المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعاً في اربيل      الموصل: شباب مسلمون يعيدون الحياة لكنائس المدينة قبل أعياد الميلاد      فيديو.. (جوليانا تيمورازي) من لاجئة مسيحية هربت من إيران الى رئيسة مؤسسة تساعد أبناء شعبها      كتاب مقدس محروق.. هدية من مسيحيي العراق الى رئيسة وزراء بريطانيا      البطريرك بنيامين الأول يبرق معزياً بوفاة المطران اندريه حداد رئيس اساقفة الفرزل و زحلة والبقاع السابق للروم الملكيين الكاثوليك      غبطة البطريرك يونان يرعى ويبارك الحفل الخيري السنوي للجمعية الخيرية للسريان الكاثوليك في لبنان      الدراسة السريانية تشارك في مؤتمر "دور نساء الاقليات في بناء السلام"      نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان يطمئن المسيحيين على وضعهم: أنتم مكون أصيل      النائب رائد اسحق يزور بعشيقة وبحزاني      الجمعية العراقية والمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان يحتفلان بالذكرى ( 69 ) للاعلان العالمي لحقوق الانسان      مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان      دموع دوناروما.. حديث الصحف الإيطالية      ‏العراق.. السيستاني يدعو لحصر السلاح بيد الحكومة      أستراليا.. عشرات آلاف الأطفال ضحايا "المأساة الوطنية"      مسؤول الماني دعا حكومتي ألمانيا والعراق لمناقشة اعادة اسر داعش لألمانيا      تقرير اخباري.. الولايات المتحدة تبرز دلائلا تدين إيران بصنع صاروخ أطلق على السعودية      وزارة النقل في كردستان ترجح افتتاح مطارات الاقليم قبل نهاية العام الحالي      العراق كما لم تشاهده من قبل      بوتين يتهم أميركا بغض الطرف عن دواعش يسافرون للعراق      النرويج..أول دولة توقف موجات "إف إم"
| مشاهدات : 903 | مشاركات: 0 | 2017-12-07 09:55:27 |

البطريرك ساكو يزور مدينة مونتريال ويحتفل بالقداس الإلهي مع رعية شهداء المشرق

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

الأب نياز توما

في آخر محطة لزيارته الراعوية لأبرشية مار أدّي للكلدان في كندا، وصل غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو يوم الثلاثاء 5 كانون الأول، ديسمبر،2017 الى مدينة مونتريال يرافقه صاحبا السيادة مار باوي سورو راعي الأبرشية ومار باسيليوس يلدو المعاون البطريركي والاب نياز توما.

كان في استقبال غبطته والوفد المرافق، الاب الخوري ريمون موصللي، راعي خورنة شهداء المشرق للكلدان وعدد من أعضاء الجمعية الخيرية الكلدانية في مونتريال.

في المساء كانت الرعية التي تضم مؤمنين كلدان من مختلف بلدان الشرق الأوسط على موعد مع القداس الالهي الذي احتفل به غبطته والاساقفة مار باوي ومار باسيليوس والاباء الكهنة وبمشاركة سيادة المطران مروان بولس ثابت، للموارنة الكاثوليك في كندا وحضره سعادة قنصل سفارة جمهورية العراق في كندا، السيد فلاح حسن.

في موعظته الرائعة، أكد غبطة البطريرك على أهمية الصلاة في حياة المؤمن لكي يعيش خلقاً جديداً كل يوم فيتحول الى صورة جديدة لمريم التي اعطت يسوع للعالم، فيحمل هوايضاً يسوع الى العالم. وقد اكد غبطته على اهمية احترام حقوق الانسان الذي خلق على صورة الله ومثاله مؤكدا على حتمية فصل الدين عن السياسة وكيف ان سبب تقدم البلدان هو في التركيز على قيم المواطنة لا على الانتماءات الفئوية والدينية.

بعد القداس استمع غبطة البطريرك كعادته الى أسئلة المؤمنين وأجاب عليها بالعربية والفرنسية، ثم انتقل الجميع لاقتسام طعام المحبة وسط اجواء عائلية متميزة اضاف على بريقها الحضور اللطيف للطفلة الموهوبة ميرنا حنا والفنان سلام سليمان، وفي الختام شكر صاحب الغبطة الاب ريمون موصللي وجماعة الخدمة وابناء الرعية على محبتهم وطلب ان يذكروا العراق دوما بالصلاة، ويصلوا من اجل الكنيسة وكل الاخوات والاخوة الذي يعيشون شهادتهم هناك بصبر وثبات.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7143 ثانية