ارقام قوائم شعبنا لاجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12/5/2018      وفد من لواء حراسات سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي      21 شباط اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: شعب بأسره يموت فمن يسألْ عن لغة!      السيد وليم وردا في حديث لقناة الحرة عراق: تمثيل الاقليات العراقية في البرلمان يتطلب إعادة نظر لصالح حقوقهم      المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      إنفوغرافيك.. الدول التي تعهدت بالمساهمة في إعمار العراق      عون في العراق... وهذه الملفات التي يحملها      البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور      قريبا.. "ليبرلاند" دولة إفتراضية ذات عملة رقمية خاصة      العبادي : قريباً سنعيد فتح المطارات في اقليم كوردستان      تشلسي وبرشلونة.. و"معضلة" التحكيم      علماء "يكشفون" سر العمر الطويل      دراسة تكشف أعظم أخطار "باراسيتامول"!      البطريرك ساكو يحتفل بالأحد الثاني للصوم في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      قداسة البطريرك افرام الثاني يرسم الأب الراهب أفرام فرنانديز كاهنًا لكنيسة السيّدة العذراء مريم في دير مار أفرام السرياني في البرازيل
| مشاهدات : 585 | مشاركات: 0 | 2017-11-27 10:29:03 |

هل هناك أضرار صحية لعدم تناول وجبة الإفطار؟

 

عشتار تيفي كوم - BBC /

نسمع دائما من يقول إن وجبة الإفطار هي أهم وجبة على الإطلاق في اليوم، وإن عادة الحفاظ على هذه الوجبة لها آثار إيجابية على صحتك بشكل عام. لكن ماذا تقول الدراسات الفعلية التي أجريت في هذا الشأن عن ذلك الموضوع؟

يبدو أنه لا يوجد هناك سبب علمي يدعوك لأن تشعر بالذنب إذا لم تستطع أن تتناول أي طعام في ساعات الصباح الباكر، أو إذا لم تكن لديك رغبة في ذلك، أو إذا كنت تفضل الحصول على مزيد من النوم على الاستيقاظ لتناول الإفطار.

ونجد دائما من يقولون إن وجبة الإفطار هي الوجبة الأكثر أهمية على الإطلاق على مدار اليوم، وإن خبراء الصحة والتغذية ينصحوننا دوما بعدم تفويت هذه الوجبة.

ويقال أيضا بصورة شائعة إن من يحافظون على تناول هذه الوجبة بانتظام يتمتعون في الغالب بوزن صحي.

لكن هناك مشكلة لدى البعض في ما يتعلق بتناول وجبة الإفطار على وجه الخصوص.

فهناك أشخاص لا يجدون في أنفسهم رغبة في تناول أي طعام في ساعات الصباح الباكر، وهناك أشخاص آخرون يشعرون أنهم لا يقدرون على تناول أي طعام في فترة الصباح، لأنهم بكل بساطة يجدون الأمر صعبا على أنفسهم، ولا يطيقون ذلك.

كما إن هناك بعض الأشخاص الذين لا يفضلون الاستيقاظ مبكرا بشكل عام، ويفضل هؤلاء الأشخاص أن يحصلوا على وقت نوم أطول قليلا، بدلا من الاستيقاظ من أجل تناول هذه الوجبة.

فهل يمكننا أن نعتبر هؤلاء الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الإفطار مخطئين في ذلك من الناحية الصحية؟

في الواقع، ليس هناك أدلة علمية قاطعة تحظى بالإجماع في هذا الشأن.

فهناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن الأشخاص الذي يفوتون وجبة الإفطار يكسبون مزيدا من الوزن، وبالتالي يكونون من أصحاب الوزن غير الصحي.

لكن في المقابل أيضا، هناك دراسات أخرى تقول إن هؤلاء الذين يفوتون طعام الإفطار لا يكسبون وزنا إضافيا.

كما إن بعض العلماء توصلوا إلى أن الصوم أو الامتناع عن تناول الطعام لفترة محددة، يمكن أن يساعد في تحقيق خسارة في الوزن.

ومع ذلك، يمكننا القول بشكل عام إن من يتناولون وجبة الإفطار يميلون بالفعل إلى اتباع نظام غذائي أفضل من الناحية الصحية.

لكن ذلك لا يعني وجود علاقة سببية مباشرة، أو أن هذا الأمر يؤدي بالضرورة إلى تلك النتيجة.

والحقيقة هي أن هؤلاء الأشخاص ربما تكون لديهم عادات غذائية أفضل بشكل عام.

وبالتالي، إذا كنت ممن يفوتون وجبة الإفطار، فربما يشير ذلك إلى أنك من الأشخاص الذين لديهم عادات غذائية سيئة، وهو ما يضر بصحتك أكثر من مجرد تفويت وجبة ما.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6827 ثانية