المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر حول أزمة مسيحيي العراق في ولاية نيويورك      فرع دهوك للمجلس الشعبي يستقبل نادي نوهدرا الرياضي      غبطة المطران مار ميلس زيا وبرفقة رؤساء الكنائس الشرقية في استراليا، يلتقون برئيس الوزراء مالكوم ترونبل      الأسر العراقية المسيحية النازحة تستعد للاحتفال بعيد الميلاد في أجواء من الفرح والبهجة      نيافة الاسقف مار أبرس يوخنا، يشارك في مؤتمر لحوار الاديان حول التماسك الديني والاجتماعي في لبنان      رئيس أساقفة النمسا: الشرق الأوسط قد يصبح منطقة خالية من المسيحيين      البطريرك ساكو يفتتح كاتدرائية مار يوسف في بغداد باحتفال مهيب      سفير ألمانيا الإتحادية في العراق يزور متحف التراث السرياني      غبطة البطريرك يونان يبارك الرياضة الروحية السنوية لثانوية ليسيه المتحف بمناسبة عيد الميلاد المجيد      تهنئة المجلس القومي الكلداني لحزب أبناء النهرين بمناسبة أنتهاء أعمال المؤتمر العام الأول واختيار قيادة الحزب      بارزاني: نؤكد على الحوار والتعايش وعدم كسر إرادة شعب كوردستان      وزارة التخطيط والتعاون الإنمائي العراقية : عدد سكان العراق يتجاوز 37 مليون نسمة      ترامب يحضّر "هدية كريسماس" للطبقة الوسطى      ميل أون صانداي: أسر قتلى الحرب في العراق قيل لهم "لايمكنكم أبدا مقاضاة بلير"      كاليفورنيا تكافح ثالث أكبر حريق تشهده منذ عام 1932      آبل تكشف النقاب عن وحشها الجديد"iMac Pro" الأقوى على الإطلاق      ريال مدريد بطلا لكأس العالم للأندية      أشياء يفعلها مرضى السكر قد تؤدي إلى الموت المفاجئ      العراق يعتزم نقل النفط إلى "دول مجاورة"      خبير أمريكي يتنبأ بأماكن احتمال اندلاع الحرب العالمية الثالثة
| مشاهدات : 440 | مشاركات: 0 | 2017-11-25 10:16:11 |

ميسي يعادل رونالدو في "الأحذية الذهبية"

 

عشتار تيفي كوم - msn/

تسلم نجم برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، الجمعة، جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في البطولات الأوروبية الموسم الماضي.

وحصد ميسي (30 عاما) الجائزة بتتويجه هدافا للدوري الإسباني الموسم الماضي برصيد 37 هدفا مع فريقه الكتالوني، متقدما على مهاجمي سبورتينغ لشبونة البرتغالي الدولي الهولندي باس دوست (34 هدفا) وبوروسيا دورتموند الألماني الدولي الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ (31 هدفا).

وخلف ميسي زميله الدولي الأوروغوياني لويس سواريز، الذي سلمه الجائزة في برشلونة.

وهي المرة الرابعة التي ينال فيها ميسي الجائزة بعد أعوام 2010 و2012 و2013، ليعادل الرقم القياسي لمهاجم ريال مدريد الإسباني الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي توج بها أعوام 2008 مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي، و2011 و2014 و2015 مع الفريق الملكي.

وقال ميسي (30 عاما) أفضل لاعب في العالم 5 مرات، في كلمة خلال حفل استلامه الجائزة: "نعم، لقد تطورت"، مضيفا أنه سيواصل التطور مع التقدم في السن"، وأضاف: "لقد قلت دائما إننى لا أعتبر نفسي مهاجما".

وأردف قائلا: "لقد حظيت بفرصة تسجيل الكثير من الأهداف وحصد الجوائز الفردية، لكنني أعتقد أنني تطورت. مثلما تطورت خارج الملاعب تطورت أيضا داخلها. قمت بتحسين مستواي وإثراء أسلوب لعبي بأشياء جديدة، وأنا أستمتع أكثر وأكثر كل يوم".

ويتصدر "البرغوث" صدارة هدافي الليغا هذا الموسم برصيد 12 هدفا في 12 مرحلة، إلا أنه ليس مرشحا بقوة للظفر بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة السادسة في مسيرته، حيث يبدو رونالدو الأوفر حظا للتتويج بها في 7 ديسمبر المقبل.

وحقق البرتغالي الموسم الماضي مع ناديه ثنائية تاريخية (الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا)، كما توج هدافا للمسابقة القارية الأم برصيد 12 هدفا.

وفي حال تتويج رونالدو (32 عاما) بالكرة الذهبية سيعادل الرقم القياسي لميسي، بفارق لقبين أمام الفرنسي ميشال بلاتيني والهولنديين ماركو فان باستن ويوهان كرويف، الذين فاز كل منهم بها 3 مرات.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4813 ثانية