جامعة سان دييغو في كاليفورنيا تستضيف حفلا لجمع التبرعات للمسيحيين العراقيين      حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      مسرور بارزاني: يجب ألا يتم تهميش أي من مكونات العراق      شرطي يبسط وحيداً سلطة القانون بمنطقة صحراوية شاسعة في أستراليا      الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن استراتيجية للدفاع البيولوجي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة
| مشاهدات : 1619 | مشاركات: 0 | 2017-12-10 10:18:27 |

حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بمحاضرة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

 

 عشتار تيفي كوم/

بمناسبة الحملة الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة والذكرى 69 للاعلان العالمي لحقوق الانسان نظم اتحاد النساء الآشوري فرع أربيل محاضرة ثقافية في قاعة المركز الاكاديمي الاجتماعي بحضور نخبة من ممثلي المنظمات العاملة في الاقليم والمثقفين المهتمين بشؤون المرأة .. في البدء رحبت السيدة مارلين يوسف مسؤولة الفرع بالحضور ودعت للوقوف دقيقة صمت حدادا ً على ارواح الشهداء والشهيدات ضحايا الانتهاكات.

 بعدها تحدثت الناشطة في مجال حقوق المرأة السيدة آوات حسام عن معاناة المرأة والآثار السلبية التي تعانيها نتيجة الواقع الاجتماعي والسياسي في غياب قانون لحماية المرأة ، كما جاءت بأمثلة متعددة عن واقع المجتمع.

 ثم قدم رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد محاضرته التي تركزت على الانتهاكات المستمرة التي تتعرض لها المرأة وفي مقدمتها العنف الذي يشكل انتهاكا ً صارخا ً لحقوق الانسان ويعتبر واقعا ً مريرا ً لتطلعاتها ودورها في بناء الاسرة والوطن .. وفي محور اخر تطرق عن المواثيق والعهود واللوائح الدولية التي تدعو الى تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة في الحقوق والحريات .. والقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة ، ومناهضة العنف ، عدم استغلالها ، المساواة في العمل ، المساواة امام القانون واقرار حمايتها .. بعدها قدم المواد الدستورية ، وقانون العقوبات العراقي الخاص بالمرأة ، كما تحدث عن تاريخ وكفاح ونضال المرأة من اجل نيل حقوقها وانسانيتها، ومطالبتها بدور اكبر في مجالات الحياة .. وفي الختام دعا الجهات ذات العلاقة في الدولة للقيام بإصلاحاتٍ قانونيةٍ فاعلة لمناهضة العنف وإيقاف الانتهاكات .. والدفاع بصدق وارادة عن حقوق المرأة وتمكينها في مجالات الصحة والتعليم والسكن وايجاد فرص العمل لها ، وتحريرها من المشكلة الاقتصادية ، وافساح المجال لها بالمشاركة في صنع القرار .

 بعدها جاءت الاسئلة والمداخلات من قبل الحضور والتي اجاب عليها المحاضرين في ختام الجلسة.

 

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

10/كانون الاول/2017

www.ihrsusa.net












شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2126 ثانية