الرسالة الراعوية للكردينال لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان لمناسبة اعياد الميلاد 2018      يوم ميلادي للاطفال العراقيين القاطنين في زغرتا / لبنان      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للسلام 2019      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح بازارًا خيريًّا من تنظيم لجنة السيدات في دمشق      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور البطريرك ساكو في بغداد      تجليس نيافة المطران مار سويريوس ملكي مراد نائبًا بطريركيًّا في البرازيل      ندوة في بغداد عن العلاّمة مار عبد يشوع الصوباوي      حضانة رامئيل في دهوك تحتفل بمناسبة أعياد الميلاد المجيد      المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      بمناسبة اليوبيل الخمسين للرسامة الكهنوتيّة آرام الأول كشيشيان.. أول كاثوليكوس لبناني أرمني خمسون سنة في خدمة لبنان      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة      ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل      الامم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون الولايات المتحدة والمجر      أوكرانيا تعلن قيام كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن روسيا على اراضيها      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام
| مشاهدات : 1068 | مشاركات: 0 | 2017-11-27 10:29:03 |

هل هناك أضرار صحية لعدم تناول وجبة الإفطار؟

 

عشتار تيفي كوم - BBC /

نسمع دائما من يقول إن وجبة الإفطار هي أهم وجبة على الإطلاق في اليوم، وإن عادة الحفاظ على هذه الوجبة لها آثار إيجابية على صحتك بشكل عام. لكن ماذا تقول الدراسات الفعلية التي أجريت في هذا الشأن عن ذلك الموضوع؟

يبدو أنه لا يوجد هناك سبب علمي يدعوك لأن تشعر بالذنب إذا لم تستطع أن تتناول أي طعام في ساعات الصباح الباكر، أو إذا لم تكن لديك رغبة في ذلك، أو إذا كنت تفضل الحصول على مزيد من النوم على الاستيقاظ لتناول الإفطار.

ونجد دائما من يقولون إن وجبة الإفطار هي الوجبة الأكثر أهمية على الإطلاق على مدار اليوم، وإن خبراء الصحة والتغذية ينصحوننا دوما بعدم تفويت هذه الوجبة.

ويقال أيضا بصورة شائعة إن من يحافظون على تناول هذه الوجبة بانتظام يتمتعون في الغالب بوزن صحي.

لكن هناك مشكلة لدى البعض في ما يتعلق بتناول وجبة الإفطار على وجه الخصوص.

فهناك أشخاص لا يجدون في أنفسهم رغبة في تناول أي طعام في ساعات الصباح الباكر، وهناك أشخاص آخرون يشعرون أنهم لا يقدرون على تناول أي طعام في فترة الصباح، لأنهم بكل بساطة يجدون الأمر صعبا على أنفسهم، ولا يطيقون ذلك.

كما إن هناك بعض الأشخاص الذين لا يفضلون الاستيقاظ مبكرا بشكل عام، ويفضل هؤلاء الأشخاص أن يحصلوا على وقت نوم أطول قليلا، بدلا من الاستيقاظ من أجل تناول هذه الوجبة.

فهل يمكننا أن نعتبر هؤلاء الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الإفطار مخطئين في ذلك من الناحية الصحية؟

في الواقع، ليس هناك أدلة علمية قاطعة تحظى بالإجماع في هذا الشأن.

فهناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن الأشخاص الذي يفوتون وجبة الإفطار يكسبون مزيدا من الوزن، وبالتالي يكونون من أصحاب الوزن غير الصحي.

لكن في المقابل أيضا، هناك دراسات أخرى تقول إن هؤلاء الذين يفوتون طعام الإفطار لا يكسبون وزنا إضافيا.

كما إن بعض العلماء توصلوا إلى أن الصوم أو الامتناع عن تناول الطعام لفترة محددة، يمكن أن يساعد في تحقيق خسارة في الوزن.

ومع ذلك، يمكننا القول بشكل عام إن من يتناولون وجبة الإفطار يميلون بالفعل إلى اتباع نظام غذائي أفضل من الناحية الصحية.

لكن ذلك لا يعني وجود علاقة سببية مباشرة، أو أن هذا الأمر يؤدي بالضرورة إلى تلك النتيجة.

والحقيقة هي أن هؤلاء الأشخاص ربما تكون لديهم عادات غذائية أفضل بشكل عام.

وبالتالي، إذا كنت ممن يفوتون وجبة الإفطار، فربما يشير ذلك إلى أنك من الأشخاص الذين لديهم عادات غذائية سيئة، وهو ما يضر بصحتك أكثر من مجرد تفويت وجبة ما.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6046 ثانية