دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 1051 | مشاركات: 0 | 2017-12-14 10:11:52 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد الميلاد المجيد للطلاب الإكليريكيين في دير سيّدة النجاة – الشرفة

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء 13 كانون الأول 2017، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة حلول زمن عيد ميلاد الرب يسوع بالجسد، وذلك في كابيلا إكليريكية دير سيّدة النجاة – الشرفة، درعون – حريصا، بمشاركة كهنة الإكليريكية وطلابها.

    بعد الإنجيل المقدس، ارتجل غبطة أبينا البطريرك موعظة روحية، أعرب فيها عن فرحه وسروره بلقائه أبناءه الروحيين الطلاب الإكليريكيين وهم يسيرون على درب التلمذة للرب يسوع، خاصةً في خضمّ الإستعداد للإحتفال بعيد ميلاد الرب يسوع بالجسد.

    ونوّه غبطته إلى أهمّية عيش ثمار الروح القدس في حياتنا اليومية، وبخاصة المحبّة والفرح والسلام، فهذه الفضائل هي حاجة لجميع الذين يعدّون أنفسهم لاتّباع الرب يسوع في طريق الكهنوت الخدمي، رغم ما تعيشه عائلاتنا وبلادنا ومنطقتنا المشرقية التي تهتزّ بما يحدث فيها من زلازل الآلام والإضطهادات، وما ينتج عنها من نزوح قسري.

    وشدّد غبطته على أهمّية نيل نعمة الرب كي نستطيع إكمال رسالتنا وعلاقتنا بالرب يسوع الذي يريدنا أن نكون أصحاب قرار، إذ "من يضع يده على المحراث ويلتفت إلى الوراء لا يصلح لملكوت السماوات"، مؤكّداً على الطلاب الإكليريكيين أن يكونوا على مثال الرسل والتلاميذ، سيّما يوحنّا المعمدان في ذكرى أسبوع ميلاده، وهو الصوت الصارخ في البرّية والناطق بالحق مهيّئاً الطريق أمام الرب.

    وتوجّه غبطته بالتهنئة بعيد الميلاد المجيد إلى الكهنة والطلاب الإكليريكيين وعائلاتهم ورعاياهم وأبرشياتهم، داعياً لهم بأزمنة مجيدة ملؤها الخير والبركة، ومصلّياً من أجل السلام والأمان في الشرق والعالم.

    وفي ختام القداس، منح غبطة أبينا البطريرك بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية، إلى الكهنة والطلاب الإكليريكيين، متمنّياً لهم ميلاداً مجيداً وعاماً جديداً مباركاً. 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1407 ثانية