حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 1228 | مشاركات: 0 | 2017-12-03 09:46:04 |

تحت شعار "من جبيل لكل العالم.. ميلادك يجمعنا" مدينة جبيل اللبنانية التاريخية تضيء شجرة الميلاد باحتفال مهيب

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أضاءت مدينة جبيل اللبنانية التاريخية، للسنة الرابعة على التوالي، شجرة عيد الميلاد للعام تحت شعار "من جبيل لكل العالم.. ميلادك يجمعنا"، باحتفال ضخم أقيم في الشارع الروماني في وسط المدينة، على وقع الترانيم الميلادية والمفرقعات النارية.

وهذه السنة تقدم الشجرة الميلادية التي صممها جاد سمعان تحية من لبنان إلى المغتربين، حيث تمّ إرسال عشرين نموذجًا مصغرًا من الشجرة، إلى عدة دول.

وصنعت الشجرة من أنابيب فولاذية وأضواء على مختلف الجوانب، وصممت على منصّة تتخذ شكل الكرة الأرضية، ليخرج من كلّ قارة جذع شجرة، ويبلغ طولها 28 مترًا وتتضمن في داخلها مغارة مبتكرة وشاشات عملاقة تعرض أفلامًا من وحي المناسبة، وتصور الكرة الأرضية التي لا تخلو بقعة فيها من وجود اللبنانيين.

وخلال الحفل الذي حضره شخصيات سياسية ودبلوماسية وإجتماعية وإعلامية، ألقى رئيس بلدية جبيل وسام زعرور كلمة قال فيها: "عنوان كلمتي اليوم هو الإيمان، إيمان المسيحيين بمختلف أنحاء العالم بولادة يسوع المسيح. من هذه الفكرة نقوم بتزيين الشجرة والمدينة والمغارة. ونحن في جبيل نشدد على موضوع الإيمان. الإيمان بأرضنا ومدينتنا وبلدنا لأننا مدرسة في العيش المشترك، ولا يستطيع أحد أن يؤثر علينا مهما ساءت الظروف الإقليمية".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2029 ثانية