بطريرك موسكو: المسيحية في بعض بلدان الشرق الأوسط تواجه وضعًا كارثيا      البطريرك ساكو يستقبل السكرتير أول للشؤون السياسية في السفارة السويدية ببغداد      المحكمة الاتحادية العراقية تقر بدستورية تنظيم سجل انتخابي خاص بالكوتا المسيحية      البابا تواضروس في بيروت: تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين خطر على سلام العالم      لبنان: انعقاد المؤتمر الإقليمي "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"      الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لتوفير الظروف الملائمة لعودة المسيحيين إلى العراق وسوريا      المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      صلاة مسكونية في الذكرى السبعين على تأسيس مجلس الكنائس العالمي      بيكهام يتوقع طرفي نهائي مونديال روسيا 2018      العراق: المحكمة الإتحادية العليا تقر بشرعية التعديل الثالث لقانون الإنتخابات      ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم      نساء "داعش" يهربن من العراق مقابل 1500 دولار      كندا تعلن "قرارها النهائي" بشأن استخدام الماريغوانا      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم
| مشاهدات : 990 | مشاركات: 0 | 2017-12-03 09:46:04 |

تحت شعار "من جبيل لكل العالم.. ميلادك يجمعنا" مدينة جبيل اللبنانية التاريخية تضيء شجرة الميلاد باحتفال مهيب

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أضاءت مدينة جبيل اللبنانية التاريخية، للسنة الرابعة على التوالي، شجرة عيد الميلاد للعام تحت شعار "من جبيل لكل العالم.. ميلادك يجمعنا"، باحتفال ضخم أقيم في الشارع الروماني في وسط المدينة، على وقع الترانيم الميلادية والمفرقعات النارية.

وهذه السنة تقدم الشجرة الميلادية التي صممها جاد سمعان تحية من لبنان إلى المغتربين، حيث تمّ إرسال عشرين نموذجًا مصغرًا من الشجرة، إلى عدة دول.

وصنعت الشجرة من أنابيب فولاذية وأضواء على مختلف الجوانب، وصممت على منصّة تتخذ شكل الكرة الأرضية، ليخرج من كلّ قارة جذع شجرة، ويبلغ طولها 28 مترًا وتتضمن في داخلها مغارة مبتكرة وشاشات عملاقة تعرض أفلامًا من وحي المناسبة، وتصور الكرة الأرضية التي لا تخلو بقعة فيها من وجود اللبنانيين.

وخلال الحفل الذي حضره شخصيات سياسية ودبلوماسية وإجتماعية وإعلامية، ألقى رئيس بلدية جبيل وسام زعرور كلمة قال فيها: "عنوان كلمتي اليوم هو الإيمان، إيمان المسيحيين بمختلف أنحاء العالم بولادة يسوع المسيح. من هذه الفكرة نقوم بتزيين الشجرة والمدينة والمغارة. ونحن في جبيل نشدد على موضوع الإيمان. الإيمان بأرضنا ومدينتنا وبلدنا لأننا مدرسة في العيش المشترك، ولا يستطيع أحد أن يؤثر علينا مهما ساءت الظروف الإقليمية".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9017 ثانية