رسالة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو الى العراقيين      غبطة البطريرك يونان يرعى ويحضر الحفل الفلكلوري والعشاء القروي بمناسبة افتتاح اللقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      تعرّفوا على رسائل المسيحيين في برطلة إلى باقي المكونات      المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      في هذا البلد منحوا اللجوء لمسيحي فقط من أصل 400 سوري لاجئ…تفاصيل مخيفة      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      حفل تخرج طلبة جامعة هولير الطبية المرحلة الأخيرة / قاعة الشهيد سعد عبدالله - أربيل      وفد من أبناء الجالية العراقية في مشيكان يقدم مذكرة احتجاج لقنصل جمهورية العراق      مجلس محافظة كركوك يحذر من تنامي الشقاق بين مكونات المحافظة      ليفربول يضم الحارس البرازيلي اليسون بيكر      العراق.. تظاهرات مرتقبة اليوم والعاصمة مؤمنة      شاهد .. حرائق تلتهم مساحات واسعة غرب الولايات المتحدة الأمريكية      المفوضية العليا لحقوق الانسان تعلن مقتل واصابة 211 متظاهرا واعتقال 540 منذ انطلاق التظاهرات      انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني      "بقشيش فلكي" من رونالدو لـ 5 موظفين      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة
| مشاهدات : 1032 | مشاركات: 0 | 2017-12-09 10:09:45 |

غبطة البطريرك يونان يزور دير رهبانية المسيح الملك في بلدة تْريز كاردِن – ألمانيا

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

مساء يوم الخميس 7 كانون الأول 2017، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، دير Maria Engelport في بلدة Treis Karden – ألمانيا، يرافقه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    استُقبِل غبطتُه من رهبان وراهبات الدير، وهم ينتمون إلى رهبانية يسوع الملك Institut du Christ-Roi، ومن بينهم الأخت الراهبة شارلوت ماري دو لاسّال، إبنة السيّدين Hubert et Isabelle d’APRIGNY، من فرنسا، وهما من أصدقاء كنيستنا السريانية الكاثوليكية.

    رحّب الرهبان والراهبات بغبطته، معبّرين عن عميق فرحهم وامتنانهم لغبطته على زيارته الأبوية هذه، مثمّنين ما يقوم به في سبيل نصرة قضايا مسيحيي الشرق، وداعين له بدوام النجاح في رعاية الكنيسة، وبتمام الصحّة والعافية.

    وأقام غبطة أبينا البطريرك الصلاة في كنيسة مريم العذراء في الدير، في ليلة عيد شفيعة الدير مريم العذراء سيّدة الحبل بلا دنس، طالباً من الرب يسوع، بشفاعة أمّه مريم العذراء، أن يبسط سلامه وأمانه في الشرق والعالم.

    وتحدّث غبطة أبينا البطريرك عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية، واللغة السريانية، والتراث السرياني، متناولاً بإسهاب الأوضاع الراهنة لأبناء الكنيسة في الشرق، خاصةً في لبنان وسوريا والعراق، وعن القادمين الجدد إلى الغرب بسبب أعمال العنف والإرهاب والتهجير القسري والإقتلاع من أرض الآباء في الشرق.

    وأثنى غبطته على التزام أعضاء رهبانية يسوع الملك من رهبان وراهبات بالتكرّس للرب يسوع وعيش حياة التقوى والتعلّق بطقوس الكنيسة وتقاليدها.

    كما هنّأ غبطته الرهبان والراهبات بمناسبة قدوم عيد ميلاد الرب يسوع بالجسد والعام الجديد، متمنّياً لهم أعياداً مجيدة ملؤها الفرح والخير وفيض النِّعَم السماوية.

    ومنح غبطته البركة للرهبان والراهبات، مباركاً مغارة الميلاد الرائعة التي أُعِدَّت في كنيسة الدير، وأهداهم غبطته أيقونة للعذراء مريم لتحرسهم وترافقهم في تكرّسهم الرهباني.  

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1941 ثانية