دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 814 | مشاركات: 0 | 2017-12-11 10:11:47 |

عراقيون: هكذا نكافح حتى العودة الى ديارنا في الموصل

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

على الرغم من الصعوبات التي واجهتهم في رحلة النزوح , إلا أن العديد من العراقيين النازحين من الموصل الى مخيمات قرب أربيل شمالي العراق أصروا على إرادة الحياة , أبو شجاع مثالٌ للخروج من دائرة إنتظار المعونات نحو العمل والرزق الحلال.

أبو شجاع يتحدث عن عمله.
أما هؤلاء الأطفال فأصروا على نيل نصيبهم من الكفاح في خيمات النزوح , محمد الذي لم يتجاوز عمرُه الست سنوات يجلس منذ ساعات الصباح الأولى ويتملكه شعور المسؤولية لكي يساعد عائلته , ومثله الكثيرون.

لا غرابة في شعب واجه داعش متحدياً إرهابه نحو الطموح يقول أبو بلال الذي واصل التحدي برغم فقدانه إبنه خلال رحلة الهروب من داعش وإفترش الأرض هنا بائعاً لرصيد الهواتف النقالة.

في مخيمات النزوح شمالي العراق تزايدت بشكل لافت قصصُ كفاح مختلفة لعراقيين واصلوا العمل بروح الأمل وهم يتطلعون للعودة والبناء , فهنا من إفتتح مطعماً صغيراً و هناك من عرض سلعه أمام سكان المخيم و زواره.

آمال النازحين من الموصل بالعودة دفعتهم الى اللجوء لوسائل معيشية متنوعة يصابرون من خلالها أنفسهم حتى موعد الرحيل صوب الديار.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9483 ثانية