المجلس الشعبي يشارك في مراسيم التوقيع على قرار HR390 الخاص بالإبادة الجماعية في البيت الأبيض      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول الحرية الدينية في ديترويت      المطران بشار وردة يحضر مراسيم توقيع قرار HR390 في البيت الأبيض      لقاء البطاركة الثلاثة مع المستشار النمساوي سيباستيان كورز      كنيسة "مار يعقوب" في نينوى من المعالم التي يعاد ترميمها بعد تخريبها بيد الارهابيين      بالفيديو.. اول احتفال للمسيحيين بعيد القديسين مار بهنام وأخته سارة في الدير بعد تحرره من داعش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنظم احتفالا ً كبيرا ً لمناسبة مرور الذكرى ( 70 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان      أجتماع الطاولة المستديرة حول الحريات الدينية      مجلس رؤساء الكنائس في الاردن يدعو الى تغليب المحبة والمسامحة في الميلاد      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار      هل سيدخل العراق بأزمة طاقة مع قرب انتهاء المدة الممنوحة له من اميركا بعقوباتها على إيران ؟      "مهرجان أهداف" لباريس سان جرمان في بلغراد      كفيفة توقعت 11 سبتمبر تحدد "4 مصائب" في 2019      البابا فرنسيس: لنستعدَّ للميلاد بشجاعة الإيمان      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به
| مشاهدات : 1173 | مشاركات: 0 | 2017-12-14 10:11:52 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد الميلاد المجيد للطلاب الإكليريكيين في دير سيّدة النجاة – الشرفة

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء 13 كانون الأول 2017، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة حلول زمن عيد ميلاد الرب يسوع بالجسد، وذلك في كابيلا إكليريكية دير سيّدة النجاة – الشرفة، درعون – حريصا، بمشاركة كهنة الإكليريكية وطلابها.

    بعد الإنجيل المقدس، ارتجل غبطة أبينا البطريرك موعظة روحية، أعرب فيها عن فرحه وسروره بلقائه أبناءه الروحيين الطلاب الإكليريكيين وهم يسيرون على درب التلمذة للرب يسوع، خاصةً في خضمّ الإستعداد للإحتفال بعيد ميلاد الرب يسوع بالجسد.

    ونوّه غبطته إلى أهمّية عيش ثمار الروح القدس في حياتنا اليومية، وبخاصة المحبّة والفرح والسلام، فهذه الفضائل هي حاجة لجميع الذين يعدّون أنفسهم لاتّباع الرب يسوع في طريق الكهنوت الخدمي، رغم ما تعيشه عائلاتنا وبلادنا ومنطقتنا المشرقية التي تهتزّ بما يحدث فيها من زلازل الآلام والإضطهادات، وما ينتج عنها من نزوح قسري.

    وشدّد غبطته على أهمّية نيل نعمة الرب كي نستطيع إكمال رسالتنا وعلاقتنا بالرب يسوع الذي يريدنا أن نكون أصحاب قرار، إذ "من يضع يده على المحراث ويلتفت إلى الوراء لا يصلح لملكوت السماوات"، مؤكّداً على الطلاب الإكليريكيين أن يكونوا على مثال الرسل والتلاميذ، سيّما يوحنّا المعمدان في ذكرى أسبوع ميلاده، وهو الصوت الصارخ في البرّية والناطق بالحق مهيّئاً الطريق أمام الرب.

    وتوجّه غبطته بالتهنئة بعيد الميلاد المجيد إلى الكهنة والطلاب الإكليريكيين وعائلاتهم ورعاياهم وأبرشياتهم، داعياً لهم بأزمنة مجيدة ملؤها الخير والبركة، ومصلّياً من أجل السلام والأمان في الشرق والعالم.

    وفي ختام القداس، منح غبطة أبينا البطريرك بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية، إلى الكهنة والطلاب الإكليريكيين، متمنّياً لهم ميلاداً مجيداً وعاماً جديداً مباركاً. 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5175 ثانية