مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      اتحاد النساء الآشوري يزور عددا من الآباء الكهنة في تلسقف والشرفية      ارتياح كوردي للتطورات مع بغداد وواشنطن تأمل "نتائج مقبولة" بشأن المطارات      واشنطن تحذر من تأجيل الانتخابات العراقية      البنك المركزي العراقي يفتح حساب مصرفي خاص باقليم كوردستان والعبادي هو الشخص الوحيد المسؤول عنه      تقرير بريطاني: مصرع 3378 شخصا بالعراق و3641 آخرين فى سوريا عام 2017      زيدان : ارفض الحديث عن رونالدو وتجديد عقدي لا يشغلني      في ثاني قداس له في تشيلي، البابا يصلي ’من أجل اندماج الشعوب‘      نيجيرفان البارزاني: تلقينا دعوة لزيارة بغداد والاجتماعات الجارية بداية جيدة لحل الخلافات      عراقيون عائدون من ألمانيا- قصص اللجوء والعودة لأحضان الوطن      التحالف: القوة التي سنشكلها في سورية لتأمين الحدود مع العراق      تسايت: "بورتسموث" مدينة الموت في الولايات المتحدة الأمريكية
| مشاهدات : 777 | مشاركات: 0 | 2017-12-13 18:03:05 |

جبار ياور: البغدادي لا زال حيا وتنظيم داعش يرتب صفوفه لشن هجمات

ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال الأمين العام لوزارة البيشمركة الفريق جبار ياور ان تنظيم داعش يعيد ترتيب صفوفه ليشن هجمات بشكل مختلف، فيما اشار الى أن مخبأ البغدادي مجهول حتى الآن إلا أنه لازال حيا.

وقال ياور لوكالة الأناضول ان "داعش لم ينته بشكل كامل وفق المعلومات التي بحوزتنا، صحيح أنه هزم في المدن والبلدات العراقية كخلافة اسلامية وبشكله الرسمي في الموصل والرقة إلا أنه لم يتم القضاء عليه بشكل كامل ولا زال يشكل تهديدا".

وانطلقت معركة الموصل في 17 من شهر تشرين الأول أكتوبر 2016 بمشاركة القوات العراقية وقوات البيشمركة والتحالف الدولي المؤلف من نحو 60 دولة بقيادة واشنطن وتمت استعادة المدينة بعد تسعة اشهر من المعارك.

واضاف ياور ان "كافة المعلومات التي تردنا سواء من القوات الأمنية الكوردستانية أو التحالف الدولي وحتى من الحكومة العراقية فإن عناصر داعش يسعون للملمة صفوفهم وشن هجمات على شكل مجموعات صغيرة انتحارية".

وتابع ياور "علينا أن نستعد لظروف مشابهة ونتخذ احتياطاتنا فهجمات مماثلة تشكل تهديدا للعراق برمته".

واشار ياور الى أن استقرار الوضع السياسي في العراق يسهم في دحر تنظيم داعش ويوفر الاستقرار لكافة المناطق العراقية وبهذا يتم قطع الطريق أمام عودة نشاط المجموعات الارهابية.

وقال ياور "لا ندري ماهو مصير البغدادي بالضبط ولكن كل المؤشرات تدل على أنه لا زال حيا ووفق توقعات التحالف الدولي فإن نحو 3000 مسلح من داعش لا زالوا موجودين في كل من العراق وسوريا".

وترددت أنباء عن إصابة البغدادي في قصف على معاقل التنظيم في العراق في وقت سابق ومن حينها لم يظهر إلى العلن واكتفى بتوجيه أتباعه عبر كلمات صوتية مسجلة فيما رصدت واشنطن جائزة بقيمة 25 مليون دولار لمن يدلي بأي معلومات تقود إلى البغدادي.

والبغدادي- واسمه إبراهيم السامرائي- مولود في العراق ونصب نفسه "خليفة" في عام 2014 وأعلن من مدينة الموصل قيام "خلافة" إسلامية.

واضاف ياور " لانملك أي تفاصيل بخصوص مخبأ أبو بكر البغدادي والتحالف الدولي لم يعلن أي معلومات بهذا الخصوص ولكن من المؤكد أن البغدادي مختبئ في إحدى مناطق سوريا أو العراق".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6908 ثانية