بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      مسيحيو لبنان رقم صعب عام 2040      إدلب... "النصرة" الإرهابية تستولى على عقارات مسيحيين      البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"
| مشاهدات : 1303 | مشاركات: 0 | 2017-12-14 10:09:47 |

نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان يطمئن المسيحيين على وضعهم: أنتم مكون أصيل

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

 

إجتمع رئيس وزراء اقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، يوم الاربعاء، ونائب رئيس الوزراء قوباد الطالباني والوفد الرفيع المستوى المرافق لهما في بلدة عينكاوة التابعة لمحافظة أربيل مع الاطراف السياسية الكلدانية السريانية الآشورية والارمنية.

وتم في الاجتماع التأكيد على المساواة بين كافة مكونات اقليم كوردستان، والوقوف بجدية اكثر من قبل حكومة اقليم كوردستان حيال تأمين هذه الحقوق والدفاع عنها بموجب القانون والدستور ووجود دور لهم في المجالات المتنوعة. وقد عبر الحاضرون في الاجتماع عن قلقهم حيال الاوضاع الراهنة في سهل نينوى وطالبوا الحكومة العراقية بتقليل القوات العسكرية والامنية المتواجدة في هذه المناطق وان تخطو حكومة اقليم كوردستان باتجاه حماية استقرار المنطقة.

ومن جانبه اكد رئيس وزراء اقليم كوردستان ان المكونات التي تعيش في اقليم كوردستان ليست اقليات، بل انهم مكونات اصيلة وذات جذور تأريخية في هذه البلاد، ورأى ايضا انه من الضروري ضمان حقوقهم من خلال القانون وان يشعروا بوجودهم وحضورهم في المجالات المختلفة، ووصف شكاويهم ومطاليبهم بالشرعية والعادلة مشيرا الى انه ورغم الوضع السيء للحكومة الا انهم سيجرون متابعة جدية لشكاويهم ومطاليبهم.

وفي محور آخر من كلامه تحدث عن الامن والاستقرار في اقليم كوردستان واشار الى انه وبسبب توفر هذا الاستقرار فان المكونات المتنوعة عندما واجهت في المناطق العراقية المختلفة الى المآسي، توجهوا الى اقليم كوردستان وحكومة اقليم كوردستان وعلى الرغم من الاوضاع الاقتصادية الصعبة لم تقصر في ابداء المساعدات والتعاون لهم.

ودعا نيجيرفان البارزاني الحضور الى ان يوصلوا صوتهم عن طريق ممثليهم في البرلمان في حال وجود اية مشاكل او عراقيل، مؤكدا انه وعن طريق الاتحاد ورص الصفوف فان بمقدور الاطراف المسيحية توجيه مجتمعهم الى تطور اكبر مما يؤثر ايجابا على تطور ونجاح المجتمع الكوردستاني بصورة عامة كونهم جزء مهم ورئيس من المجتمع الكوردستاني.

وكانت مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالاوضاع الادارية والسياسية والامنية في اقليم كوردستان جانبا آخر من الاجتماع.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3995 ثانية