النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      بيان الرئيس الارمني عشية ذكرى الإبادة الأرمنية: يجب عدم العبث بأمن أرمينيا وآرتساخ ولا ينبغي تقسيم المجتمع - يجب ضبط النفس الأقصى وتذكر ذكرى شهدائنا المقدسة متحدين      24 نيسان ذكرى المحرقة الأرمنية ال103      تخرج الدورة التاسعة لمدرسة الفرح الاهلية للروم الارثوذكس في بغداد      قداس في دمشق على نية مطراني حلب المخطوفين وكل مخطوف      ارتياح قبطي لقرارات الحكومة المصرية في تقنين الكنائس غير المرخصة      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      نيجيرفان البارزاني: نتوقع من ألمانيا المساعدة في حل المشاكل التي تواجه العراق واقليم كوردستان      ثلاثة مرشحين يتنافسون على منصب رئاسة الوزراء في الانتخابات القادمة      4 قتلى بإطلاق نار في ولاية تينيسي الأمريكية      صلاح أفضل لاعب في إنجلترا      دراسة استمرت 80 عاما تتوصل إلى "سر السعادة"      البابا يترأس الرسامة الكهنوتية لـ16 كاهنًا جديدًا من مختلف أنحاء العالم      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما
| مشاهدات : 1024 | مشاركات: 0 | 2017-12-10 10:16:01 |

وفد مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة كريتيان دوريان " SOS " يتفقد مستشفى الحمدانية وروضة قره قوش

 

عشتار تيفي كوم/

- الوقوف على حجم الاضرار التي تعاني منها المستشفى والروضة والسيد تانكي المدير التنفيذي للمنظمة الفرنسية الزائر يعد بتلبية الاحتياجات.

- السيد يوحنا يوسف توايا يشارك في جولة الوفد.

تفقد وفد مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة كريتيان دوريان" SOS " مستشفى الحمدانية يوم 7/12/2017 وضم وفد المنظمة الفرنسية السيد تانكي المدير التنفيذي فيها والسيد يوحنا يوسف توايا رئيس فرع منظمة حمورابي لحقوق الإنسان في اربيل، وجاءت الزيارة التفقدية بمبادرة وتنسيق من السيد لويس مرقوس ايوب، وقد التقى الوفد مدير المستشفى الدكتور علاء سالم الميرك، الذي من جانبه رحب بالوفد الزائر شاكراً اهتمام منظمة حمورابي لحقوق الإنسان من أجل تأهيل المستشفى دعماً منها في تعزيز استقرار العوائل العائدة الى المنطقة.

مدير المستشفى أوضح للوفد الزائر حجم الاضرار والاحتياجات الضرورية اللازمة لإعادة تأهيل المستشفى، حيث تقوم منظمة الـ UNDP الآن بتأهيل عدد من أقسامه الفنية من الطوارئ وصالات العمليات، لكن هناك حاجة أخرى لتأهيل عدد أخر من الاقسام الفنية إضافة الى تجهيز المستشفى بالأجهزة والمعدات الطبية والعلاجية السريرية والجراحية والتشخيصية التي تحتاج الى الدعم من المنظمات الدولية والوطنية لوجود ضعف ونقص كبيرين في الموارد المالية لدى الحكومة العراقية .
الوفد الزائر من جابه أكد على تلبية عدد من الاحتياجات الضرورية والتي طرحها مدير المستشفى .

من جانيه شكر السيد لويس مرقوس باسم رئيسة واعضاء منظمة حمورابي لحقوق الانسان وابدى تقديره وامتنانه للسيد تانكي على تلبية الطلب وزيارة المستشفى للوقوف على الاوضاع السيئة للمستشفى التي لم تلق أي دعم حكومي يذكر في تذليل احتياجاتها، متمنياً من منظمة كريتيان دوريان التواصل مع إدارة المنظمة في دعم الجانب الصحي والمجتمعي في مدن وبلدات سهل نينوى لتعزيز واستقرار العوائل العائدة اليه بعد تحرير مناطقها .

يذكر أن منظمة كريتيان لديها تنسيق وتعاون مع منظمة حمورابي منذ أكثر من سنتين في رعاية مرضى العوائل الفقيرة والمتعففة بتزويدها بالأدوية الخاصة للأمراض المستعصية والتي لا تستطيع تلك العوائل شرائها ، إذ تم تجهيز عشرات المرضى بوصفات طبية من الادوية الاختصاصية.

وفي خطوة اخرى تفقد الوفد المشترك روضة قرقوش والتقى بمديرة الروضة السيدة شرقية سعيد واطلع على احتياجات الروضة من الاحتياجات والمستلزمات من (الافرشة الارضية " الكاربت " ومناضد الاكل والعاب الاطفال المختلفة) وقد وعد الوفد بتلبية احتياجات الروضة من تلك الاحتياجات .

يذكر ان بناية الروضة كانت قد تم الانتهاء من تأهليها بدعم منظمة الـ UNDP قبل أيام، وتم الاحتفاء بذلك وباقي المدارس المؤهلة الاخرى البالغة 12 مدرسة مع بناية مخازن تربية الحمدانية .

 










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6435 ثانية