خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      اجتماع في مقر المديرية العامة ... لاستحداث شُعَب جديدة لاقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك ونينوى      مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      العبادي يجدد التأكيد على إجراء الانتخابات في موعدها      وزير مالية كوردستان : لم تبق هناك اية عوائق مع بغداد وقد ابلغونا بان نعد لوائح أسماء جميع الموظفين      هيئة النزاهة تكشف أكبر عملية تهريب لسعات الانترنت في العراق      عواصف قوية تضرب أوروبا وتشل حركة المواصلات في عدد من الدول      فيديو.. الأرثوذكس يحتفلون بعيد الغطاس في روسيا      ارتياح كوردي للتطورات مع بغداد وواشنطن تأمل "نتائج مقبولة" بشأن المطارات      واشنطن تحذر من تأجيل الانتخابات العراقية      البنك المركزي العراقي يفتح حساب مصرفي خاص باقليم كوردستان والعبادي هو الشخص الوحيد المسؤول عنه      تقرير بريطاني: مصرع 3378 شخصا بالعراق و3641 آخرين فى سوريا عام 2017      زيدان : ارفض الحديث عن رونالدو وتجديد عقدي لا يشغلني
| مشاهدات : 1119 | مشاركات: 0 | 2017-12-14 10:09:47 |

نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان يطمئن المسيحيين على وضعهم: أنتم مكون أصيل

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

 

إجتمع رئيس وزراء اقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، يوم الاربعاء، ونائب رئيس الوزراء قوباد الطالباني والوفد الرفيع المستوى المرافق لهما في بلدة عينكاوة التابعة لمحافظة أربيل مع الاطراف السياسية الكلدانية السريانية الآشورية والارمنية.

وتم في الاجتماع التأكيد على المساواة بين كافة مكونات اقليم كوردستان، والوقوف بجدية اكثر من قبل حكومة اقليم كوردستان حيال تأمين هذه الحقوق والدفاع عنها بموجب القانون والدستور ووجود دور لهم في المجالات المتنوعة. وقد عبر الحاضرون في الاجتماع عن قلقهم حيال الاوضاع الراهنة في سهل نينوى وطالبوا الحكومة العراقية بتقليل القوات العسكرية والامنية المتواجدة في هذه المناطق وان تخطو حكومة اقليم كوردستان باتجاه حماية استقرار المنطقة.

ومن جانبه اكد رئيس وزراء اقليم كوردستان ان المكونات التي تعيش في اقليم كوردستان ليست اقليات، بل انهم مكونات اصيلة وذات جذور تأريخية في هذه البلاد، ورأى ايضا انه من الضروري ضمان حقوقهم من خلال القانون وان يشعروا بوجودهم وحضورهم في المجالات المختلفة، ووصف شكاويهم ومطاليبهم بالشرعية والعادلة مشيرا الى انه ورغم الوضع السيء للحكومة الا انهم سيجرون متابعة جدية لشكاويهم ومطاليبهم.

وفي محور آخر من كلامه تحدث عن الامن والاستقرار في اقليم كوردستان واشار الى انه وبسبب توفر هذا الاستقرار فان المكونات المتنوعة عندما واجهت في المناطق العراقية المختلفة الى المآسي، توجهوا الى اقليم كوردستان وحكومة اقليم كوردستان وعلى الرغم من الاوضاع الاقتصادية الصعبة لم تقصر في ابداء المساعدات والتعاون لهم.

ودعا نيجيرفان البارزاني الحضور الى ان يوصلوا صوتهم عن طريق ممثليهم في البرلمان في حال وجود اية مشاكل او عراقيل، مؤكدا انه وعن طريق الاتحاد ورص الصفوف فان بمقدور الاطراف المسيحية توجيه مجتمعهم الى تطور اكبر مما يؤثر ايجابا على تطور ونجاح المجتمع الكوردستاني بصورة عامة كونهم جزء مهم ورئيس من المجتمع الكوردستاني.

وكانت مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالاوضاع الادارية والسياسية والامنية في اقليم كوردستان جانبا آخر من الاجتماع.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6583 ثانية