أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام      مشجعو كأس العالم أنفقوا أكثر من 1.5 مليار دولار في روسيا      اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة      الكنيسة المارونية في لبنان تحتفي بذخائر مارينا، أول قديسة لبنانية      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟      ألمانيا ـ طلبات قياسية بشأن لم شمل أسر اللاجئين من ذوي الحماية الثانوية      ترامب: علاقتنا بروسيا تغيرت      اعتقالات واسعة تطال محتجين في البصرة
| مشاهدات : 1162 | مشاركات: 0 | 2017-12-03 09:34:53 |

اول زيارة تاريخية لبطريرك الكلدان الى رعية ساسكاتون الكندية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

الاب نياز توما

رغم المسافات البعيدة والبرنامج المكثف، لم يتردد غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو في زيارة رعية القلب الأقدس الكلدانية في ساسكاتون التي تقع في الغرب الكندي المعروف بالطقس البارد جداً. وفي يوم تاريخي بلغت درجة البرودة فيه عشرة تحت الصفر، وصل غبطته الى مطار ساسكاتون صباح الجمعة ١ كانون الأول، ديسمبر 2017، ليكون اول بطريرك للكلدان يزور هذه المدينة. وقد رافق غبطته اصحاب السيادة، مار باوي سورو راعي الابرشية ومار عمانوئيل شليطا راعي أبرشية مار بطرس في سان دييكو ومار باسيليوس يلدو المعاون البطريركي والاب نياز توما. وبعد الاستقبال الشعبي المعبَّق بأريج الفرح والمحبة توجه غبطته والوفد المرافق له الى كنيسة القلب الاقدس في ساسكاتون (والتي كانت الجماعة قد اشترتها ووفت مبلغ شرائها بالكامل مؤخراً)، حيث عقد هناك اجتماعاً قصيراً مع اعضاء المجلس الخورني وجماعة الخدمة ثم اقتسم معهم طعام المحبة.

وفي المساء زار غبطته والوفد المرافق له، راعي ابرشية الاوكرانيين الكاثوليك في ساسكاتون سيادة المطران براين بايدا وذلك تقديرا للمحبة التي اظهرها المطران والدعم الذي يقدمه لرعيتنا الكلدانية. وقد اطلع المطران بايدا الزائرين على مركز المطرانية والمفاصل التي يضمها، ثم انتقل الوفد الزائر الى دير راهبات الحبل بلا دنس الاوكرانيات اللواتي ابهرن الوفد الزائر بالحفاوة والأصالة والتواضع والروحية التي تجلت من خلال الترانيم والاعمال اليدوية التي قدموها، ومن بين ما تم الحديث عنه اثناء الزيارة هو الاكرام الخاص للقديسين الاوكرانيين من الشهداء وما يمثل هذا من قاسم مشترك مع كنيسة المشرق التي تدعى كنيسة الشهداء والرسل. ثم زار غبطته كاتدرائية القديس جورج واطَّلع على الفن الايقوني الذي يوشح كل اجزاء الكاتدرائية، وقد قدم غبطته درع البطريركية الى سيادة المطران بايدا علامة على التقدير العالي والشكر الجزيل.

وفي تمام الساعة السابعة مساءً كان رعايا خورنة القلب الاقدس للكلدان في ساسكاتون على موعد تاريخي مع صاحب الغبطة، الذي احتفل بمعية الاساقفة بقداس مبارك شكر فيه جماعة الخدمة والمؤمنين على محبتهم وغيرتهم لأجل بيت الرب، والسخاء الذي اظهروه لدعم الكنيسة دائماً، مشجعاً اياهم على التمسك بالايمان وهوية وأصالة وثقافة شعبنا. ثم انتقل الحاضرون جميعاً الى احدى القاعات ليتباركوا بقدوم أبيهم البطريرك ويتبادلوا الكلمات بهذه المناسبة التاريخية، من بينها كلمة للرابطة الكلدانية في ساسكاتون والمجلس الخورني للرعية، ثم اقتسم الجميع طعام المحبة في ختام يوم كان مليئاً بدفء النعمة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1538 ثانية