شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      ستيف ستاني .. يحول منزله إلى مشغل لأعمال يدوية تعكس تراث مناطق أبناء شعبنا / أربيل      المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية      لليوم الرابع، يستقبل البطريرك ساكو المهنئين      وزير الخارجية الأمريكي يعد ببحث موضوع الاعتراف بالإبادة الأرمنية      مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      حفل تخرج روضة مار أفرام في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية      حوار خاص مع نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقمة النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في بريطانيا      واشنطن تخصص 290 مليون دولار لدعم قوات البيشمركة      ترامب يلغي القمة مع كيم ويحذره بعد تدمير منشأة التجارب النووية      العراق.. اجتماع رباعي في منزل العامري وتكتل ينافس الصدر      قبل نهائي كييف.. ماني "يصبغ" قريته بلون ليفربول      جرحى بتفجير قنبلة داخل مطعم في كندا      تحذير من واتسآب... خطأ قاتل يسمح للمستخدمين المحظورين إرسال رسائل إليك      تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً
| مشاهدات : 964 | مشاركات: 0 | 2017-12-05 12:53:55 |

متحدث مليشيات الحشد مهدداً : سنعامل الامريكيين في "المتنازع عليها" بالقوة

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أكد المتحدث باسم مليشيات الحشد الشعبي (محور الشمال)، علي الحسيني، يوم الاثنين، ان انتشار القوات الأمريكية في المناطق المتنازع عليها أمر مرفوض ولن نقبل به إطلاقا.

وقال الحسيني في تصريح لموقع"بغداد اليوم" طالعته (باسنيوز) ، ان "المناطق المتنازع عليها كلها مؤمنة ولا تحتاج إلى أي قوة أجنبية ، فالقوات الأمنية العراقية، تقوم بواجبها بحماية جميع المكونات ، والحفاظ على السلم الاجتماعي"، مبينا ان "مبررات انتشار تلك القوات بحجة منع وقوع أي انتهاكات، غير حقيقية فليست هناك أي انتهاكات، فالقوات العراقية ستتصدى لأي إعمال خارجة عن القانون " وفق قوله .

واستولت مليشيات الحشد الشعبي والقوات العراقية الاخرى على مدينة كركوك و قضاء طوزخورماتو ومعظم المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان او ماتسمى بـ(المتنازع عليها) في 16  اكتوبر/ تشرين الاول الماضي ما دفع الالاف من سكانها الكورد الى مغادرة ديارهم قسرا صوب كوردستان ، حيث تعرضت مصالحهم ودورهم وممتلكاتهم الى النهب والحرق تارة والتدمير والاستيلاء عليها تارة اخرى وهو ما اكدته منظمات انسانية دولية بما فيها منظمة الامم المتحدة والعفو الدولية وهيومن رايتس ووج.

وأضاف الحسيني ، انه "في حال تواجد تلك القوات ، فالتعامل معها سيكون على أنها قوات أجنبية محتلة ، وسيكون التعامل معها بالقوة ، إذا تعاملت بالقوة مع أبناء تلك المناطق، لكننا نستبعد وجود أي اتفاق لانتشار أي قوة أجنبية في المناطق المتنازع عليها ".  

وكان مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA مايك بومبيو ، صرح السبت الماضي ، إنه بعث رسالة للجنرال الإيراني قاسم سليماني والقادة الإيرانيين للتعبيرعن قلقه بشأن سلوك إيران الذي ينطوي على تهديد بشكل متزايد في العراق .

وقال بومبيو ”ما كنا نتحدث عنه في هذه الرسالة هو أننا سنحمله ونحمل إيران مسؤولية أي هجمات على المصالح الأمريكية في العراق من قبل القوات الخاضعة لسيطرتهم“.

وأضاف ”نريد أن نتأكد أنه والقيادة في إيران يتفهمان ذلك بطريقة واضحة وضوح الشمس“.

ونشرت صحيفة "المدى" العراقية، في وقت سابق من يوم الاثنين، تقريرا تناولت فيه مشاركة الولايات المتحدة الامريكية، بادارة المناطق المتنازع عليها من خلال ما اسمتها الصحيفة "بوابة كركوك".  

وقالت الصحيفة في تقريرها ، انه "من المرجح أن تبدأ القوات الاميركية الانتشار بشكل تدريجي في المناطق المتنازع عليها لمنع حدوث انتهاكات في تلك المناطق ".

 كما أن "الامريكان تمركزوا أيضاً في مطار عسكري بغرب طوز خورماتو، التي شهدت مؤخراً أعمال عنف وإحراق منازل ، ويرجح أن تقوم تلك القوات بمهمات ميدانية في حال اندلاع نزاع مسلح بين القوات الاتحادية والبيشمركة، ولن تكتفي بالبقاء في الثكنات العسكرية ".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8326 ثانية