المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر حول أزمة مسيحيي العراق في ولاية نيويورك      فرع دهوك للمجلس الشعبي يستقبل نادي نوهدرا الرياضي      غبطة المطران مار ميلس زيا وبرفقة رؤساء الكنائس الشرقية في استراليا، يلتقون برئيس الوزراء مالكوم ترونبل      الأسر العراقية المسيحية النازحة تستعد للاحتفال بعيد الميلاد في أجواء من الفرح والبهجة      نيافة الاسقف مار أبرس يوخنا، يشارك في مؤتمر لحوار الاديان حول التماسك الديني والاجتماعي في لبنان      رئيس أساقفة النمسا: الشرق الأوسط قد يصبح منطقة خالية من المسيحيين      البطريرك ساكو يفتتح كاتدرائية مار يوسف في بغداد باحتفال مهيب      سفير ألمانيا الإتحادية في العراق يزور متحف التراث السرياني      غبطة البطريرك يونان يبارك الرياضة الروحية السنوية لثانوية ليسيه المتحف بمناسبة عيد الميلاد المجيد      تهنئة المجلس القومي الكلداني لحزب أبناء النهرين بمناسبة أنتهاء أعمال المؤتمر العام الأول واختيار قيادة الحزب      بارزاني: نؤكد على الحوار والتعايش وعدم كسر إرادة شعب كوردستان      وزارة التخطيط والتعاون الإنمائي العراقية : عدد سكان العراق يتجاوز 37 مليون نسمة      ترامب يحضّر "هدية كريسماس" للطبقة الوسطى      ميل أون صانداي: أسر قتلى الحرب في العراق قيل لهم "لايمكنكم أبدا مقاضاة بلير"      كاليفورنيا تكافح ثالث أكبر حريق تشهده منذ عام 1932      آبل تكشف النقاب عن وحشها الجديد"iMac Pro" الأقوى على الإطلاق      ريال مدريد بطلا لكأس العالم للأندية      أشياء يفعلها مرضى السكر قد تؤدي إلى الموت المفاجئ      العراق يعتزم نقل النفط إلى "دول مجاورة"      خبير أمريكي يتنبأ بأماكن احتمال اندلاع الحرب العالمية الثالثة
| مشاهدات : 482 | مشاركات: 0 | 2017-11-29 10:19:09 |

اختبارات جديدة تؤيد فرضية موقع قبر المسيح وفقًا للمعتقدات التاريخية

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أظهرت اختبارات علمية جديدة وجود مواد في موقع قبر المسيح تعود إلى القرن الرابع، ما يؤيد المعتقدات التاريخية حول المكان بحسب ما أعلنته خبيرة تشارك في الدراسة الثلاثاء.

ولا تقدم الدراسة إثباتًا حول ما إذا كان المسيح دفن في ذلك الموقع في القدس، لكن نتائجها تتناسق مع المعتقدات التاريخية بأن الرومان بنوا الموقع بعد نحو 300 عام على واقعة صلبه.

وهي المرة الأولى التي يجرى فيها هذا النوع من الاختبارات في الموقع الكائن حاليًا في كنيسة القيامة. وأجريت اختبارات على حجر من الجير في الموقع ضمن أعمال ترميم مؤخرًا، تم خلالها فتح ما يعتقد (أي بحسب التقليد) أنه قبر المسيح للمرة الأولى منذ قرون.

وقالت انتونيا موروبولو، كبيرة منسقي خبراء أعمال الترميم، أن نتيجة الاختبارات كانت متناسقة مع معتقدات تاريخية تفيد بأن الرومان شيدوا صرح القبر المفترض خلال فترة الامبراطور قسطنطين الأول حوالى عام 326 ميلادية.

وقالت عالمة الآثار موروبولو، الخبيرة في الحفاظ على التراث، في جامعة أثينا التقنية الوطنية "هذه نتائج مهمة جدًا لأنها تؤكد، ما أُثبت تاريخيًا، أن قسطنطين الأكبر أمر بكسوة حجر الأساس لقبر المسيح بألواح رخامية".

ويظهر الحجر الجيري الاستمرارية التاريخية في الموقع، عبر العصر البيزنطي مرورًا بالصليبيين وعصر النهضة وما وبعدها، بحسب موروبولو. وبحسب التقليد، فإن قسطنطين أمر ببناء قبر السيد المسيح في الموقع حيث يعتقد أنه دفن، مع بدء فترة انتقال الإمبراطورية الرومانية إلى الديانة المسيحية في القرن الرابع الميلادي. وأضيفت أعمال بناء أخرى فوق القبر في السنوات المتعاقبة.

وفي آذار الماضي، تم افتتاح القبر المقدس بعد عمليات ترميم استمرت أشهرًا من العمل الدقيق. وأضيف بناء في القرن التاسع عشر فوق القبر تعلوه قبة. وفي تشرين الأول 2016، وفي أهم لحظات عمليات الترميم، تم فتح المغارة التي يعتقد أنها قبر المسيح للمرة الأولى منذ عقود.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3608 ثانية