بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 1105 | مشاركات: 0 | 2017-12-14 10:11:52 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد الميلاد المجيد للطلاب الإكليريكيين في دير سيّدة النجاة – الشرفة

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء 13 كانون الأول 2017، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة حلول زمن عيد ميلاد الرب يسوع بالجسد، وذلك في كابيلا إكليريكية دير سيّدة النجاة – الشرفة، درعون – حريصا، بمشاركة كهنة الإكليريكية وطلابها.

    بعد الإنجيل المقدس، ارتجل غبطة أبينا البطريرك موعظة روحية، أعرب فيها عن فرحه وسروره بلقائه أبناءه الروحيين الطلاب الإكليريكيين وهم يسيرون على درب التلمذة للرب يسوع، خاصةً في خضمّ الإستعداد للإحتفال بعيد ميلاد الرب يسوع بالجسد.

    ونوّه غبطته إلى أهمّية عيش ثمار الروح القدس في حياتنا اليومية، وبخاصة المحبّة والفرح والسلام، فهذه الفضائل هي حاجة لجميع الذين يعدّون أنفسهم لاتّباع الرب يسوع في طريق الكهنوت الخدمي، رغم ما تعيشه عائلاتنا وبلادنا ومنطقتنا المشرقية التي تهتزّ بما يحدث فيها من زلازل الآلام والإضطهادات، وما ينتج عنها من نزوح قسري.

    وشدّد غبطته على أهمّية نيل نعمة الرب كي نستطيع إكمال رسالتنا وعلاقتنا بالرب يسوع الذي يريدنا أن نكون أصحاب قرار، إذ "من يضع يده على المحراث ويلتفت إلى الوراء لا يصلح لملكوت السماوات"، مؤكّداً على الطلاب الإكليريكيين أن يكونوا على مثال الرسل والتلاميذ، سيّما يوحنّا المعمدان في ذكرى أسبوع ميلاده، وهو الصوت الصارخ في البرّية والناطق بالحق مهيّئاً الطريق أمام الرب.

    وتوجّه غبطته بالتهنئة بعيد الميلاد المجيد إلى الكهنة والطلاب الإكليريكيين وعائلاتهم ورعاياهم وأبرشياتهم، داعياً لهم بأزمنة مجيدة ملؤها الخير والبركة، ومصلّياً من أجل السلام والأمان في الشرق والعالم.

    وفي ختام القداس، منح غبطة أبينا البطريرك بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية، إلى الكهنة والطلاب الإكليريكيين، متمنّياً لهم ميلاداً مجيداً وعاماً جديداً مباركاً. 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2168 ثانية