البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      غبطة البطريرك يونان يشارك في مأدبة إفطار رمضانية بدعوة من فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية، في القصر الجمهوري – بعبدا      البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      رئيس الديوان يستقبل مديرة مكتب يونسكو العراق لويزا اكستهاوزن للتباحث في إعمار كنائس الطاهرة والساعة في الموصل ومزارات الايزيديين في سنجار      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً      الحرب الذكية قادمة: موسكو تتوعد الغرب بجيش من الآليين وطائرات نووية تخرج من الماء!      تهديد روسي "خطير" لنهائي دوري أبطال أوروبا      زلزال الليرة يصل قبرص التركية.. واقتصاد أنقرة بمهب الريح      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية      حجب الإنترنت عن الأطفال قد يعيق تطورهم      قبل نهائي الأبطال.. "يويفا" يعاقب ليفربول
| مشاهدات : 1884 | مشاركات: 0 | 2017-12-07 09:54:35 |

بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس يوجهون رسالة إلى الرئيس دونالد ترامب

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

وجه بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس رسالة إلى رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب.

وفيما يلي النص الكامل للرسالة:

السيد الرئيس، إننا ندرك ونقدر تمامًا تكريسكم واهتمامكم الخاص في هذه الأيام بمسألة القدس. ونحن نتابع بعناية، فإننا ندرك أنه من واجبنا أن نوجه هذه الرسالة إلى سيادتكم. في 17 تموز من عام 2000، بعثنا برسالة مشابهة إلى الزعماء الذين التقوا في كامب ديفيد لتقرير وضع القدس. وقد أخذوا هذه الرسالة بعين الاعتبار. واليوم، يا حضرة الرئيس، فإننا على ثقة من أنكم ستأخذون وجهة نظرنا بعين الاعتبار حول وضع القدس الهام جدًا".

تدعى أرضنا بلد السلام. والقدس، مدينة الله، هي مدينة سلام لنا وللعالم أجمع. لكن وللأسف، فإن أرضنا المقدسة بمدينتها القدس، المدينة المقدسة، هي اليوم أرض نزاع. إن أولئك الذين يحبون القدس يملكون كل إرادة للعمل في جعلها أرضًا ومدينة للسلام، والحياة، والكرامة لجميع سكانها. إن صلوات جميع المؤمنين فيها –الديانات الثلاثة وشعبيها اللذان ينتميان إلى هذه المدينة- يرفعون طلباتهم إلى الله سائلين تحقيق السلام، كما يقول صاحب المزامير: "إرجع أيها الإله القدير، تطلع من السماء وانظر" (80، 14). ألهم زعماءنا، واملأ عقولهم وقلوبهم بالعدل والسلام.

السيد الرئيس، إننا نتابع، وبقلق، التقارير الخاصة حول إحتمالية تغيير الولايات المتحدة في كيفية فهمها وتعاملها مع مسألة القدس. نحن واثقون أن خطوات كهذه ستعمل على تأجيج الكراهية، والنزاع، والعنف، والمعاناة في القدس والأرض المقدسة، وبالتالي تبعدنا عن الهدف الرامي إلى الوحدة، وتسير بنا نحو انقسام أعمق ومدمر. نطلب منكم يا سيادة الرئيس أن تساعدنا جميعًا بالسير نحو تحقيق محبة أكثر وسلام أكيد، والذي لا يمكن تحقيقه بدون أن تكون القدس للجميع.

إن نصيحتنا المتزنة والتماسنا تجاه الولايات المتحدة هو أن تستمر في اعترافها بوضع القدس الدولي الحالي. إن أي تغيير مفاجىء سيؤدي إلى ضرر لا يمكن إصلاحه. إننا لواثقون من أنه، وبدعم قوي من الأصدقاء، فإن الإسرائيليين والفلسطينيين يستطيعون العمل سويًا من خلال المفاوضات لتحقيق سلام عادل ودائم، مما يفيد جميع الذين يشتاقون إلى أن تحقق مدينة القدس مصيرها بالكامل. هنلك امكانية من أن يتم التشارك في المدينة المقدسة وأن تتمتع تمامًا بمسيرة سياسية تساعد في تحرير قلوب جميع الناس الذين يعيشون فيها من ظروف الصراع والدمار الذين يعيشونه.

إن عيد الميلاد على الأبواب. إنه عيد السلام. لقد أنشد الملائكة في السماء: المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام، للناس الذين بهم المسرة. ففي عيد الميلاد القادم، فإننا نلتمس بألا تكون القدس محرومة من السلام، كما نطلب منكم أيها الرئيس بأن تساعدنا في الإنصات إلى ترنيمات الملائكة. وبصفتنا القادة المسيحيون في القدس، فإننا ندعوكم في أن تسيروا معنا يدًا بيد، أملاً في بناء سلام عادلٍ معنا، سلام شامل لكل شعوب هذه المدينة المقدسة والفريدة. مع أصدق تحياتنا وتمنياتنا لعيد ميلاد مجيد.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9627 ثانية