أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      نيجيرفان البارزاني: الأيام الصعبة تشرف على نهايتها وإقليم كوردستان مقبل على أفق مضيء      الأمم المتحدة تطالب أستراليا بالكف عن فصل عائلات مهاجرين      شاهد .. ما قصة ظهور سيارة صدام حسين الـ"بنتلي" النادرة في الولايات المتحدة      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام      مشجعو كأس العالم أنفقوا أكثر من 1.5 مليار دولار في روسيا      اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة      الكنيسة المارونية في لبنان تحتفي بذخائر مارينا، أول قديسة لبنانية      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟
| مشاهدات : 582 | مشاركات: 0 | 2017-11-25 10:16:11 |

ميسي يعادل رونالدو في "الأحذية الذهبية"

 

عشتار تيفي كوم - msn/

تسلم نجم برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، الجمعة، جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في البطولات الأوروبية الموسم الماضي.

وحصد ميسي (30 عاما) الجائزة بتتويجه هدافا للدوري الإسباني الموسم الماضي برصيد 37 هدفا مع فريقه الكتالوني، متقدما على مهاجمي سبورتينغ لشبونة البرتغالي الدولي الهولندي باس دوست (34 هدفا) وبوروسيا دورتموند الألماني الدولي الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ (31 هدفا).

وخلف ميسي زميله الدولي الأوروغوياني لويس سواريز، الذي سلمه الجائزة في برشلونة.

وهي المرة الرابعة التي ينال فيها ميسي الجائزة بعد أعوام 2010 و2012 و2013، ليعادل الرقم القياسي لمهاجم ريال مدريد الإسباني الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي توج بها أعوام 2008 مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي، و2011 و2014 و2015 مع الفريق الملكي.

وقال ميسي (30 عاما) أفضل لاعب في العالم 5 مرات، في كلمة خلال حفل استلامه الجائزة: "نعم، لقد تطورت"، مضيفا أنه سيواصل التطور مع التقدم في السن"، وأضاف: "لقد قلت دائما إننى لا أعتبر نفسي مهاجما".

وأردف قائلا: "لقد حظيت بفرصة تسجيل الكثير من الأهداف وحصد الجوائز الفردية، لكنني أعتقد أنني تطورت. مثلما تطورت خارج الملاعب تطورت أيضا داخلها. قمت بتحسين مستواي وإثراء أسلوب لعبي بأشياء جديدة، وأنا أستمتع أكثر وأكثر كل يوم".

ويتصدر "البرغوث" صدارة هدافي الليغا هذا الموسم برصيد 12 هدفا في 12 مرحلة، إلا أنه ليس مرشحا بقوة للظفر بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة السادسة في مسيرته، حيث يبدو رونالدو الأوفر حظا للتتويج بها في 7 ديسمبر المقبل.

وحقق البرتغالي الموسم الماضي مع ناديه ثنائية تاريخية (الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا)، كما توج هدافا للمسابقة القارية الأم برصيد 12 هدفا.

وفي حال تتويج رونالدو (32 عاما) بالكرة الذهبية سيعادل الرقم القياسي لميسي، بفارق لقبين أمام الفرنسي ميشال بلاتيني والهولنديين ماركو فان باستن ويوهان كرويف، الذين فاز كل منهم بها 3 مرات.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9521 ثانية