شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      ستيف ستاني .. يحول منزله إلى مشغل لأعمال يدوية تعكس تراث مناطق أبناء شعبنا / أربيل      المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية      لليوم الرابع، يستقبل البطريرك ساكو المهنئين      وزير الخارجية الأمريكي يعد ببحث موضوع الاعتراف بالإبادة الأرمنية      مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      حفل تخرج روضة مار أفرام في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية      حوار خاص مع نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقمة النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في بريطانيا      واشنطن تخصص 290 مليون دولار لدعم قوات البيشمركة      ترامب يلغي القمة مع كيم ويحذره بعد تدمير منشأة التجارب النووية      العراق.. اجتماع رباعي في منزل العامري وتكتل ينافس الصدر      قبل نهائي كييف.. ماني "يصبغ" قريته بلون ليفربول      جرحى بتفجير قنبلة داخل مطعم في كندا      تحذير من واتسآب... خطأ قاتل يسمح للمستخدمين المحظورين إرسال رسائل إليك      تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً
| مشاهدات : 1898 | مشاركات: 0 | 2017-12-05 10:12:31 |

بالعربية: رسالة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بخصوص الإتفاق المُبرم مع الكنيسة الكاثوليكيّة حول الأسرار المُقدّسة

 

 عشتارتيفي كوم/

 

أخوتنا الأحبة في المسيح رعاة الكنيسة الأبرار ، أبناءنا بالروح الكهنة الأتقياء والشمامسة الأجلاء وكافة أبناء وبنات كنيستنا المقدسة وأمتنا الآشورية.

تقبلوا صلواتنا وبركاتنا

نود أن نعلمكم أننا تلقينا بسعادة بالغة من نيافة مار آوا روئيل أمين سر المجمع المقدّس رسالة موقعة برئيسي لجنتي التواصل بين كنيسة المشرق الآشورية وكنيسة روما الكاثوليكية حول بيان الأسرار الكنسية الصادر عن الاجتماع المنعقد في روما بتاريخ 24 تشرين الثاني 2017.

ببركة الرب وهداية الروح القدس والعمل الدؤوب لسنوات عديدة للجنتي التواصل توصلنا في التاريخ المذكور إلى الاتفاق والتوقيع الرسمي بين الكنيستين الشقيقتين على

بيان الاتفاق على حياة الأسرار الكنسية

Common Statement on Sacramental Life

هذا الاتفاق هو الثاني بين الكنيستين الشقيقتين بعد الاتفاق الأول في البيان المسيحاني المشترك برعاية قداستي مار يوحنا بولس الثاني بابا روما ومار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الآشورية عام 1994.

وللتذكير بأقوال طيب الذكر قداسة مار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وحامي كرسيها الرسولي والتاريخي النهريني ، الذي أكد في مناسبات عدة أننا ومهما كانت الظروف سنحمي قيادة كنيستنا حرة  وسنحافظ على إيماننا وطقوسنا وأسرار كنيستنا المقدسة.

لذلك نؤكد نحن أيضاً كبطريرك كنيسة المشرق الآشورية وحامي كرسيها التاريخي في ساليق وقطيسفون نؤكد ما وعدنا به في يوم رسامتنا بأننا في كل تواصل راهن وفي المستقبل مع أية كنيسة رسولية ومن ضمنها كنيسة روما الكاثوليكية سنحافظ على القيادة التاريخية لكنيستنا المقدسة حرة (مستقلة) وسنبقى دائماً مخلصين ومؤمنين بقوانين وطقوس وأعراف الآباء الشهداء ومعلمي كنيستنا المقدسة.

وأنتم أيضاً أحبتنا أبناء وبنات كنيستنا المقدسة كونوا شهوداً على هذه التعهدات التي تسمعونها في يوم الرسامة ومن على المذبح المقدس ومن أفواه أحبار وكهنة وشمامسة كنيستنا المقدسة.

ختاماً نصلي ونطلب من ربنا ومخلصنا يسوع المسيح لينفذ وعده ويبقى مع رعيته الصغيرة في كنيسة المشرق الآشورية التي تبعثر أبناؤها في أصقاع الأرض ، ويحمي أبناء كنيستنا وأمتنا الآشورية وكافة المسيحيين الذين يعانون ظروفاً قاسية في الشرق الأوسط ، وأن يحل السلام على العالم.

لتبق بركة الرب يسوع المسيح ورحمته معنا إلى أبد الآبدين.

مار كيوركيس صليوا الثالث

بطريرك كنيسة المشرق الآشورية

29 تشرين الثاني 2017

 

موقع أخبار كنيسة المشرق الآشورية في العالم










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8064 ثانية