منظمة الرسل الصغار تنشر تقريرها حول الاوضاع التي يمرّ بها أهالي سهل نينوى      المطران الدكتور مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك      وفد قيادي من معهد الولايات المتحدة الامريكية للسلام بمعية السيد وليم وردا يزور مناطق في سهل نينوى      الرئيس عون بعد زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد: لم نرَ سابقاً جريمة إرهابية تطال المؤمنين وهم يؤدون الصلاة      ارقام قوائم شعبنا لاجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12/5/2018      وفد من لواء حراسات سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي      21 شباط اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: شعب بأسره يموت فمن يسألْ عن لغة!      السيد وليم وردا في حديث لقناة الحرة عراق: تمثيل الاقليات العراقية في البرلمان يتطلب إعادة نظر لصالح حقوقهم      المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الأمم المتحدة: ينبغي رفع الحظر على الرحلات الدولية بمطارات كوردستان ودفع رواتب موظفي الإقليم      ريال مدريد وبرشلونة في "فضيحة" تلاعب بالنتائج      اطلاق مشروع بناء ساعة تعمل 10 آلاف سنة دون توقف      إنفوغرافيك.. الدول التي تعهدت بالمساهمة في إعمار العراق      عون في العراق... وهذه الملفات التي يحملها      البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور      قريبا.. "ليبرلاند" دولة إفتراضية ذات عملة رقمية خاصة      العبادي : قريباً سنعيد فتح المطارات في اقليم كوردستان      تشلسي وبرشلونة.. و"معضلة" التحكيم      علماء "يكشفون" سر العمر الطويل
| مشاهدات : 1022 | مشاركات: 0 | 2017-12-07 09:55:27 |

البطريرك ساكو يزور مدينة مونتريال ويحتفل بالقداس الإلهي مع رعية شهداء المشرق

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

الأب نياز توما

في آخر محطة لزيارته الراعوية لأبرشية مار أدّي للكلدان في كندا، وصل غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو يوم الثلاثاء 5 كانون الأول، ديسمبر،2017 الى مدينة مونتريال يرافقه صاحبا السيادة مار باوي سورو راعي الأبرشية ومار باسيليوس يلدو المعاون البطريركي والاب نياز توما.

كان في استقبال غبطته والوفد المرافق، الاب الخوري ريمون موصللي، راعي خورنة شهداء المشرق للكلدان وعدد من أعضاء الجمعية الخيرية الكلدانية في مونتريال.

في المساء كانت الرعية التي تضم مؤمنين كلدان من مختلف بلدان الشرق الأوسط على موعد مع القداس الالهي الذي احتفل به غبطته والاساقفة مار باوي ومار باسيليوس والاباء الكهنة وبمشاركة سيادة المطران مروان بولس ثابت، للموارنة الكاثوليك في كندا وحضره سعادة قنصل سفارة جمهورية العراق في كندا، السيد فلاح حسن.

في موعظته الرائعة، أكد غبطة البطريرك على أهمية الصلاة في حياة المؤمن لكي يعيش خلقاً جديداً كل يوم فيتحول الى صورة جديدة لمريم التي اعطت يسوع للعالم، فيحمل هوايضاً يسوع الى العالم. وقد اكد غبطته على اهمية احترام حقوق الانسان الذي خلق على صورة الله ومثاله مؤكدا على حتمية فصل الدين عن السياسة وكيف ان سبب تقدم البلدان هو في التركيز على قيم المواطنة لا على الانتماءات الفئوية والدينية.

بعد القداس استمع غبطة البطريرك كعادته الى أسئلة المؤمنين وأجاب عليها بالعربية والفرنسية، ثم انتقل الجميع لاقتسام طعام المحبة وسط اجواء عائلية متميزة اضاف على بريقها الحضور اللطيف للطفلة الموهوبة ميرنا حنا والفنان سلام سليمان، وفي الختام شكر صاحب الغبطة الاب ريمون موصللي وجماعة الخدمة وابناء الرعية على محبتهم وطلب ان يذكروا العراق دوما بالصلاة، ويصلوا من اجل الكنيسة وكل الاخوات والاخوة الذي يعيشون شهادتهم هناك بصبر وثبات.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6445 ثانية