المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      اربع احتفالات لتخرج طلبة المدارس والمؤسسات الاشورية في سيدني لعام 2018      شاهد.. اضاءة شجرة الميلاد في معليا- الجليل      كونسيرت خاص لعيد الميلاد في كنيسة مار كيوركيس الشهيد في كركوك      5 أمور يتعين معرفتها عن أرمينيا      في حفل ميلادي وتوزيع حصص غذائية الرابطة السريانية: ملتزمون وجع شعبنا      اتحاد النساء الاشوري ضمن مؤتمر أطلاق التقرير الوطني حول تنفيذ الخطة الوطنية العراقية لقرار مجلس الامن 1325 برعاية رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي      طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة      ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل      الامم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون الولايات المتحدة والمجر      أوكرانيا تعلن قيام كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن روسيا على اراضيها      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام      فيديو.. بطل العالم بالملاكمة أرتيوم دالاكيان يحافظ عن لقبه بالتغلب على الدومينيكي جريجوريو ليبونو
| مشاهدات : 1374 | مشاركات: 0 | 2017-12-03 09:46:04 |

تحت شعار "من جبيل لكل العالم.. ميلادك يجمعنا" مدينة جبيل اللبنانية التاريخية تضيء شجرة الميلاد باحتفال مهيب

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أضاءت مدينة جبيل اللبنانية التاريخية، للسنة الرابعة على التوالي، شجرة عيد الميلاد للعام تحت شعار "من جبيل لكل العالم.. ميلادك يجمعنا"، باحتفال ضخم أقيم في الشارع الروماني في وسط المدينة، على وقع الترانيم الميلادية والمفرقعات النارية.

وهذه السنة تقدم الشجرة الميلادية التي صممها جاد سمعان تحية من لبنان إلى المغتربين، حيث تمّ إرسال عشرين نموذجًا مصغرًا من الشجرة، إلى عدة دول.

وصنعت الشجرة من أنابيب فولاذية وأضواء على مختلف الجوانب، وصممت على منصّة تتخذ شكل الكرة الأرضية، ليخرج من كلّ قارة جذع شجرة، ويبلغ طولها 28 مترًا وتتضمن في داخلها مغارة مبتكرة وشاشات عملاقة تعرض أفلامًا من وحي المناسبة، وتصور الكرة الأرضية التي لا تخلو بقعة فيها من وجود اللبنانيين.

وخلال الحفل الذي حضره شخصيات سياسية ودبلوماسية وإجتماعية وإعلامية، ألقى رئيس بلدية جبيل وسام زعرور كلمة قال فيها: "عنوان كلمتي اليوم هو الإيمان، إيمان المسيحيين بمختلف أنحاء العالم بولادة يسوع المسيح. من هذه الفكرة نقوم بتزيين الشجرة والمدينة والمغارة. ونحن في جبيل نشدد على موضوع الإيمان. الإيمان بأرضنا ومدينتنا وبلدنا لأننا مدرسة في العيش المشترك، ولا يستطيع أحد أن يؤثر علينا مهما ساءت الظروف الإقليمية".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6462 ثانية