المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر حول أزمة مسيحيي العراق في ولاية نيويورك      فرع دهوك للمجلس الشعبي يستقبل نادي نوهدرا الرياضي      غبطة المطران مار ميلس زيا وبرفقة رؤساء الكنائس الشرقية في استراليا، يلتقون برئيس الوزراء مالكوم ترونبل      الأسر العراقية المسيحية النازحة تستعد للاحتفال بعيد الميلاد في أجواء من الفرح والبهجة      نيافة الاسقف مار أبرس يوخنا، يشارك في مؤتمر لحوار الاديان حول التماسك الديني والاجتماعي في لبنان      رئيس أساقفة النمسا: الشرق الأوسط قد يصبح منطقة خالية من المسيحيين      البطريرك ساكو يفتتح كاتدرائية مار يوسف في بغداد باحتفال مهيب      سفير ألمانيا الإتحادية في العراق يزور متحف التراث السرياني      غبطة البطريرك يونان يبارك الرياضة الروحية السنوية لثانوية ليسيه المتحف بمناسبة عيد الميلاد المجيد      تهنئة المجلس القومي الكلداني لحزب أبناء النهرين بمناسبة أنتهاء أعمال المؤتمر العام الأول واختيار قيادة الحزب      بارزاني: نؤكد على الحوار والتعايش وعدم كسر إرادة شعب كوردستان      وزارة التخطيط والتعاون الإنمائي العراقية : عدد سكان العراق يتجاوز 37 مليون نسمة      ترامب يحضّر "هدية كريسماس" للطبقة الوسطى      ميل أون صانداي: أسر قتلى الحرب في العراق قيل لهم "لايمكنكم أبدا مقاضاة بلير"      كاليفورنيا تكافح ثالث أكبر حريق تشهده منذ عام 1932      آبل تكشف النقاب عن وحشها الجديد"iMac Pro" الأقوى على الإطلاق      ريال مدريد بطلا لكأس العالم للأندية      أشياء يفعلها مرضى السكر قد تؤدي إلى الموت المفاجئ      العراق يعتزم نقل النفط إلى "دول مجاورة"      خبير أمريكي يتنبأ بأماكن احتمال اندلاع الحرب العالمية الثالثة
| مشاهدات : 449 | مشاركات: 0 | 2017-11-29 10:27:01 |

الطريق ممهدة أمام برشلونة وريال مدريد لبلوغ ثمن نهائي كأس إسبانيا

 

عشتار تيفي كوم - اسبانيا رياضة/

يبدو برشلونة حامل اللقب وريال مدريد أوفر حظا لبلوغ الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، فيما يواجه أتلتيكو مدريد وفياريال خطر الخروج من دور الـ16 عندما تقام مباريات الإياب في الأيام الثلاثة المقبلة. ويلعب الغريمان التقليديان برشلونة وريال مدريد على أرضهما إيابا أمام ريال مورسيا وفوينلابرادا (كلاهما من الدرجة الثالثة) وفي جعبتهما فوزان مريحان ذهابا 3 - صفر و2 - صفر على التوالي.

ويفتتح النادي الملكي دور الإياب عندما يستضيف جاره فوينلابرادا اليوم على ملعب سانتياغو برنابيو في مواجهة تشهد عودة نجمه الويلزي غاريث بيل الذي سيخوض مباراته الأولى منذ شهرين.

وأعلن مدرب النادي الملكي الفرنسي زين الدين زيدان في مؤتمر صحافي: غاريث سيكون معنا في مباراة الكأس. سنرى كم سيلعب من الوقت، ولكن الفكرة هي أن يلعب.

وأضاف: أريد أن يكون غاريث في مستواه وبالتالي لا يمكنني القول متى (سيكون بنسبة 100 في المائة). أراه في المستوى دائما ولكن كالعادة، لا بد له من اللعب وإيقاع المباريات سيحدد الطريق التي يجب اتباعها.

ولم يلعب بيل الذي أصيب في ربلة الساق اليسرى أواخر سبتمبر (أيلول) ثم في الفخذ الأيسر مطلع نوفمبر (تشرين الثاني)، منذ المباراة التي فاز فيها النادي الملكي على مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في 26 سبتمبر (3 - 1).

