قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدم روشتة الحفاظ على مستقبل المسيحيين في الشرق الأوسط      اجراءات حكومية لوقف سرقة أملاك المسيحيين في العراق      هل للمسيحيين مستقبل في الشرق الأوسط؟      بالصور.. قداس احتفالي لطائفة الارمن الارثوذكس يترأسه سيادة المطران الدكتور افاك اسادوريان في كنيسة كريكور المنور/ بغداد      رئيس الديوان يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل ممثلي جمعية السلام والعتبة العباسية في سيدني      المسيحية الاخيرة: ماض أليم ومستقبل مجهول ... وثائقي يرصد مصير مسيحيي تركيا والعراق      البطريرك ساكو يزور مدينة تورينو الايطالية      مسرور بارزاني يشدد على ضرورة تهيئة الأمن لضمان عودة النازحين      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز مدراس كركوك بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      عملية قصف جوي تركية تودي بحياة ثلاثة مواطنين في قضاء العمادية      سكان مدينة كندية يمنعونها من استضافة الأولمبياد      ارتفاع حصيلة ضحايا الحرائق فى كاليفورنيا إلى 59 قتيلا و130 مفقودا      الكشف عن عقوبة القائم بتلف الأموال العائدة للبنك المركزي      الموت لمن يتاجر بالذهب في إيران      كاليفورنيا تواصل محاولاتها لاحتواء أشدّ الحرائق في تاريخها      حكومة اقليم كوردستان تعول على دور رجال الدين في مواجهة التطرف      يان كوبيش يحث مجلس الأمن على "عدم خذلان" العراق      عسكريون أمريكيون يبدون استيائهم من اعلان البيت الأبيض هزيمة داعش بالعراق: الخطر يزداد !      اكتشاف بيولوجي "غير مسبوق".. في عمق بحر ايرلندا (فيديو)
| مشاهدات : 1179 | مشاركات: 0 | 2017-12-07 09:56:17 |

رئيس المجلس القومي الكلداني وأعضاء فرع نينوى للمجلس يؤكدون بأن يكون لمنظمة اليونامي دور فعال في سهل نينوى لمراقبة التجاوزات والأنتهاكات

 

عشتار تيفي كوم/

اجتمع سمير عزو داود رئيس المجلس القومي الكلداني يوم 5 كانون الاول 2017 بمسؤول فرع نينوى للمجلس/ وكالة نجيب عزيز وأعضاء الفرع اياد جورج مسؤول محلية القوش ووسام مسعود مسؤول محلية تللسقف وعدد من اعضاء الفرع والمحليات بمقر الفرع في القوش.

جرى خلال الاجتماع التباحث بالشأن السياسي عموماً على المستويين المحلي والأقليمي والخلافات القائمة بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان وما آلت اليها مناطق سهل نينوى بعد تحريرها من قبضة تنظيم داعش الأرهابي وعودة النازحين من اهلها اليها وسبل تعزيز إعادة اعمارها وتحقيق التكافل الاجتماعي والأمني فيها وخاصة بعد عزل المنطقة بالساتر العسكري الترابي المقام بين بلدتي تللسقف وباطنايا، إذ أكد المجتمعون بضرورة التحرك على الجهات ذات العلاقة في الحكومتين الاتحادية واقليم كوردستان بإيجاد حل لمسألة الساتر الترابي والدعوة لحوار جاد وبناء في حسم كل الملفات العالقة بينهم وضرورة أبعاد سهل نينوى عن مختلف الصراعات والخلافات، بالأضافة الى أن يكون لمنظمة اليونامي دور فعال في المنطقة من خلال فتح مكاتب لها لمراقبة التجاوزات والأنتهاكات.

تم في الأجتماع ايضا التحاور ومناقشة بعدد من الأمور التنظيمية والأدارية للمجلس وفرع نينوى والمحليات، بالاضافة الى التباحث بشأن الانتخابات البرلمانية المقبلة.

 

                                                           المكتب الإعلامي

                                                       للمجلس القومي الكلداني

                                                       6 كانون الاول 2017  

    

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2869 ثانية