خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرسامة حبرنا الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعيا لابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس      احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين      الدراسة السريانية تعقد ندوة حول تقييم مناهج القراءة السريانية في بغداد      النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور المعهد الموسيقي الهنغاري      باشينيان يتحدث عن خطط حكومته المقبلة تجاه الفقر، الجيش والاستثمارات      فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم مهارات التعامل مع الطفل)      مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يكرم السيدة باسكال وردا ضمن ثلاثين شخصية في العالم تقديرا وتثمينا لجهودها في ميدان حقوق الانسان      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح      الحلبوسي في أربيل للقاء كبار مسؤوليها بعد تفاقم خلاف "الحقائب الشاغرة"      قصف تركي على قضائي سنجار ومخمور في نينوى ونائب يطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل      رغم تخطيه الأربعين.. يلعب لـ 28 ناديا!      رئيس وزراء استراليا يعد بقوانين أكثر صرامة ضد التمييز الديني      المخدرات تقتل أكثر من ألفي شخص في كندا      تحذير من موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين
| مشاهدات : 1666 | مشاركات: 0 | 2017-12-10 10:18:27 |

حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بمحاضرة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

 

 عشتار تيفي كوم/

بمناسبة الحملة الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة والذكرى 69 للاعلان العالمي لحقوق الانسان نظم اتحاد النساء الآشوري فرع أربيل محاضرة ثقافية في قاعة المركز الاكاديمي الاجتماعي بحضور نخبة من ممثلي المنظمات العاملة في الاقليم والمثقفين المهتمين بشؤون المرأة .. في البدء رحبت السيدة مارلين يوسف مسؤولة الفرع بالحضور ودعت للوقوف دقيقة صمت حدادا ً على ارواح الشهداء والشهيدات ضحايا الانتهاكات.

 بعدها تحدثت الناشطة في مجال حقوق المرأة السيدة آوات حسام عن معاناة المرأة والآثار السلبية التي تعانيها نتيجة الواقع الاجتماعي والسياسي في غياب قانون لحماية المرأة ، كما جاءت بأمثلة متعددة عن واقع المجتمع.

 ثم قدم رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد محاضرته التي تركزت على الانتهاكات المستمرة التي تتعرض لها المرأة وفي مقدمتها العنف الذي يشكل انتهاكا ً صارخا ً لحقوق الانسان ويعتبر واقعا ً مريرا ً لتطلعاتها ودورها في بناء الاسرة والوطن .. وفي محور اخر تطرق عن المواثيق والعهود واللوائح الدولية التي تدعو الى تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة في الحقوق والحريات .. والقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة ، ومناهضة العنف ، عدم استغلالها ، المساواة في العمل ، المساواة امام القانون واقرار حمايتها .. بعدها قدم المواد الدستورية ، وقانون العقوبات العراقي الخاص بالمرأة ، كما تحدث عن تاريخ وكفاح ونضال المرأة من اجل نيل حقوقها وانسانيتها، ومطالبتها بدور اكبر في مجالات الحياة .. وفي الختام دعا الجهات ذات العلاقة في الدولة للقيام بإصلاحاتٍ قانونيةٍ فاعلة لمناهضة العنف وإيقاف الانتهاكات .. والدفاع بصدق وارادة عن حقوق المرأة وتمكينها في مجالات الصحة والتعليم والسكن وايجاد فرص العمل لها ، وتحريرها من المشكلة الاقتصادية ، وافساح المجال لها بالمشاركة في صنع القرار .

 بعدها جاءت الاسئلة والمداخلات من قبل الحضور والتي اجاب عليها المحاضرين في ختام الجلسة.

 

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

10/كانون الاول/2017

www.ihrsusa.net















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2545 ثانية