الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1912 | مشاركات: 0 | 2017-12-10 10:18:27 |

حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بمحاضرة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

 

 عشتار تيفي كوم/

بمناسبة الحملة الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة والذكرى 69 للاعلان العالمي لحقوق الانسان نظم اتحاد النساء الآشوري فرع أربيل محاضرة ثقافية في قاعة المركز الاكاديمي الاجتماعي بحضور نخبة من ممثلي المنظمات العاملة في الاقليم والمثقفين المهتمين بشؤون المرأة .. في البدء رحبت السيدة مارلين يوسف مسؤولة الفرع بالحضور ودعت للوقوف دقيقة صمت حدادا ً على ارواح الشهداء والشهيدات ضحايا الانتهاكات.

 بعدها تحدثت الناشطة في مجال حقوق المرأة السيدة آوات حسام عن معاناة المرأة والآثار السلبية التي تعانيها نتيجة الواقع الاجتماعي والسياسي في غياب قانون لحماية المرأة ، كما جاءت بأمثلة متعددة عن واقع المجتمع.

 ثم قدم رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد محاضرته التي تركزت على الانتهاكات المستمرة التي تتعرض لها المرأة وفي مقدمتها العنف الذي يشكل انتهاكا ً صارخا ً لحقوق الانسان ويعتبر واقعا ً مريرا ً لتطلعاتها ودورها في بناء الاسرة والوطن .. وفي محور اخر تطرق عن المواثيق والعهود واللوائح الدولية التي تدعو الى تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة في الحقوق والحريات .. والقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة ، ومناهضة العنف ، عدم استغلالها ، المساواة في العمل ، المساواة امام القانون واقرار حمايتها .. بعدها قدم المواد الدستورية ، وقانون العقوبات العراقي الخاص بالمرأة ، كما تحدث عن تاريخ وكفاح ونضال المرأة من اجل نيل حقوقها وانسانيتها، ومطالبتها بدور اكبر في مجالات الحياة .. وفي الختام دعا الجهات ذات العلاقة في الدولة للقيام بإصلاحاتٍ قانونيةٍ فاعلة لمناهضة العنف وإيقاف الانتهاكات .. والدفاع بصدق وارادة عن حقوق المرأة وتمكينها في مجالات الصحة والتعليم والسكن وايجاد فرص العمل لها ، وتحريرها من المشكلة الاقتصادية ، وافساح المجال لها بالمشاركة في صنع القرار .

 بعدها جاءت الاسئلة والمداخلات من قبل الحضور والتي اجاب عليها المحاضرين في ختام الجلسة.

 

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

10/كانون الاول/2017

www.ihrsusa.net














أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5943 ثانية