كلارا عوديشو الى مؤتمر قمة بغداد لرؤساء برلمانات دول الجوار      ريحان حنا أيوب: الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت في بغداد      بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ وقداس خميس الفصح في كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس في عنكاوا      اقليم كوردستان يعلن 3 ايام عطلة للمسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد      رسالة القيامة من البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو      مبادرة فيون تشجع النازحين المسيحيين على العودة… واللبنانيين على البقاء في وطنهم      المهرجان السنوي الفني الثاني تحت شعار( أوشعنا) في عنكاوا      البابا فرنسيس يغسل أقدام السجناء: كونوا أخوة في الخدمة      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الفصح بحضور وفد “العائلة المقدسة” من لبنان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة غسل أقدام التلاميذ وقداس خميس الفصح في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"      دعماً لرفع الحظر.. المنتخب الوطني يواجه روسيا ودياً في العراق      منتبئ جوي يتحدث عن طقس "نادر" يضرب العراق واجتياح ثلوج وامطار تستمر لرمضان      الولايات المتحدة تترقب نشر التقرير النهائي لمولر حول التحقيق الروسي      مجلس النواب العراقي يُصوت بالإجماع على حظر الالعاب الالكترونية التي تحرض على العنف
| مشاهدات : 1243 | مشاركات: 0 | 2017-11-27 10:29:03 |

هل هناك أضرار صحية لعدم تناول وجبة الإفطار؟

 

عشتار تيفي كوم - BBC /

نسمع دائما من يقول إن وجبة الإفطار هي أهم وجبة على الإطلاق في اليوم، وإن عادة الحفاظ على هذه الوجبة لها آثار إيجابية على صحتك بشكل عام. لكن ماذا تقول الدراسات الفعلية التي أجريت في هذا الشأن عن ذلك الموضوع؟

يبدو أنه لا يوجد هناك سبب علمي يدعوك لأن تشعر بالذنب إذا لم تستطع أن تتناول أي طعام في ساعات الصباح الباكر، أو إذا لم تكن لديك رغبة في ذلك، أو إذا كنت تفضل الحصول على مزيد من النوم على الاستيقاظ لتناول الإفطار.

ونجد دائما من يقولون إن وجبة الإفطار هي الوجبة الأكثر أهمية على الإطلاق على مدار اليوم، وإن خبراء الصحة والتغذية ينصحوننا دوما بعدم تفويت هذه الوجبة.

ويقال أيضا بصورة شائعة إن من يحافظون على تناول هذه الوجبة بانتظام يتمتعون في الغالب بوزن صحي.

لكن هناك مشكلة لدى البعض في ما يتعلق بتناول وجبة الإفطار على وجه الخصوص.

فهناك أشخاص لا يجدون في أنفسهم رغبة في تناول أي طعام في ساعات الصباح الباكر، وهناك أشخاص آخرون يشعرون أنهم لا يقدرون على تناول أي طعام في فترة الصباح، لأنهم بكل بساطة يجدون الأمر صعبا على أنفسهم، ولا يطيقون ذلك.

كما إن هناك بعض الأشخاص الذين لا يفضلون الاستيقاظ مبكرا بشكل عام، ويفضل هؤلاء الأشخاص أن يحصلوا على وقت نوم أطول قليلا، بدلا من الاستيقاظ من أجل تناول هذه الوجبة.

فهل يمكننا أن نعتبر هؤلاء الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الإفطار مخطئين في ذلك من الناحية الصحية؟

في الواقع، ليس هناك أدلة علمية قاطعة تحظى بالإجماع في هذا الشأن.

فهناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن الأشخاص الذي يفوتون وجبة الإفطار يكسبون مزيدا من الوزن، وبالتالي يكونون من أصحاب الوزن غير الصحي.

لكن في المقابل أيضا، هناك دراسات أخرى تقول إن هؤلاء الذين يفوتون طعام الإفطار لا يكسبون وزنا إضافيا.

كما إن بعض العلماء توصلوا إلى أن الصوم أو الامتناع عن تناول الطعام لفترة محددة، يمكن أن يساعد في تحقيق خسارة في الوزن.

ومع ذلك، يمكننا القول بشكل عام إن من يتناولون وجبة الإفطار يميلون بالفعل إلى اتباع نظام غذائي أفضل من الناحية الصحية.

لكن ذلك لا يعني وجود علاقة سببية مباشرة، أو أن هذا الأمر يؤدي بالضرورة إلى تلك النتيجة.

والحقيقة هي أن هؤلاء الأشخاص ربما تكون لديهم عادات غذائية أفضل بشكل عام.

وبالتالي، إذا كنت ممن يفوتون وجبة الإفطار، فربما يشير ذلك إلى أنك من الأشخاص الذين لديهم عادات غذائية سيئة، وهو ما يضر بصحتك أكثر من مجرد تفويت وجبة ما.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9888 ثانية