بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 1107 | مشاركات: 0 | 2017-11-28 09:56:56 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار يوحنّا الرسول السريانية الكاثوليكية في مدينة أرنهيم - هولندا

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الإثنين ٢٧ تشرين الثاني ٢٠١٧، تفقّد غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، أبناءَ الكنيسة السريانية الكاثوليكية في هولندا، فاحتفل غبطته بالقداس الإلهي على مذبح كنيسة مار يوحنّا الرسول للسريان الكاثوليك في مدينة أرنهيم – هولندا.

    عاون غبطتَه في القداس الأب فراس دردر كاهن الرعية، بحضور ومشاركة الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، وشمامسة الرعية، يتقدّمهم الشمّاس الإنجيلي جبرائيل عطالله، وجوقتها، وجمع كبير من المؤمنين الذين قَدِموا للمشاركة في هذا القداس ونيل بركة غبطته، رغم أنّ التوقيت هو في بداية العمل الأسبوعي يوم الإثنين.

    في بداية القداس، ألقى الأب فراس دردر كلمة رحّب فيها بغبطته، معبّراً عن محبّة أبناء الكنيسة في هولندا الكبيرة تجاهه، ومثمّناً زيارته الأبوية التفقّدية، وإنجازاته الرائدة وأعماله الجبّارة في رعاية أبناء الكنيسة وخدمتهم سواء في الشرق أو في بلاد الإنتشار في الغرب.

    بعد الإنجيل المقدس، ارتجل غبطة أبينا البطريرك موعظة روحية أعرب في مستهلّها عن فرحه الكبير بزيارة أبنائه في هولندا، فليس أجمل من لقاء الأب بأبنائه والإطمئنان إلى أحوالهم، شاكراً  الأب فراس دردر الذي قدّم نفسه كي يخدم أبناء الكنيسة في هولندا، منوّهاً إلى تحدّيات الخدمة في كنيسة الإنتشار، حيث الكاهن مسؤول عن مؤمنين من أماكن وجذور مختلفة، لكنّه الراعي الصالح الذي يقبل الجميع ويصبر على الجميع، شاكراً أيضاً من يعاونه في خدمة الرعية، من الشمامسة وبخاصة الشمّاس الإنجيلي جبرائيل عطالله، والجوق، ومجلس الرعية.

    واستذكر غبطته في موعظته المؤمنين الذين بقوا في أرض الآباء والأجداد في الشرق، مهد المسيحية الذي إليه ننتمي، والذي من أجل الحفاظ عليه احتمل آباؤنا وأجدادنا وقاسوا الكثير على مرّ الزمن، وكانت قوافل الشهداء والمعترفين الذين عانوا الإضطهادات من أجل الحفاظ على إيمانهم المسيحي وتقليدهم الكنسي العريق.

    وأشار غبطته إلى أنّ أبناء الكنيسة الذين اضطرّوا وأُرغِموا على مغادرة أرضهم في الشرق والقدوم إلى هنا في الغرب، وبخاصة في أوروبا، وهنا في هولندا، حيث يتوفّر لهم العيش الكريم والحرّية الدينية، يجب عليهم أن يظلّوا أمناء لكنيستهم الأمّ في بلاد المنشأ في الشرق، غير ناسين أبداً أنّ الكنيسة هي جماعة المؤمنين المدعوين دائماً إلى الشهادة لإيمانهم بالرب يسوع ولإنجيل المحبّة والفرح والسلام حيثما وُجِدوا.

    وبعد البركة الختامية، استقبل غبطته المؤمنين الذين نالوا بركته الأبوية في جوّ من الفرح الروحي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3845 ثانية