مهنئاً النواب المسيحيين الخمسة في اقليم كوردستان العراق حبيب افرام: لتوحيد كل الجهود لتبقى المسيحية في الشرق!      بالصور.. القداس الاحتفالي لشبيبة لقاء أبناء السلام في كنيسة أم النور/ عنكاوا      بالصور.. اليوم الثالث للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس /عنكاوا - 21/10/2018      منظمة حمورابي لحقوق الانسان وبدعم من منظمة التضامن المسيحي الدولية CSI توزع منظومات لتصفية وتحلية المياه المنزلية لعوائل بلدة كرمليس      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس أساقفة أبرشية بوزانسون اللاتينية، فرنسا      الفائزون بعضوية برلمان اقليم كوردستان من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني      اليوم الثاني للمهرجان السنوي الاول لشبيبة لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس / عنكاوا - 20/10/2018      منظمـة دوليّة تـوفِّر مسـاعدات لتمكـين المسيحيين العودة إلى مناطقهم فـي سهل نينوى      الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط: اخترنا أن نناضل ضد اللامبالاة التي تقتل الشرق وإنسانه      "الكلاسيكو" من دون ميسي.. رقم يكشف الحقيقة الغريبة      العلم يحل معضلة "المخ والطعام".. ويبشر بدواء مذهل      نيجيرفان البارزاني: الكوردستانيون صوتوا لبناء كوردستان قوي      صحيفة: واشنطن ترهن دعمها لعبد المهدي بمواقفه من “الفصائل” واخراج الأميركان      استراليا: لا يوجد تحول بسياستنا الرافضة لطلب اللجوء عبر التهريب      صحيفة بريطانية: فضيحة تهز آل سعود وبن سلمان يخشى الإغتيال      البابا فرنسيس: الدرب هي مع الشباب      مسرور بارزاني: شعب كوردستان أسمع صوته وكافأ الديمقراطي الكوردستاني      صحيفة: عبد المهدي لم يتمكن بعد من حسم معظم الوزارات لا سيما السيادية منها      ترامب يعلن عزم بلاده الانسحاب من الاتفاق النووي مع روسيا
| مشاهدات : 767 | مشاركات: 0 | 2017-11-29 10:19:09 |

اختبارات جديدة تؤيد فرضية موقع قبر المسيح وفقًا للمعتقدات التاريخية

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أظهرت اختبارات علمية جديدة وجود مواد في موقع قبر المسيح تعود إلى القرن الرابع، ما يؤيد المعتقدات التاريخية حول المكان بحسب ما أعلنته خبيرة تشارك في الدراسة الثلاثاء.

ولا تقدم الدراسة إثباتًا حول ما إذا كان المسيح دفن في ذلك الموقع في القدس، لكن نتائجها تتناسق مع المعتقدات التاريخية بأن الرومان بنوا الموقع بعد نحو 300 عام على واقعة صلبه.

وهي المرة الأولى التي يجرى فيها هذا النوع من الاختبارات في الموقع الكائن حاليًا في كنيسة القيامة. وأجريت اختبارات على حجر من الجير في الموقع ضمن أعمال ترميم مؤخرًا، تم خلالها فتح ما يعتقد (أي بحسب التقليد) أنه قبر المسيح للمرة الأولى منذ قرون.

وقالت انتونيا موروبولو، كبيرة منسقي خبراء أعمال الترميم، أن نتيجة الاختبارات كانت متناسقة مع معتقدات تاريخية تفيد بأن الرومان شيدوا صرح القبر المفترض خلال فترة الامبراطور قسطنطين الأول حوالى عام 326 ميلادية.

وقالت عالمة الآثار موروبولو، الخبيرة في الحفاظ على التراث، في جامعة أثينا التقنية الوطنية "هذه نتائج مهمة جدًا لأنها تؤكد، ما أُثبت تاريخيًا، أن قسطنطين الأكبر أمر بكسوة حجر الأساس لقبر المسيح بألواح رخامية".

ويظهر الحجر الجيري الاستمرارية التاريخية في الموقع، عبر العصر البيزنطي مرورًا بالصليبيين وعصر النهضة وما وبعدها، بحسب موروبولو. وبحسب التقليد، فإن قسطنطين أمر ببناء قبر السيد المسيح في الموقع حيث يعتقد أنه دفن، مع بدء فترة انتقال الإمبراطورية الرومانية إلى الديانة المسيحية في القرن الرابع الميلادي. وأضيفت أعمال بناء أخرى فوق القبر في السنوات المتعاقبة.

وفي آذار الماضي، تم افتتاح القبر المقدس بعد عمليات ترميم استمرت أشهرًا من العمل الدقيق. وأضيف بناء في القرن التاسع عشر فوق القبر تعلوه قبة. وفي تشرين الأول 2016، وفي أهم لحظات عمليات الترميم، تم فتح المغارة التي يعتقد أنها قبر المسيح للمرة الأولى منذ عقود.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2689 ثانية