البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      رئيس الديوان يستقبل مديرة مكتب يونسكو العراق لويزا اكستهاوزن للتباحث في إعمار كنائس الطاهرة والساعة في الموصل ومزارات الايزيديين في سنجار      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً      الحرب الذكية قادمة: موسكو تتوعد الغرب بجيش من الآليين وطائرات نووية تخرج من الماء!      تهديد روسي "خطير" لنهائي دوري أبطال أوروبا      زلزال الليرة يصل قبرص التركية.. واقتصاد أنقرة بمهب الريح      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية      حجب الإنترنت عن الأطفال قد يعيق تطورهم      قبل نهائي الأبطال.. "يويفا" يعاقب ليفربول
| مشاهدات : 768 | مشاركات: 0 | 2017-12-07 10:50:48 |

ادارة مخيم مخمور تحمل بغداد والتحالف الدولي مسؤولية هجوم الاربعاء

 

عشتار تيفي كوم - k24/

حملت ادارة مخيم مخمور للاجئين الكورد الخميس الحكومة العراقية والتحالف الدولي مسؤولية الهجوم الذي استهدف المخيم وأوقع ضحايا ليلة امس.

وتعرض مخيم مخمور الذي يقطنه نحو عشرة آلاف لاجئ كوردي تركي الى هجوم يرجح انه صاروخي مما اودى بحياة خمسة اشخاص وإصابة ثمانية آخرين.

ويقع المخيم على بعد 50 كيلومترا جنوب اربيل عاصمة اقليم كوردستان.

ويخضع المخيم لحماية من قبل حزب العمال الكوردستاني الذي يحمل السلاح ضد السلطات التركية منذ ثمانينيات القرن الماضي.

وقالت ادارة المخيم في بيان نشرته مواقع مقربة من حزب العمال الكوردستاني "إننا نحمل الحكومة الاتحادية في العراق وكافة القوى التي تستخدم المجال الجوي العراقي مسؤولية هذا الهجوم".

ولم يتهم البيان أي جهة بتنفيذ الهجوم وقال إنه لم يتم التعرف اليها.

وجاء في البيان ان "المنطقة التي تعرضت للهجوم يقع مجالها الجوي تحت حماية الحكومة الاتحادية العراقية وعليه نطالب الحكومة العراقية بإصدار بيان عاجل يوضح ملابسات هذا الهجوم".

وأشار الى ان المخيم يخضع لحماية قوات "تشكلت ذاتيا من ابناء المخيم عام 2014" ولعبت دورا مهما في حماية المواطنين من هجمات تنظيم داعش.

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم في الوقت الذي تضاربت فيه تقارير عن طبيعة الهجوم.

كما لم تدل الحكومة العراقية ولا حكومة اقليم كوردستان بأي تصريح رسمي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0175 ثانية