بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو      بالصور .. الأرمن في دهوك يحيون الذكرى 103 للابادة الجماعية      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الهند      المطران مار باوي سورو يترأس أحتفالية تكريس كنيسة القديس بولص الكلدانية في مدينة فانكوفر      منظمة ميزوبوتاميا الفرنسية تدشن مشروعها في حماية الارث المسيحي في العراق بدعم من منظمة حمورابي لحقوق الانسان      دونالد ترامب بمناسبة الذكرى الـ 103 للإبادة الجماعية الأرمنية: في هذا اليوم المهيب نقف مع الشعب الأرمني في جميع أنحاء العالم      مئات الآلاف يتجهون لنصب شهداء الإبادة في يريفان      المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر المفوضية الأمريكية للحرية الدينية الدولية في واشنطن      هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تنشر تقريرا بشأن عودة النازحين المسيحيين إلى سهل نينوى      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة تدعو عراقيي الخارج الى المشاركة في الانتخابات العراقية المقبلة      استطلاع رأي يتوقع نتائج انتخابات أيار في كوردستان: تراجع كل الاحزاب بإستثناء واحدة      البصرة.. الفقر يسبح فوق بحر من النفط      قائد امريكي يجدد دعم بلاده لاقليم كوردستان "موحدا وقويا"      مقتل 16 مسيحي في هجوم على كنيسة بنيجيريا      "واتسآب" يستثني مستخدميه في الشرق الأوسط وأفريقيا من هذا الشرط      إذا رأيت طفلك يجلس بهذه الطريقة.. امنعه على الفور      النوارس تودع كأس الاتحاد الاسيوي وتمنح بطاقة العبور للصقور      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس بمناسبة عيد مار كوركيس في بغداد الجديدة      أربيل.. مقتل مدير عام في مفوضية انتخابات إقليم كوردستان      اربيل.. المفوضية تحدد الموعد النهائي لتوزيع بطاقات الناخب
| مشاهدات : 1627 | مشاركات: 0 | 2017-12-11 18:22:21 |

الجذور العميقة للآشوريين في شيكاغو

احتفلت الجمعية الأمريكية الآشورية لشيكاغو، وهي مركز ثقافي في 1618 W. ديفون، بالذكرى المائة لميلادها. google.com

 

عشتارتيفي كوم - chicago.suntimes.com/

روبرت هيرغوث

 

الآشوريون شعب عريق تعود جذوره المسيحية إلى الرسول توما.

ليس هناك شك في أن الآشوريين تحت الاضطهاد في العصر الحديث، وغالبا ما كانوا هدفا لتنظيم داعش في أراضي أسلافهم في العراق وسوريا، والذي اجبرهم الى الفرار إلى الولايات المتحدة وأماكن أخرى.

وقد غادر آلاف الآشوريين منازلهم في الشرق الأوسط بسبب التطرف الإسلامي والاضطرابات الأخرى، واستقر عدد منهم في منطقة شيكاغو، إضافة إلى وجود محلي يعود لأكثر من قرن من الزمان.

ووفقا لأحد الروايات، وصل الآشوريون لأول مرة إلى منطقة شيكاغو في أواخر القرن التاسع عشر من أجل التعليم واللجوء، واستقر الآخرون على الجانب الشمالي الأدنى.

في الآونة الأخيرة، احتفلت الجمعية الآشورية الأمريكية في شيكاغو، وهي مركز ثقافي في روجرز بارك، بالذكرى المئوية لها.

اليوم، يمكن أن يكون هناك ما يصل إلى 100.000 من الآشوريين في إلينوي.

وقد شارك أحدهم وهو(رين حنا) في إعداد تقرير جديد "لحقوق الإنسان" عن محنة المسيحيين الباقين في العراق.

panoramio.com









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6938 ثانية