دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 1552 | مشاركات: 0 | 2017-12-10 10:18:27 |

حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بمحاضرة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

 

 عشتار تيفي كوم/

بمناسبة الحملة الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة والذكرى 69 للاعلان العالمي لحقوق الانسان نظم اتحاد النساء الآشوري فرع أربيل محاضرة ثقافية في قاعة المركز الاكاديمي الاجتماعي بحضور نخبة من ممثلي المنظمات العاملة في الاقليم والمثقفين المهتمين بشؤون المرأة .. في البدء رحبت السيدة مارلين يوسف مسؤولة الفرع بالحضور ودعت للوقوف دقيقة صمت حدادا ً على ارواح الشهداء والشهيدات ضحايا الانتهاكات.

 بعدها تحدثت الناشطة في مجال حقوق المرأة السيدة آوات حسام عن معاناة المرأة والآثار السلبية التي تعانيها نتيجة الواقع الاجتماعي والسياسي في غياب قانون لحماية المرأة ، كما جاءت بأمثلة متعددة عن واقع المجتمع.

 ثم قدم رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد محاضرته التي تركزت على الانتهاكات المستمرة التي تتعرض لها المرأة وفي مقدمتها العنف الذي يشكل انتهاكا ً صارخا ً لحقوق الانسان ويعتبر واقعا ً مريرا ً لتطلعاتها ودورها في بناء الاسرة والوطن .. وفي محور اخر تطرق عن المواثيق والعهود واللوائح الدولية التي تدعو الى تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة في الحقوق والحريات .. والقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة ، ومناهضة العنف ، عدم استغلالها ، المساواة في العمل ، المساواة امام القانون واقرار حمايتها .. بعدها قدم المواد الدستورية ، وقانون العقوبات العراقي الخاص بالمرأة ، كما تحدث عن تاريخ وكفاح ونضال المرأة من اجل نيل حقوقها وانسانيتها، ومطالبتها بدور اكبر في مجالات الحياة .. وفي الختام دعا الجهات ذات العلاقة في الدولة للقيام بإصلاحاتٍ قانونيةٍ فاعلة لمناهضة العنف وإيقاف الانتهاكات .. والدفاع بصدق وارادة عن حقوق المرأة وتمكينها في مجالات الصحة والتعليم والسكن وايجاد فرص العمل لها ، وتحريرها من المشكلة الاقتصادية ، وافساح المجال لها بالمشاركة في صنع القرار .

 بعدها جاءت الاسئلة والمداخلات من قبل الحضور والتي اجاب عليها المحاضرين في ختام الجلسة.

 

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

10/كانون الاول/2017

www.ihrsusa.net












شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1397 ثانية