المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      في هذا البلد منحوا اللجوء لمسيحي فقط من أصل 400 سوري لاجئ…تفاصيل مخيفة      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني      "بقشيش فلكي" من رونالدو لـ 5 موظفين      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة      "776 من المصنفين كإسلاميين خطيرين موجودون في ألمانيا"      حقائق مهولة عن الخسائر المالية لقطع الانترنيت في العراق      نيجيرفان البارزاني: الأيام الصعبة تشرف على نهايتها وإقليم كوردستان مقبل على أفق مضيء      الأمم المتحدة تطالب أستراليا بالكف عن فصل عائلات مهاجرين      شاهد .. ما قصة ظهور سيارة صدام حسين الـ"بنتلي" النادرة في الولايات المتحدة      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام      مشجعو كأس العالم أنفقوا أكثر من 1.5 مليار دولار في روسيا
| مشاهدات : 650 | مشاركات: 0 | 2017-12-12 17:13:16 |

عواصف ثلجية تضرب أوروبا وتتسبب في إلغاء مئات الرحلات الجوية

© أ ف ب | ازدحام مروري في طريق ليون شامبيري بسبب الثلوج في 1 كانون الأول/ديسمبر 2017

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

أدت العواصف الثلجية التي تضرب عددا من الدول الأوروبية لليوم الثاني على التوالي، إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية واضطراب في مطارات كبرى. ومن بين الرحلات التي ألغيت في مطار بروكسل في بلجيكا، رحلة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى إسرائيل.

بقي آلاف المسافرين عالقين اليوم الاثنين في مختلف أنحاء أوروبا نتيجة الرياح القوية والثلوج بينما أغلقت مئات المدارس أبوابها وأُلغيت اجتماعات دبلوماسية مهمة.

وهذا اليوم الثاني من الأحوال الجوية السيئة التي تضرب القارة بينما تشهد بريطانيا أكبر تساقط للثلوج منذ أربع سنوات.

وأدى تساقط الثلوج إلى إلغاء نحو 90 رحلة جوية وإرجاء نحو 100 أخرى في بروكسل. ونصح المطار  المسافرين بعدم التوجه إليه، بينما عمل الموظفون على إزالة الجليد المتراكم على الطائرات والثلوج من المدارج. وكتب المطار على تويتر "ثلوج كثيرة: لا تأتوا إلى المطار حتى إشعار آخر"، مضيفا أن على المسافرين التحقق من وضع رحلاتهم

 

اضطراب حركة الطيران!

واضطر مطار شيبول على مشارف أمستردام إلى إلغاء 430 رحلة بحلول بعد ظهر الاثنين أي نحو ثلث كل الرحلات من وإلى أحد المطارات الخمسة الأكثر اكتظاظا في أوروبا بينما تعرضت عدة رحلات إلى إرجاء طويل.

وأعلن مطار آيندهوفن ثاني أكبر مطارات هولندا بعيد الظهر أنه أغلق مدرجه "بسبب الأحوال الجوية."

لكن الثلوج لم تكن وحدها السبب وراء الاضطرابات إذ من المتوقع أن تصل سرعة الرياح على طول الساحل الغربي لفرنسا إلى 150 كلم في الساعة.

وانقطع التيار الكهربائي عن نحو 120 ألف شخص في فرنسا حيث أدت العواصف إلى جنوح سفينة في ميناء كاليه الأحد، ولا تزال تضرب وسط وغرب البلاد الاثنين.

وأدت الرياح أيضا إلى تعليق حركة العبارات بين مرفأي الخيسيراس في إسبانيا وطنجة في المغرب وإغلاق مدارس في جنوب إسبانيا.

وفي بريطانيا التي لا تزال تحاول العودة إلى الحياة الطبيعية بعد تدني درجات الحرارة بشكل كبير بسبب الثلوج والذي أدى إلى إغلاق مئات المدارس واضطراب في حركة الملاحة الجوية لليوم الثاني على التوالي.

وعاد التيار إلى أكثر من 100 ألف منزل بينما حاولت المطارات استئناف جداولها بعد أول هطول كبير للثلج في العام الحالي.

وكانت المرة الأخيرة التي شهدت فيها بريطانيا هذا الكم من الثلوج في آذار /مارس 2013.

درجات الحرارة 11,6 تحت الصفر في إنكلترا!

وسجل 32 سنتم من الثلوج في سنيبريدج في جنوب ويلز الأحد، بينما تراجعت درجات الحرارة إلى 11,6 درجات تحت الصفر في نورثامبرلاند بشمال شرق إنكلترا.

وقالت شبكة "وسترن باور دستريبيوشن"للطاقة الكهربائية إنها أعادت التيار إلى أكثر من 99 ألف و500   مشترك بينما لا يزال 7 آلاف آخرين بدون كهرباء، خصوصا في وسط غرب إنكلترا.

لكن الاضطرابات كانت مستمرة في الطرقات والمطارات فقد أعلن مطار هيثرو في لندن الذي يسجل أكبر عدد من المسافرين في أوروبا أنه لا يزال يعاني من المشاكل. وأشارت إدارة المطار إلى أنه "سيتم تعليق بعض الرحلات في هيثرو الاثنين نتيجة الأحوال الجوية"، مضيفة "نعمل مع شركائنا من شركات الطيران على إعادة الطائرات إلى المكان الذي يجب أن تكون فيه على أمل استئناف الخدمات بشكل كامل".

وأغلقت مئات المدارس في غرب إنكلترا وشمال ويلز بينما ظل القسم الأكبر من البلاد تحت تحذير اللون الأصفر الذي يشير إلى ثلوج وجليد. وأغلقت السلطات كل المدارس الحكومية في مدينة برمنغهام بوسط البلاد.

 

حتى رحلة نتانياهو!

ومن بين الرحلات التي ألغاها مطار بروكسل، الرحلة التي كانت ستعيد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى بلاده.

ونشر نتانياهو تسجيل فيديو على تويتر من طائرته بدأ بلقطة للمدرج الذي كساه اللون الأبيض في ختام جولة أوروبية في أعقاب اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1590 ثانية