حضور النائب رائد اسحق لافتتاح مستشفى الحمدانية      بالصوت .. نص اللقاء الذي اجراه الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS الاسترالية مع يلدا خوشابا عضو المكتب السياسي للمجلس الشعبي      الرئيس اللبناني ميشيل عون يلتقي كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني في ايتشميادزين ويزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية (دزيدزيرناكابيرت)      وزيرة الإسكان والاعمار د. آن نافع تزور مقر البطريركية الكلدانية      المسيحيّون يدعون البلدان الأوروبيّة للمساهمة في إعادة إعمار مناطقهم      منظمة الرسل الصغار تنشر تقريرها حول الاوضاع التي يمرّ بها أهالي سهل نينوى      المطران الدكتور مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك      وفد قيادي من معهد الولايات المتحدة الامريكية للسلام بمعية السيد وليم وردا يزور مناطق في سهل نينوى      الرئيس عون بعد زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد: لم نرَ سابقاً جريمة إرهابية تطال المؤمنين وهم يؤدون الصلاة      وفد الدراسة السريانية يزور المتحف الوطني العراقي في بغداد      مجددا العراق يتصدر لائحة الدول الأكثر فسادا بالعالم      صحيفة: ملف التحقيق بقضية سقوط الموصل تم تجميده      ترامب يؤيد تسليح معلمي المدارس بعد مذبحة فلوريدا      المنتخب الوطني العراقي يخوض مباراتين تجريبيتين تحضيراً للسعودية      الرئيس بارزاني يبحث مع وفد الوطني الكوردي السوري الوضع بعفرين ومنطقة شرق الفرات      قبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: الأب شارل مراد مطراناً للدائرة البطريركية      الأمم المتحدة: ينبغي رفع الحظر على الرحلات الدولية بمطارات كوردستان ودفع رواتب موظفي الإقليم      ريال مدريد وبرشلونة في "فضيحة" تلاعب بالنتائج      اطلاق مشروع بناء ساعة تعمل 10 آلاف سنة دون توقف
| مشاهدات : 844 | مشاركات: 0 | 2017-12-05 12:53:55 |

متحدث مليشيات الحشد مهدداً : سنعامل الامريكيين في "المتنازع عليها" بالقوة

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أكد المتحدث باسم مليشيات الحشد الشعبي (محور الشمال)، علي الحسيني، يوم الاثنين، ان انتشار القوات الأمريكية في المناطق المتنازع عليها أمر مرفوض ولن نقبل به إطلاقا.

وقال الحسيني في تصريح لموقع"بغداد اليوم" طالعته (باسنيوز) ، ان "المناطق المتنازع عليها كلها مؤمنة ولا تحتاج إلى أي قوة أجنبية ، فالقوات الأمنية العراقية، تقوم بواجبها بحماية جميع المكونات ، والحفاظ على السلم الاجتماعي"، مبينا ان "مبررات انتشار تلك القوات بحجة منع وقوع أي انتهاكات، غير حقيقية فليست هناك أي انتهاكات، فالقوات العراقية ستتصدى لأي إعمال خارجة عن القانون " وفق قوله .

واستولت مليشيات الحشد الشعبي والقوات العراقية الاخرى على مدينة كركوك و قضاء طوزخورماتو ومعظم المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان او ماتسمى بـ(المتنازع عليها) في 16  اكتوبر/ تشرين الاول الماضي ما دفع الالاف من سكانها الكورد الى مغادرة ديارهم قسرا صوب كوردستان ، حيث تعرضت مصالحهم ودورهم وممتلكاتهم الى النهب والحرق تارة والتدمير والاستيلاء عليها تارة اخرى وهو ما اكدته منظمات انسانية دولية بما فيها منظمة الامم المتحدة والعفو الدولية وهيومن رايتس ووج.

وأضاف الحسيني ، انه "في حال تواجد تلك القوات ، فالتعامل معها سيكون على أنها قوات أجنبية محتلة ، وسيكون التعامل معها بالقوة ، إذا تعاملت بالقوة مع أبناء تلك المناطق، لكننا نستبعد وجود أي اتفاق لانتشار أي قوة أجنبية في المناطق المتنازع عليها ".  

وكان مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA مايك بومبيو ، صرح السبت الماضي ، إنه بعث رسالة للجنرال الإيراني قاسم سليماني والقادة الإيرانيين للتعبيرعن قلقه بشأن سلوك إيران الذي ينطوي على تهديد بشكل متزايد في العراق .

وقال بومبيو ”ما كنا نتحدث عنه في هذه الرسالة هو أننا سنحمله ونحمل إيران مسؤولية أي هجمات على المصالح الأمريكية في العراق من قبل القوات الخاضعة لسيطرتهم“.

وأضاف ”نريد أن نتأكد أنه والقيادة في إيران يتفهمان ذلك بطريقة واضحة وضوح الشمس“.

ونشرت صحيفة "المدى" العراقية، في وقت سابق من يوم الاثنين، تقريرا تناولت فيه مشاركة الولايات المتحدة الامريكية، بادارة المناطق المتنازع عليها من خلال ما اسمتها الصحيفة "بوابة كركوك".  

وقالت الصحيفة في تقريرها ، انه "من المرجح أن تبدأ القوات الاميركية الانتشار بشكل تدريجي في المناطق المتنازع عليها لمنع حدوث انتهاكات في تلك المناطق ".

 كما أن "الامريكان تمركزوا أيضاً في مطار عسكري بغرب طوز خورماتو، التي شهدت مؤخراً أعمال عنف وإحراق منازل ، ويرجح أن تقوم تلك القوات بمهمات ميدانية في حال اندلاع نزاع مسلح بين القوات الاتحادية والبيشمركة، ولن تكتفي بالبقاء في الثكنات العسكرية ".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7379 ثانية