وردا على سؤال عما إذا كان الثلاثي الهجومي بي بي سي (بيل والفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو) لا يزال بالنسبة له أساسيا في التشكيلة المدريدية رغم تألق إيسكو كصانع للألعاب، لم يكن زيدان حاسما في الإجابة، وقال: أنتم تعرفون أن الفريق لا يمكنه اللعب بـ12 أو 13 لاعبا. وبالتالي سنرى، يمكنني اللعب بالكثير من الخطط التكتيكية. أريد بالفعل أن أرى غاريث، كريستيانو وكريم معا، لأننا لم نرهم يلعبون معا منذ فترة طويلة جدا، في حين أن الظهور الأخير لهم معا كان في أبريل (نيسان) الماضي.

وبالمناسبة، قال زيدان أيضا إن حارس المرمى الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس ولاعب الوسط الدولي الكرواتي ماتيو كوفاسيتش تعافيا من الإصابة وباتا جاهزين للعب.

في المقابل، يخوض برشلونة مباراة الإياب أمام ريال مورسيا غدا ومن المرجح أن يلجأ مدربه إرنستو فالفيردي إلى إراحة نجومه وخصوصا الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والقائد أندريس إنييستا بعد المباراة القوية أمام فالنسيا مساء أول من أمس التي انتهت بالتعادل (1 - 1) على ملعب ميستايا في فالنسيا.

لكن أجواء الغضب ما زالت تسيطر على معسكر برشلونة من حكم مباراة فالنسيا ومساعده لعدم احتساب هدف لصالح ليونيل ميسي في الشوط الأول.

وفشل نيتو حارس فالنسيا في الإمساك بتسديدة ميسي وسقطت الكرة وراء خط المرمى قبل أن يبعدها الحارس البرازيلي. واحتفل ميسي وزملاؤه لكن الحكم إجناسيو إجليسياس بيلانويفا أشار باستمرار اللعب.

وطالب برشلونة بضرورة الاستعانة بتقنية الفيديو وبأسرع وقت، بينما علق الظهير الأيمن جوردي ألبا قائلا: عندما تتخطى الكرة الخط لمسافة ثلاثة أمتار فيجب أن ترى، يجب تطبيق تكنولوجيا الفيديو، ستكون مفيدة للجميع.

وقال سيرخيو بوسكيتيس، نجم وسط برشلونة: الجماهير انتبهت لدخول الكرة، كرة القدم يجب أن يكون بها بعض الخداع ولكن أيضا يجب أن تتضمن قدرا معينا من العدالة. ومن جانبه اعترف لاعب وسط فالنسيا، روبرتو باريخو، بخطأ حكم المباراة، وقال: لقد كانت لعبة واضحة، الهدف رآه الجميع، لقد استفدنا من هذه اللعبة.

ويأمل برشلونة أن ينفض الغضب في مباراة الكأس غدا للمضي قدما للحفاظ على اللقب الذي أحرزه في المواسم الثلاثة الماضية، وهو يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب (29). في المقابل، يواجه أتلتيكو مدريد وفياريال وأتلتيك بلباو خطر الخروج من الدور الرابع عندما تستضيف أندية الدرجة الثالثة ألتشي وبونفيرادينا وفورمنتيرا على التوالي. وكان أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو سقطا في فخ التعادل الإيجابي 1 - 1 أمام ألتشي الذي كان يلعب قبل عامين في دوري الدرجة الأولى، وفورمنتيرا، فيما خسر فياريال أمام بونفيرادينا صفر - 1.

ولا تختلف حال ملقة عن أتلتيكو مدريد وفياريال وأتلتيك بلباو عندما يستضيف نومانسيا من الدرجة الثانية كونه خسر 1 - 2 ذهابا. بدورها، لن تجد أندية إشبيلية وفالنسيا وريال بيتيس وريال سوسييداد أي صعوبة لبلوغ الدور المقبل وذلك لانتصاراتها خارج قواعدها ذهابا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6028 ثانية