المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعاً في اربيل      الموصل: شباب مسلمون يعيدون الحياة لكنائس المدينة قبل أعياد الميلاد      فيديو.. (جوليانا تيمورازي) من لاجئة مسيحية هربت من إيران الى رئيسة مؤسسة تساعد أبناء شعبها      كتاب مقدس محروق.. هدية من مسيحيي العراق الى رئيسة وزراء بريطانيا      البطريرك بنيامين الأول يبرق معزياً بوفاة المطران اندريه حداد رئيس اساقفة الفرزل و زحلة والبقاع السابق للروم الملكيين الكاثوليك      غبطة البطريرك يونان يرعى ويبارك الحفل الخيري السنوي للجمعية الخيرية للسريان الكاثوليك في لبنان      الدراسة السريانية تشارك في مؤتمر "دور نساء الاقليات في بناء السلام"      نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان يطمئن المسيحيين على وضعهم: أنتم مكون أصيل      النائب رائد اسحق يزور بعشيقة وبحزاني      الجمعية العراقية والمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان يحتفلان بالذكرى ( 69 ) للاعلان العالمي لحقوق الانسان      مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان      دموع دوناروما.. حديث الصحف الإيطالية      ‏العراق.. السيستاني يدعو لحصر السلاح بيد الحكومة      أستراليا.. عشرات آلاف الأطفال ضحايا "المأساة الوطنية"      مسؤول الماني دعا حكومتي ألمانيا والعراق لمناقشة اعادة اسر داعش لألمانيا      تقرير اخباري.. الولايات المتحدة تبرز دلائلا تدين إيران بصنع صاروخ أطلق على السعودية      وزارة النقل في كردستان ترجح افتتاح مطارات الاقليم قبل نهاية العام الحالي      العراق كما لم تشاهده من قبل      بوتين يتهم أميركا بغض الطرف عن دواعش يسافرون للعراق      النرويج..أول دولة توقف موجات "إف إم"
| مشاهدات : 1146 | مشاركات: 0 | 2017-12-05 14:20:27 |

مسيحيو الموصل يرحَلون من جديد .. إلى ديارهم هذه المرة

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

عودة من رحلةِ نزوح .. وصف لحال عنوانـه التحرر من إرهاب تسبب بموجة نزوح طالت العراقيين بكل مكوناتِهم، من هنا إتجهنا نحو عنكاوة في أربيل حيث يعيش عراقيون مسيحيون للوقوف على أعداد من عادوا لديارهم في الموصل بعد أن تخلصت من إحتلال داعش.

دخلنا المخيم وقد تحول الى أطلال برغم أنها حملت آلام من قطنوا هنا لفترة من الزمن، إلا أن حلم العودة إنطلق أيضا منها.

الأمل لم يفارق النازحين في هذا المخيم فهم يتطلعون للعودة الى الديار والإلتحاق بأهلهم.

من أحلامِ النازحين الى باب كنيسة ماري يوسف، هنا وثقنا رسالة أحد القساوسة وصف فيها داعش بظلام لم يسلم منه المسلم والمسيحي على حد سواء.

ومن سلام الكنيسة الى سلام المسجد، حيث تعلو هنا دعوات المسلمين لإخوانهم المسيحين.

دعوات السلام باختلاف مفاهيم الأديان توحدت لتنطلق صوب غد مشرق عنوانه الأمل.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7568 ثانية