شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      ستيف ستاني .. يحول منزله إلى مشغل لأعمال يدوية تعكس تراث مناطق أبناء شعبنا / أربيل      المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية      لليوم الرابع، يستقبل البطريرك ساكو المهنئين      وزير الخارجية الأمريكي يعد ببحث موضوع الاعتراف بالإبادة الأرمنية      مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      حفل تخرج روضة مار أفرام في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية      حوار خاص مع نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقمة النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في بريطانيا      واشنطن تخصص 290 مليون دولار لدعم قوات البيشمركة      ترامب يلغي القمة مع كيم ويحذره بعد تدمير منشأة التجارب النووية      العراق.. اجتماع رباعي في منزل العامري وتكتل ينافس الصدر      قبل نهائي كييف.. ماني "يصبغ" قريته بلون ليفربول      جرحى بتفجير قنبلة داخل مطعم في كندا      تحذير من واتسآب... خطأ قاتل يسمح للمستخدمين المحظورين إرسال رسائل إليك      تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً
| مشاهدات : 714 | مشاركات: 0 | 2017-12-05 12:48:41 |

نيجيرفان بارزاني: الكورد مازالوا يأملون تأييدا امريكيا لحلمهم بالاستقلال

رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني - ارشيفية من كوردستان 24

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني إن الكورد مازالوا يأملون بأن تؤيد واشنطن حلمهم بالاستقلال على الرغم من خيبة املهم بعد الموقف الامريكي من الاستفتاء.

وتحفظت الولايات المتحدة على استفتاء تاريخي اجري في 25 من ايلول سبتمبر بإقليم كوردستان وحظي بالتأييد الكاسح للاستقلال عن العراق.

والتزمت واشنطن الصمت بعدما فرضت بغداد سلسلة عقوبات على كوردستان بسبب الاستفتاء. وقال كثير من الكورد إن الموقف الامريكي كان منحازا للحكومة العراقية.

وقال نيجيرفان بارزاني في مقابلة مع محطة فوكس نيوز التلفزيونية الامريكية إن شعب كوردستان اصيب بـ"خيبة أمل" بسبب الموقف الامريكي، ورغم ذلك لا يزال الكورد يعتبرون الامريكيين شريكهم الاول.

وأضاف أن خيبة الامل جاءت بسبب معارضة واشنطن لاستفتاء الاستقلال والتزام الصمت التي اعقبت الاعلان عن نتائج الاستفتاء.

وكان بارزاني يشير بذلك الى الهجوم العراقي على المناطق المتنازع عليها بما فيها كركوك في 16 من تشرين الاول اكتوبر الماضي.

وسلط نيجيرفان بارزاني في مقابلته التلفزيونية الضوء على دور البيشمركة في محاربة تنظيم داعش نيابة عن العالم وقال ان الكورد كانوا يتوقعون ان تقف امريكا الى جانبهم في حال تعرضت كوردستان الى تهديد.

وأشار الى انه لم يكن يُتوقع ان تُستخدم الدبابات الامريكية الممنوحة للحكومة العراقية ضد اقليم كوردستان من قبل الحشد الشعبي.

ومع ذلك اعرب رئيس الحكومة عن اعتقاده بان شعب كوردستان يأمل من واشنطن ان تؤيد حلمه المستمر بالاستقلال في نهاية المطاف.

وأكد رغبة كوردستان في الحفاظ على شراكة وصداقة طويلة الأمد مع الولايات المتحدة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8674 ثانية