المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعاً في اربيل      الموصل: شباب مسلمون يعيدون الحياة لكنائس المدينة قبل أعياد الميلاد      فيديو.. (جوليانا تيمورازي) من لاجئة مسيحية هربت من إيران الى رئيسة مؤسسة تساعد أبناء شعبها      كتاب مقدس محروق.. هدية من مسيحيي العراق الى رئيسة وزراء بريطانيا      البطريرك بنيامين الأول يبرق معزياً بوفاة المطران اندريه حداد رئيس اساقفة الفرزل و زحلة والبقاع السابق للروم الملكيين الكاثوليك      غبطة البطريرك يونان يرعى ويبارك الحفل الخيري السنوي للجمعية الخيرية للسريان الكاثوليك في لبنان      الدراسة السريانية تشارك في مؤتمر "دور نساء الاقليات في بناء السلام"      نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان يطمئن المسيحيين على وضعهم: أنتم مكون أصيل      النائب رائد اسحق يزور بعشيقة وبحزاني      الجمعية العراقية والمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان يحتفلان بالذكرى ( 69 ) للاعلان العالمي لحقوق الانسان      مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان      دموع دوناروما.. حديث الصحف الإيطالية      ‏العراق.. السيستاني يدعو لحصر السلاح بيد الحكومة      أستراليا.. عشرات آلاف الأطفال ضحايا "المأساة الوطنية"      مسؤول الماني دعا حكومتي ألمانيا والعراق لمناقشة اعادة اسر داعش لألمانيا      تقرير اخباري.. الولايات المتحدة تبرز دلائلا تدين إيران بصنع صاروخ أطلق على السعودية      وزارة النقل في كردستان ترجح افتتاح مطارات الاقليم قبل نهاية العام الحالي      العراق كما لم تشاهده من قبل      بوتين يتهم أميركا بغض الطرف عن دواعش يسافرون للعراق      النرويج..أول دولة توقف موجات "إف إم"
| مشاهدات : 1219 | مشاركات: 0 | 2017-12-04 10:00:14 |

غبطة البطريرك ساكو يزور فانكوفر ويبارك أول كنيسة كلدانية فيها

 

عشتار تيفي كوم/

   ضمن جولته التاريخية إلى أبرشية مار أدي الكلدانية في عموم كندا، واصل غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو الكي الطوبى زيارته إلى مدينة فانكوفر. حيث وصل غبطته والوفد المرافق له إلى مطار فانكوفر في تمام الساعة السابعة والنصف من صباح يوم السبت الموافق 2-12-2017 يرافقه كلاً من السادة المطارنة الأجلاء، مار باسيليو يلدو المعاون البطريركي ومار باوي سورو راعي أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا ومار عمانوئيل شليطا راعي أبرشية مار بطرس في سان دييكو والآب الفاضل نياز توما الوكيل العام لأبرشية مار أدي في كندا. وكان في مقدمة المستقبلين الآب الفاضل صباح كمورا راعي خورنة كنيسة القديس بولص الكلدانية في فانكوفر وجمع غفير من أبناء هذه الرعية المباركة الذين عبّروا عن فرحتهم ومحبتهم لهذه الزيارة الميمونة بالترانيم الطقسية والهلاهل العفوية.

   ثم توجه غبطته والوفد المرافق له إلى المركز الراعوي حيث تناولوا الفطور مع أعضاء المجلس الخورني واللجنة المالية وعدد من كوادر التعليم المسيحي والجوقة في جو مفعّم بالمحبة والفرح. وبعد أستراحة قصيرة توجه غبطته والوفد المرافق له في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف إلى الكنيسة الجديدة، التي تم شراؤها مؤخراً من عطايا شعبها المؤمن وبهمّة الآباء الغيارى الذين خدموا هذه الرعية المباركة. وحال دخوله إلى الكنيسة قص غبطته والسادة المطارنة شريط الأفتتاح إيذاناً بشراء أول كنيسة كلدانية في مدينة فانكوفر. وبعدها تجول غبطة البطريرك ساكو وضيوفنا الأكارم من المطارنة والآباء الكهنة في الكنيسة التي باركوها بالصلاة الربانية مع الحضور من الشمامسة والمجلس الخورني واللجنة المالية.

   وبحلول الساعة الواحدة ظهراً توجه غبطته مع الوفد المرافق له إلى قاعة المركز الثقافي الكلداني، حيث جمعه لقاء عام ومفتوح مع جميع كوادر الخدمة في كنيسة القديس بولص الكلدانية، حيث أقتسم معهم طعام المحبة. وبعدها فاجأنا سيادة المطران مار عمانوئيل شليطا، الذي كشف للحضور بما يمتاز به المعاون البطريركي مار باسيليو يلدو من روح الفكاهة والنكتة. طالباً منه أن يبهج حلاوة اللقاء بنكتة من نكاته، وفي الحقيقة لم يبخل علينا مار باسيليو في إضفاء جو من البهجة والسرور التي أرتسمت على محيا الجميع.

   وبعد أستراحة قصيرة، كان لنا موعد كبير مع القداس الإلهي الذي أقامه غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو وبمشاركة الأساقفة الأجلاء والآباء الكهنة، وذلك في تمام الساعة الثالثة والنصف من مساء نفس اليوم في كنيسة سانت أندرو كيم الكورية. وبعد أنتهاء القداس فسح غبطته المجال أمام الشعب المؤمن لطرح أي سؤال بدون تردد أو خوف وبكل حرية، حيث أجاب غبطته على جميع الأسئلة بروح من المحبة الأبوية وبكل وضوح وشفافية. شاكراً إياهم على محبتهم وغيرتهم على بيت الرب، وعطاؤهم السخي الذي أظهروه لدعم الكنيسة دائماً، مشجعاً اياهم على التمسك بالإيمان القويم وعلى أصالتهم وهويتهم وثقافتهم. وبعد ذلك أنتقل الحضور جميعاً إلى قاعة الكنيسة ليتباركوا بقدوم أبيهم البطريرك متبادلين وإياه كلمات المحبة والفرح بهذه المناسبة التاريخية السعيدة.

وفي الختام، لا يسعنا إلا أن نشكر غبطة أبينا البطريرك لشموله لنا بهذه الزيارة المباركة التي ألهمت في ذواتنا شعلة الإيمان المتجدد وأوقدت فينا نفحات من النور والنعم الإلهية.

دمتم يا بطريركنا الجليل نبراساً مضيئاً .. وصان الله عافيتكم ...

                                  وأبقاكم سنداً لكنيسته ... آميـــــن

 

نبيل جميل سليمان

كندا - فانكوفر

































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6554 ثانية