خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرسامة حبرنا الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعيا لابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس      احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين      الدراسة السريانية تعقد ندوة حول تقييم مناهج القراءة السريانية في بغداد      النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور المعهد الموسيقي الهنغاري      باشينيان يتحدث عن خطط حكومته المقبلة تجاه الفقر، الجيش والاستثمارات      فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم مهارات التعامل مع الطفل)      مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يكرم السيدة باسكال وردا ضمن ثلاثين شخصية في العالم تقديرا وتثمينا لجهودها في ميدان حقوق الانسان      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح      الحلبوسي في أربيل للقاء كبار مسؤوليها بعد تفاقم خلاف "الحقائب الشاغرة"      قصف تركي على قضائي سنجار ومخمور في نينوى ونائب يطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل      رغم تخطيه الأربعين.. يلعب لـ 28 ناديا!      رئيس وزراء استراليا يعد بقوانين أكثر صرامة ضد التمييز الديني      المخدرات تقتل أكثر من ألفي شخص في كندا      تحذير من موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين
| مشاهدات : 1077 | مشاركات: 0 | 2017-12-13 18:03:05 |

جبار ياور: البغدادي لا زال حيا وتنظيم داعش يرتب صفوفه لشن هجمات

ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال الأمين العام لوزارة البيشمركة الفريق جبار ياور ان تنظيم داعش يعيد ترتيب صفوفه ليشن هجمات بشكل مختلف، فيما اشار الى أن مخبأ البغدادي مجهول حتى الآن إلا أنه لازال حيا.

وقال ياور لوكالة الأناضول ان "داعش لم ينته بشكل كامل وفق المعلومات التي بحوزتنا، صحيح أنه هزم في المدن والبلدات العراقية كخلافة اسلامية وبشكله الرسمي في الموصل والرقة إلا أنه لم يتم القضاء عليه بشكل كامل ولا زال يشكل تهديدا".

وانطلقت معركة الموصل في 17 من شهر تشرين الأول أكتوبر 2016 بمشاركة القوات العراقية وقوات البيشمركة والتحالف الدولي المؤلف من نحو 60 دولة بقيادة واشنطن وتمت استعادة المدينة بعد تسعة اشهر من المعارك.

واضاف ياور ان "كافة المعلومات التي تردنا سواء من القوات الأمنية الكوردستانية أو التحالف الدولي وحتى من الحكومة العراقية فإن عناصر داعش يسعون للملمة صفوفهم وشن هجمات على شكل مجموعات صغيرة انتحارية".

وتابع ياور "علينا أن نستعد لظروف مشابهة ونتخذ احتياطاتنا فهجمات مماثلة تشكل تهديدا للعراق برمته".

واشار ياور الى أن استقرار الوضع السياسي في العراق يسهم في دحر تنظيم داعش ويوفر الاستقرار لكافة المناطق العراقية وبهذا يتم قطع الطريق أمام عودة نشاط المجموعات الارهابية.

وقال ياور "لا ندري ماهو مصير البغدادي بالضبط ولكن كل المؤشرات تدل على أنه لا زال حيا ووفق توقعات التحالف الدولي فإن نحو 3000 مسلح من داعش لا زالوا موجودين في كل من العراق وسوريا".

وترددت أنباء عن إصابة البغدادي في قصف على معاقل التنظيم في العراق في وقت سابق ومن حينها لم يظهر إلى العلن واكتفى بتوجيه أتباعه عبر كلمات صوتية مسجلة فيما رصدت واشنطن جائزة بقيمة 25 مليون دولار لمن يدلي بأي معلومات تقود إلى البغدادي.

والبغدادي- واسمه إبراهيم السامرائي- مولود في العراق ونصب نفسه "خليفة" في عام 2014 وأعلن من مدينة الموصل قيام "خلافة" إسلامية.

واضاف ياور " لانملك أي تفاصيل بخصوص مخبأ أبو بكر البغدادي والتحالف الدولي لم يعلن أي معلومات بهذا الخصوص ولكن من المؤكد أن البغدادي مختبئ في إحدى مناطق سوريا أو العراق".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5885 ثانية