أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      نيجيرفان البارزاني: الأيام الصعبة تشرف على نهايتها وإقليم كوردستان مقبل على أفق مضيء      الأمم المتحدة تطالب أستراليا بالكف عن فصل عائلات مهاجرين      شاهد .. ما قصة ظهور سيارة صدام حسين الـ"بنتلي" النادرة في الولايات المتحدة      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام      مشجعو كأس العالم أنفقوا أكثر من 1.5 مليار دولار في روسيا      اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة      الكنيسة المارونية في لبنان تحتفي بذخائر مارينا، أول قديسة لبنانية      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟
| مشاهدات : 648 | مشاركات: 0 | 2017-11-29 10:27:01 |

الطريق ممهدة أمام برشلونة وريال مدريد لبلوغ ثمن نهائي كأس إسبانيا

 

عشتار تيفي كوم - اسبانيا رياضة/

يبدو برشلونة حامل اللقب وريال مدريد أوفر حظا لبلوغ الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، فيما يواجه أتلتيكو مدريد وفياريال خطر الخروج من دور الـ16 عندما تقام مباريات الإياب في الأيام الثلاثة المقبلة. ويلعب الغريمان التقليديان برشلونة وريال مدريد على أرضهما إيابا أمام ريال مورسيا وفوينلابرادا (كلاهما من الدرجة الثالثة) وفي جعبتهما فوزان مريحان ذهابا 3 - صفر و2 - صفر على التوالي.

ويفتتح النادي الملكي دور الإياب عندما يستضيف جاره فوينلابرادا اليوم على ملعب سانتياغو برنابيو في مواجهة تشهد عودة نجمه الويلزي غاريث بيل الذي سيخوض مباراته الأولى منذ شهرين.

وأعلن مدرب النادي الملكي الفرنسي زين الدين زيدان في مؤتمر صحافي: غاريث سيكون معنا في مباراة الكأس. سنرى كم سيلعب من الوقت، ولكن الفكرة هي أن يلعب.

وأضاف: أريد أن يكون غاريث في مستواه وبالتالي لا يمكنني القول متى (سيكون بنسبة 100 في المائة). أراه في المستوى دائما ولكن كالعادة، لا بد له من اللعب وإيقاع المباريات سيحدد الطريق التي يجب اتباعها.

ولم يلعب بيل الذي أصيب في ربلة الساق اليسرى أواخر سبتمبر (أيلول) ثم في الفخذ الأيسر مطلع نوفمبر (تشرين الثاني)، منذ المباراة التي فاز فيها النادي الملكي على مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في 26 سبتمبر (3 - 1).

وردا على سؤال عما إذا كان الثلاثي الهجومي بي بي سي (بيل والفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو) لا يزال بالنسبة له أساسيا في التشكيلة المدريدية رغم تألق إيسكو كصانع للألعاب، لم يكن زيدان حاسما في الإجابة، وقال: أنتم تعرفون أن الفريق لا يمكنه اللعب بـ12 أو 13 لاعبا. وبالتالي سنرى، يمكنني اللعب بالكثير من الخطط التكتيكية. أريد بالفعل أن أرى غاريث، كريستيانو وكريم معا، لأننا لم نرهم يلعبون معا منذ فترة طويلة جدا، في حين أن الظهور الأخير لهم معا كان في أبريل (نيسان) الماضي.

وبالمناسبة، قال زيدان أيضا إن حارس المرمى الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس ولاعب الوسط الدولي الكرواتي ماتيو كوفاسيتش تعافيا من الإصابة وباتا جاهزين للعب.

في المقابل، يخوض برشلونة مباراة الإياب أمام ريال مورسيا غدا ومن المرجح أن يلجأ مدربه إرنستو فالفيردي إلى إراحة نجومه وخصوصا الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والقائد أندريس إنييستا بعد المباراة القوية أمام فالنسيا مساء أول من أمس التي انتهت بالتعادل (1 - 1) على ملعب ميستايا في فالنسيا.

لكن أجواء الغضب ما زالت تسيطر على معسكر برشلونة من حكم مباراة فالنسيا ومساعده لعدم احتساب هدف لصالح ليونيل ميسي في الشوط الأول.

وفشل نيتو حارس فالنسيا في الإمساك بتسديدة ميسي وسقطت الكرة وراء خط المرمى قبل أن يبعدها الحارس البرازيلي. واحتفل ميسي وزملاؤه لكن الحكم إجناسيو إجليسياس بيلانويفا أشار باستمرار اللعب.

وطالب برشلونة بضرورة الاستعانة بتقنية الفيديو وبأسرع وقت، بينما علق الظهير الأيمن جوردي ألبا قائلا: عندما تتخطى الكرة الخط لمسافة ثلاثة أمتار فيجب أن ترى، يجب تطبيق تكنولوجيا الفيديو، ستكون مفيدة للجميع.

وقال سيرخيو بوسكيتيس، نجم وسط برشلونة: الجماهير انتبهت لدخول الكرة، كرة القدم يجب أن يكون بها بعض الخداع ولكن أيضا يجب أن تتضمن قدرا معينا من العدالة. ومن جانبه اعترف لاعب وسط فالنسيا، روبرتو باريخو، بخطأ حكم المباراة، وقال: لقد كانت لعبة واضحة، الهدف رآه الجميع، لقد استفدنا من هذه اللعبة.

ويأمل برشلونة أن ينفض الغضب في مباراة الكأس غدا للمضي قدما للحفاظ على اللقب الذي أحرزه في المواسم الثلاثة الماضية، وهو يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب (29). في المقابل، يواجه أتلتيكو مدريد وفياريال وأتلتيك بلباو خطر الخروج من الدور الرابع عندما تستضيف أندية الدرجة الثالثة ألتشي وبونفيرادينا وفورمنتيرا على التوالي. وكان أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو سقطا في فخ التعادل الإيجابي 1 - 1 أمام ألتشي الذي كان يلعب قبل عامين في دوري الدرجة الأولى، وفورمنتيرا، فيما خسر فياريال أمام بونفيرادينا صفر - 1.

ولا تختلف حال ملقة عن أتلتيكو مدريد وفياريال وأتلتيك بلباو عندما يستضيف نومانسيا من الدرجة الثانية كونه خسر 1 - 2 ذهابا. بدورها، لن تجد أندية إشبيلية وفالنسيا وريال بيتيس وريال سوسييداد أي صعوبة لبلوغ الدور المقبل وذلك لانتصاراتها خارج قواعدها ذهابا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9368 ثانية