بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الهند      المطران مار باوي سورو يترأس أحتفالية تكريس كنيسة القديس بولص الكلدانية في مدينة فانكوفر      منظمة ميزوبوتاميا الفرنسية تدشن مشروعها في حماية الارث المسيحي في العراق بدعم من منظمة حمورابي لحقوق الانسان      دونالد ترامب بمناسبة الذكرى الـ 103 للإبادة الجماعية الأرمنية: في هذا اليوم المهيب نقف مع الشعب الأرمني في جميع أنحاء العالم      مئات الآلاف يتجهون لنصب شهداء الإبادة في يريفان      المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر المفوضية الأمريكية للحرية الدينية الدولية في واشنطن      هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تنشر تقريرا بشأن عودة النازحين المسيحيين إلى سهل نينوى      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة تدعو عراقيي الخارج الى المشاركة في الانتخابات العراقية المقبلة      غبطة البطريرك ساكو يستقبل مدير عام الدراسات السريانية السيد عماد ججو      استطلاع رأي يتوقع نتائج انتخابات أيار في كوردستان: تراجع كل الاحزاب بإستثناء واحدة      البصرة.. الفقر يسبح فوق بحر من النفط      قائد امريكي يجدد دعم بلاده لاقليم كوردستان "موحدا وقويا"      مقتل 16 مسيحي في هجوم على كنيسة بنيجيريا      "واتسآب" يستثني مستخدميه في الشرق الأوسط وأفريقيا من هذا الشرط      إذا رأيت طفلك يجلس بهذه الطريقة.. امنعه على الفور      النوارس تودع كأس الاتحاد الاسيوي وتمنح بطاقة العبور للصقور      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس بمناسبة عيد مار كوركيس في بغداد الجديدة      أربيل.. مقتل مدير عام في مفوضية انتخابات إقليم كوردستان      اربيل.. المفوضية تحدد الموعد النهائي لتوزيع بطاقات الناخب
| مشاهدات : 981 | مشاركات: 0 | 2017-12-09 10:09:45 |

غبطة البطريرك يونان يزور دير رهبانية المسيح الملك في بلدة تْريز كاردِن – ألمانيا

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

مساء يوم الخميس 7 كانون الأول 2017، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، دير Maria Engelport في بلدة Treis Karden – ألمانيا، يرافقه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    استُقبِل غبطتُه من رهبان وراهبات الدير، وهم ينتمون إلى رهبانية يسوع الملك Institut du Christ-Roi، ومن بينهم الأخت الراهبة شارلوت ماري دو لاسّال، إبنة السيّدين Hubert et Isabelle d’APRIGNY، من فرنسا، وهما من أصدقاء كنيستنا السريانية الكاثوليكية.

    رحّب الرهبان والراهبات بغبطته، معبّرين عن عميق فرحهم وامتنانهم لغبطته على زيارته الأبوية هذه، مثمّنين ما يقوم به في سبيل نصرة قضايا مسيحيي الشرق، وداعين له بدوام النجاح في رعاية الكنيسة، وبتمام الصحّة والعافية.

    وأقام غبطة أبينا البطريرك الصلاة في كنيسة مريم العذراء في الدير، في ليلة عيد شفيعة الدير مريم العذراء سيّدة الحبل بلا دنس، طالباً من الرب يسوع، بشفاعة أمّه مريم العذراء، أن يبسط سلامه وأمانه في الشرق والعالم.

    وتحدّث غبطة أبينا البطريرك عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية، واللغة السريانية، والتراث السرياني، متناولاً بإسهاب الأوضاع الراهنة لأبناء الكنيسة في الشرق، خاصةً في لبنان وسوريا والعراق، وعن القادمين الجدد إلى الغرب بسبب أعمال العنف والإرهاب والتهجير القسري والإقتلاع من أرض الآباء في الشرق.

    وأثنى غبطته على التزام أعضاء رهبانية يسوع الملك من رهبان وراهبات بالتكرّس للرب يسوع وعيش حياة التقوى والتعلّق بطقوس الكنيسة وتقاليدها.

    كما هنّأ غبطته الرهبان والراهبات بمناسبة قدوم عيد ميلاد الرب يسوع بالجسد والعام الجديد، متمنّياً لهم أعياداً مجيدة ملؤها الفرح والخير وفيض النِّعَم السماوية.

    ومنح غبطته البركة للرهبان والراهبات، مباركاً مغارة الميلاد الرائعة التي أُعِدَّت في كنيسة الدير، وأهداهم غبطته أيقونة للعذراء مريم لتحرسهم وترافقهم في تكرّسهم الرهباني.  

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9115 ثانية