أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 2059 | مشاركات: 0 | 2017-12-03 13:03:00 |

جمعية الثقافة الكلدانية تحتفل بالذكرى (19) لتأسيسها

 

عشتار تيفي كوم/

وسط اروع مشاعر التهاني والمحبة والتبريكات وباقات الزهور المعطرة بالمودة والاعتزاز لمسيرة واصلت عطائها برغم كل الصعاب والتحديات لتسعة عشر عاما عبر عنها حضور جماهيري حاشد من المهنئين من مختلف القطاعات السياسية والبرلمانية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني ورواد الجمعية واعضائها ، اطفأت جمعية الثقافة الكلدانية بذكرى تاسيسها شمعتها التاسعة عشر امس لتوقد الشمعة العشرين.

وبهذه المناسبة استقبلت الهيئة الادارية للجمعية في مقرها بعنكاوا جموع المهنئين الذين اشادوا بمسيرة الجمعية وبعطائها  المنوع وباحتضانها للطاقات الابداعية المختلفة مما اسهم في تعزيز الواقع الثفافي لشعبنا واغنائه.

وعبر المهنئون الذين غصت بهم قاعة الاستقبال عن عميق اعتزازهم بالدور الكبير الذي نهضت وتنهض به الجمعية ثقافيا واعلاميا من خلال تواصلها الى جانب انشطتها المختلفة باصدارصحيفتها الشهرية (بيت عنكاوا) ومجلتها الفصلية (المثقف الكلداني) .

واثنى المهنئون على حرص الجمعية في ان تكون صرحا ثقافيا حقيقيا لكل قطاعات شعبنا ولكل الطاقات الادبية والفنية سواء من خلال  استضافتها للادباء والكتاب واحتضان حفل التوقيع على اصداراتهم الجديدة ام من خلال تنظيم مواسم ثقافية عبر محاضرات منوعة للملاكات ذات الاختصاص او من خلال استضافة الفرق الفنية ومسرحياتها على قاعة الجمعية مما اسهم في اغناء الواقع الفني وتوفير فرص التمتع بمشاهدتها لجمهور واسع في عنكاوا.

واكد المهنئون خلال تقييماتهم المختلفة لمسيرة عمل الجمعية، ان جمعية الثقافة الكلدانية وعبر (19) عاما من مسيرتها تمكنت من خلال مجمل انشطتها المنوعة ثقافيا وفنيا واعلاميا واجتماعيا ان تصبح معلما ثقافيا بارزا ورمزا حيويا من رموز الثقافة عامة والثقافة الكلدانية على وجه الخصوص استحقت معه الاعتزاز والثناء، مبدين في الوقت ذاته استعدادهم وحرصهم على دعم الجمعية من اجل تمكينها من مواصلة مسيرتها الثقافية والتعبير بامانة ونزاهة وموضوعية عن جوانب حيوية من ثقافة شعبنا.

وعبر السيد كمال لازار بطرس رئيس الجمعية وكالة والسادة اعضاء الهيئة الادارية عن شكرهم وامتنانهم للسادة المهنئين مؤكدين عزم الجمعية على مواصلة مسيرتها وانشطتها وعطائها برغم الصعاب والمعوقات والاوضاع الاقتصادية الصعبة من اجل ان تبقى ثقافة شعبنا متواصلة ومتجددة وزاخرة بالعطاء الذي لاينضب.

هذا وكان من بين المنظمات والاحزاب والنوادي والجمعيات والجهات التي حرصت على زيارة الجمعية ومشاركتها احتفالها بالذكرى (19)  لتأسيسها وتقديم التهاني وباقات الزهور لها :

1 ــ اللجنة المحلية للحزب الديمقراطي الكردستاني في عنكاوا.

2 ــ اتحاد النساء الاشوري ، فرع اربيل.

3 ــ حزب بيت نهرين ، عنكاوا.

4 ــ الهيئة الادارية للمركز الاكاديمي الاجتماعي.

5 ــ منظمة كلدو اشور للحزب الشيوعي الكردستاني.

6 ــ الاستاذ ضياء بطرس رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الانسان.

7 ــ الرابطة الكلدانية ، فرع اربيل.

8 ــ نادي المعلمين العائلي.

9 ــ المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري.

10 ــ نادي اكاد الرياضي.

11 ــ جمعية مار عودة الزراعية.

12 ــ اتحاد الادباء والكتاب السريان.

13 ــ جمعية حقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ، فرع اربيل.

14 ــ جمعية بشارا الخيرية.

15 ــ جمعية حدياب للكفاءات .

16 ــ الحزب القومي الكلداني.

17 ــ منظمة سورايا للتوثيق.

18 ــ اعضاء الجمعية وروادها والكثير من جماهير عنكاوا.

             






























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5950 ثانية