البطريركية الكلدانية: تهنئة بمناسبة حلول عيد الاضحى      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ الاخوة المسلمين بمناسبة حلول عيد الاضحى      السيد عماد ججو يجري جولة تربوية في قضاء الحمدانية (بخديدا)      إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      ماذا تعني رموز الأسماك في المسيحية؟      "قنبلة المطر" حل أستراليا الوحيد      نيجيرفان البارزاني: كوردستان تخطو صوب مستقبل أكثر إشراقاً      ميسي ولقب أفضل لاعب أوروبي.. مفاجأة "صاعقة" أخرى      حكومة إقليم كوردستان توجه رسالة إلى الأطراف الكوردستانية      جرحى بإطلاق نار في لندن      الرئيس مسعود البارزاني يوجه رسالة تهنئة للكورد والعراقيين بعيد الأضحى      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة
| مشاهدات : 765 | مشاركات: 0 | 2017-12-05 12:48:41 |

نيجيرفان بارزاني: الكورد مازالوا يأملون تأييدا امريكيا لحلمهم بالاستقلال

رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني - ارشيفية من كوردستان 24

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني إن الكورد مازالوا يأملون بأن تؤيد واشنطن حلمهم بالاستقلال على الرغم من خيبة املهم بعد الموقف الامريكي من الاستفتاء.

وتحفظت الولايات المتحدة على استفتاء تاريخي اجري في 25 من ايلول سبتمبر بإقليم كوردستان وحظي بالتأييد الكاسح للاستقلال عن العراق.

والتزمت واشنطن الصمت بعدما فرضت بغداد سلسلة عقوبات على كوردستان بسبب الاستفتاء. وقال كثير من الكورد إن الموقف الامريكي كان منحازا للحكومة العراقية.

وقال نيجيرفان بارزاني في مقابلة مع محطة فوكس نيوز التلفزيونية الامريكية إن شعب كوردستان اصيب بـ"خيبة أمل" بسبب الموقف الامريكي، ورغم ذلك لا يزال الكورد يعتبرون الامريكيين شريكهم الاول.

وأضاف أن خيبة الامل جاءت بسبب معارضة واشنطن لاستفتاء الاستقلال والتزام الصمت التي اعقبت الاعلان عن نتائج الاستفتاء.

وكان بارزاني يشير بذلك الى الهجوم العراقي على المناطق المتنازع عليها بما فيها كركوك في 16 من تشرين الاول اكتوبر الماضي.

وسلط نيجيرفان بارزاني في مقابلته التلفزيونية الضوء على دور البيشمركة في محاربة تنظيم داعش نيابة عن العالم وقال ان الكورد كانوا يتوقعون ان تقف امريكا الى جانبهم في حال تعرضت كوردستان الى تهديد.

وأشار الى انه لم يكن يُتوقع ان تُستخدم الدبابات الامريكية الممنوحة للحكومة العراقية ضد اقليم كوردستان من قبل الحشد الشعبي.

ومع ذلك اعرب رئيس الحكومة عن اعتقاده بان شعب كوردستان يأمل من واشنطن ان تؤيد حلمه المستمر بالاستقلال في نهاية المطاف.

وأكد رغبة كوردستان في الحفاظ على شراكة وصداقة طويلة الأمد مع الولايات المتحدة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3207 ثانية