العاصمة الأرمنية يريفان تحتفل بيومها الكبير - مرور 2800 عام على تأسيسها      البابا فرنسيس يوجه رسالة خاصة الى شبيبة العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل مطران كنائس الكرسي الرسولي في جنوبي كيرالا ورئيس دير مار إغناطيوس      ألمانيا: دعوات للمسيحيين والمسلمين لمواجهة الكراهية معا      في كركوك... الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية      إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      السعودية تؤكد رسميا وفاة خاشقجي بشجار في قنصليتها باسطنبول وتعلن توقيف 18 شخصا في إطار التحقيق      شاهد .. رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يتفقد شارع المتنبي ويلتقي برواده      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| مشاهدات : 1212 | مشاركات: 0 | 2017-12-03 13:03:00 |

جمعية الثقافة الكلدانية تحتفل بالذكرى (19) لتأسيسها

 

عشتار تيفي كوم/

وسط اروع مشاعر التهاني والمحبة والتبريكات وباقات الزهور المعطرة بالمودة والاعتزاز لمسيرة واصلت عطائها برغم كل الصعاب والتحديات لتسعة عشر عاما عبر عنها حضور جماهيري حاشد من المهنئين من مختلف القطاعات السياسية والبرلمانية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني ورواد الجمعية واعضائها ، اطفأت جمعية الثقافة الكلدانية بذكرى تاسيسها شمعتها التاسعة عشر امس لتوقد الشمعة العشرين.

وبهذه المناسبة استقبلت الهيئة الادارية للجمعية في مقرها بعنكاوا جموع المهنئين الذين اشادوا بمسيرة الجمعية وبعطائها  المنوع وباحتضانها للطاقات الابداعية المختلفة مما اسهم في تعزيز الواقع الثفافي لشعبنا واغنائه.

وعبر المهنئون الذين غصت بهم قاعة الاستقبال عن عميق اعتزازهم بالدور الكبير الذي نهضت وتنهض به الجمعية ثقافيا واعلاميا من خلال تواصلها الى جانب انشطتها المختلفة باصدارصحيفتها الشهرية (بيت عنكاوا) ومجلتها الفصلية (المثقف الكلداني) .

واثنى المهنئون على حرص الجمعية في ان تكون صرحا ثقافيا حقيقيا لكل قطاعات شعبنا ولكل الطاقات الادبية والفنية سواء من خلال  استضافتها للادباء والكتاب واحتضان حفل التوقيع على اصداراتهم الجديدة ام من خلال تنظيم مواسم ثقافية عبر محاضرات منوعة للملاكات ذات الاختصاص او من خلال استضافة الفرق الفنية ومسرحياتها على قاعة الجمعية مما اسهم في اغناء الواقع الفني وتوفير فرص التمتع بمشاهدتها لجمهور واسع في عنكاوا.

واكد المهنئون خلال تقييماتهم المختلفة لمسيرة عمل الجمعية، ان جمعية الثقافة الكلدانية وعبر (19) عاما من مسيرتها تمكنت من خلال مجمل انشطتها المنوعة ثقافيا وفنيا واعلاميا واجتماعيا ان تصبح معلما ثقافيا بارزا ورمزا حيويا من رموز الثقافة عامة والثقافة الكلدانية على وجه الخصوص استحقت معه الاعتزاز والثناء، مبدين في الوقت ذاته استعدادهم وحرصهم على دعم الجمعية من اجل تمكينها من مواصلة مسيرتها الثقافية والتعبير بامانة ونزاهة وموضوعية عن جوانب حيوية من ثقافة شعبنا.

وعبر السيد كمال لازار بطرس رئيس الجمعية وكالة والسادة اعضاء الهيئة الادارية عن شكرهم وامتنانهم للسادة المهنئين مؤكدين عزم الجمعية على مواصلة مسيرتها وانشطتها وعطائها برغم الصعاب والمعوقات والاوضاع الاقتصادية الصعبة من اجل ان تبقى ثقافة شعبنا متواصلة ومتجددة وزاخرة بالعطاء الذي لاينضب.

هذا وكان من بين المنظمات والاحزاب والنوادي والجمعيات والجهات التي حرصت على زيارة الجمعية ومشاركتها احتفالها بالذكرى (19)  لتأسيسها وتقديم التهاني وباقات الزهور لها :

1 ــ اللجنة المحلية للحزب الديمقراطي الكردستاني في عنكاوا.

2 ــ اتحاد النساء الاشوري ، فرع اربيل.

3 ــ حزب بيت نهرين ، عنكاوا.

4 ــ الهيئة الادارية للمركز الاكاديمي الاجتماعي.

5 ــ منظمة كلدو اشور للحزب الشيوعي الكردستاني.

6 ــ الاستاذ ضياء بطرس رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الانسان.

7 ــ الرابطة الكلدانية ، فرع اربيل.

8 ــ نادي المعلمين العائلي.

9 ــ المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري.

10 ــ نادي اكاد الرياضي.

11 ــ جمعية مار عودة الزراعية.

12 ــ اتحاد الادباء والكتاب السريان.

13 ــ جمعية حقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ، فرع اربيل.

14 ــ جمعية بشارا الخيرية.

15 ــ جمعية حدياب للكفاءات .

16 ــ الحزب القومي الكلداني.

17 ــ منظمة سورايا للتوثيق.

18 ــ اعضاء الجمعية وروادها والكثير من جماهير عنكاوا.

             




























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2933 ثانية