البطريركية الكلدانية: تهنئة بمناسبة حلول عيد الاضحى      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ الاخوة المسلمين بمناسبة حلول عيد الاضحى      السيد عماد ججو يجري جولة تربوية في قضاء الحمدانية (بخديدا)      إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      ماذا تعني رموز الأسماك في المسيحية؟      "قنبلة المطر" حل أستراليا الوحيد      نيجيرفان البارزاني: كوردستان تخطو صوب مستقبل أكثر إشراقاً      ميسي ولقب أفضل لاعب أوروبي.. مفاجأة "صاعقة" أخرى      حكومة إقليم كوردستان توجه رسالة إلى الأطراف الكوردستانية      جرحى بإطلاق نار في لندن      الرئيس مسعود البارزاني يوجه رسالة تهنئة للكورد والعراقيين بعيد الأضحى      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة
| مشاهدات : 1012 | مشاركات: 0 | 2017-12-05 12:53:55 |

متحدث مليشيات الحشد مهدداً : سنعامل الامريكيين في "المتنازع عليها" بالقوة

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أكد المتحدث باسم مليشيات الحشد الشعبي (محور الشمال)، علي الحسيني، يوم الاثنين، ان انتشار القوات الأمريكية في المناطق المتنازع عليها أمر مرفوض ولن نقبل به إطلاقا.

وقال الحسيني في تصريح لموقع"بغداد اليوم" طالعته (باسنيوز) ، ان "المناطق المتنازع عليها كلها مؤمنة ولا تحتاج إلى أي قوة أجنبية ، فالقوات الأمنية العراقية، تقوم بواجبها بحماية جميع المكونات ، والحفاظ على السلم الاجتماعي"، مبينا ان "مبررات انتشار تلك القوات بحجة منع وقوع أي انتهاكات، غير حقيقية فليست هناك أي انتهاكات، فالقوات العراقية ستتصدى لأي إعمال خارجة عن القانون " وفق قوله .

واستولت مليشيات الحشد الشعبي والقوات العراقية الاخرى على مدينة كركوك و قضاء طوزخورماتو ومعظم المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان او ماتسمى بـ(المتنازع عليها) في 16  اكتوبر/ تشرين الاول الماضي ما دفع الالاف من سكانها الكورد الى مغادرة ديارهم قسرا صوب كوردستان ، حيث تعرضت مصالحهم ودورهم وممتلكاتهم الى النهب والحرق تارة والتدمير والاستيلاء عليها تارة اخرى وهو ما اكدته منظمات انسانية دولية بما فيها منظمة الامم المتحدة والعفو الدولية وهيومن رايتس ووج.

وأضاف الحسيني ، انه "في حال تواجد تلك القوات ، فالتعامل معها سيكون على أنها قوات أجنبية محتلة ، وسيكون التعامل معها بالقوة ، إذا تعاملت بالقوة مع أبناء تلك المناطق، لكننا نستبعد وجود أي اتفاق لانتشار أي قوة أجنبية في المناطق المتنازع عليها ".  

وكان مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA مايك بومبيو ، صرح السبت الماضي ، إنه بعث رسالة للجنرال الإيراني قاسم سليماني والقادة الإيرانيين للتعبيرعن قلقه بشأن سلوك إيران الذي ينطوي على تهديد بشكل متزايد في العراق .

وقال بومبيو ”ما كنا نتحدث عنه في هذه الرسالة هو أننا سنحمله ونحمل إيران مسؤولية أي هجمات على المصالح الأمريكية في العراق من قبل القوات الخاضعة لسيطرتهم“.

وأضاف ”نريد أن نتأكد أنه والقيادة في إيران يتفهمان ذلك بطريقة واضحة وضوح الشمس“.

ونشرت صحيفة "المدى" العراقية، في وقت سابق من يوم الاثنين، تقريرا تناولت فيه مشاركة الولايات المتحدة الامريكية، بادارة المناطق المتنازع عليها من خلال ما اسمتها الصحيفة "بوابة كركوك".  

وقالت الصحيفة في تقريرها ، انه "من المرجح أن تبدأ القوات الاميركية الانتشار بشكل تدريجي في المناطق المتنازع عليها لمنع حدوث انتهاكات في تلك المناطق ".

 كما أن "الامريكان تمركزوا أيضاً في مطار عسكري بغرب طوز خورماتو، التي شهدت مؤخراً أعمال عنف وإحراق منازل ، ويرجح أن تقوم تلك القوات بمهمات ميدانية في حال اندلاع نزاع مسلح بين القوات الاتحادية والبيشمركة، ولن تكتفي بالبقاء في الثكنات العسكرية ".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3012 ثانية