليس، وهي واحدة من البلدات المسيحية في سهل نينوى التي تضررت بشدة من قبل منظمة داعش الارهابية.

وقد كان في بلدة كرمليس أصلا 797 منزلا، احرق منها 464 منزلا، ودمر منها 97 منزلا تدميرا كاملا، وأصيبت البقية بأضرار أو تخريب.

وقد عاد المسيحيون تدريجيا إلى هناك، بمساعدة من المنظمات التي تقودها الكنائس بما في ذلك منظمة "عون الكنيسة المتألمة"، ولكن الكثيرين من سكان البلدة لا يزالون خائفين من العودة.

التقت ليزا بيرس، الرئيسة التنفيذية لمنظمة "الأبواب المفتوحة" في المملكة المتحدة وأيرلندا والأب دانيال من أربيل في العراق والنائبة المحافظة كارولين سبيلمان، رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي يوم الأربعاء في البرلمان البريطاني لتسليط الضوء على محنة المسيحيين والأقليات في الشرق الأوسط وطلب المساعدة في تأمين مستقبل أفضل لهم.

قدم الأب دانيال للسيدة ماي الكتاب المقدس الذي تضهر عليه علامات الحرق المتعمدة من قبل عصابة "داعش" الارهابية، وتحدث في وقت لاحق إلى النواب واللآباء الكهنة وقادة الكنيسة.

وجاء هذا الحدث بعد أن وقَّع 808,172 شخصا من 142 دولة عريضة أطلقتها "الأبواب المفتوحة" طالبين فيها من الحكومة البريطانية والأمم المتحدة ضمان تمتع المسيحيين والأقليات الأخرى في الشرق الأوسط بالحق في المساواة والمواطنة وظروف المعيشة الكريمة و أن يكون لهم دورا بارزا في إصلاح وإعادة بناء مجتمعهم.









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9160 ثانية