أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      نيجيرفان البارزاني: الأيام الصعبة تشرف على نهايتها وإقليم كوردستان مقبل على أفق مضيء      الأمم المتحدة تطالب أستراليا بالكف عن فصل عائلات مهاجرين      شاهد .. ما قصة ظهور سيارة صدام حسين الـ"بنتلي" النادرة في الولايات المتحدة      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام      مشجعو كأس العالم أنفقوا أكثر من 1.5 مليار دولار في روسيا      اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة      الكنيسة المارونية في لبنان تحتفي بذخائر مارينا، أول قديسة لبنانية      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟
| مشاهدات : 715 | مشاركات: 0 | 2017-11-29 10:19:09 |

اختبارات جديدة تؤيد فرضية موقع قبر المسيح وفقًا للمعتقدات التاريخية

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أظهرت اختبارات علمية جديدة وجود مواد في موقع قبر المسيح تعود إلى القرن الرابع، ما يؤيد المعتقدات التاريخية حول المكان بحسب ما أعلنته خبيرة تشارك في الدراسة الثلاثاء.

ولا تقدم الدراسة إثباتًا حول ما إذا كان المسيح دفن في ذلك الموقع في القدس، لكن نتائجها تتناسق مع المعتقدات التاريخية بأن الرومان بنوا الموقع بعد نحو 300 عام على واقعة صلبه.

وهي المرة الأولى التي يجرى فيها هذا النوع من الاختبارات في الموقع الكائن حاليًا في كنيسة القيامة. وأجريت اختبارات على حجر من الجير في الموقع ضمن أعمال ترميم مؤخرًا، تم خلالها فتح ما يعتقد (أي بحسب التقليد) أنه قبر المسيح للمرة الأولى منذ قرون.

وقالت انتونيا موروبولو، كبيرة منسقي خبراء أعمال الترميم، أن نتيجة الاختبارات كانت متناسقة مع معتقدات تاريخية تفيد بأن الرومان شيدوا صرح القبر المفترض خلال فترة الامبراطور قسطنطين الأول حوالى عام 326 ميلادية.

وقالت عالمة الآثار موروبولو، الخبيرة في الحفاظ على التراث، في جامعة أثينا التقنية الوطنية "هذه نتائج مهمة جدًا لأنها تؤكد، ما أُثبت تاريخيًا، أن قسطنطين الأكبر أمر بكسوة حجر الأساس لقبر المسيح بألواح رخامية".

ويظهر الحجر الجيري الاستمرارية التاريخية في الموقع، عبر العصر البيزنطي مرورًا بالصليبيين وعصر النهضة وما وبعدها، بحسب موروبولو. وبحسب التقليد، فإن قسطنطين أمر ببناء قبر السيد المسيح في الموقع حيث يعتقد أنه دفن، مع بدء فترة انتقال الإمبراطورية الرومانية إلى الديانة المسيحية في القرن الرابع الميلادي. وأضيفت أعمال بناء أخرى فوق القبر في السنوات المتعاقبة.

وفي آذار الماضي، تم افتتاح القبر المقدس بعد عمليات ترميم استمرت أشهرًا من العمل الدقيق. وأضيف بناء في القرن التاسع عشر فوق القبر تعلوه قبة. وفي تشرين الأول 2016، وفي أهم لحظات عمليات الترميم، تم فتح المغارة التي يعتقد أنها قبر المسيح للمرة الأولى منذ عقود.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2656 ثانية