المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      اربع احتفالات لتخرج طلبة المدارس والمؤسسات الاشورية في سيدني لعام 2018      شاهد.. اضاءة شجرة الميلاد في معليا- الجليل      كونسيرت خاص لعيد الميلاد في كنيسة مار كيوركيس الشهيد في كركوك      5 أمور يتعين معرفتها عن أرمينيا      في حفل ميلادي وتوزيع حصص غذائية الرابطة السريانية: ملتزمون وجع شعبنا      اتحاد النساء الاشوري ضمن مؤتمر أطلاق التقرير الوطني حول تنفيذ الخطة الوطنية العراقية لقرار مجلس الامن 1325 برعاية رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي      طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة      ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل      الامم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون الولايات المتحدة والمجر      أوكرانيا تعلن قيام كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن روسيا على اراضيها      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام      فيديو.. بطل العالم بالملاكمة أرتيوم دالاكيان يحافظ عن لقبه بالتغلب على الدومينيكي جريجوريو ليبونو
| مشاهدات : 1370 | مشاركات: 0 | 2017-11-24 14:39:34 |

استخدام "الكأس المقدسة" لمحاربة السرطان

Gettyimages.ru

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

طور العلماء روبوتات نانوية صغيرة يمكن زراعتها في جسم الإنسان للقضاء على الأورام السرطانية.

ويأمل الباحثون في أن تُستخدم هذه الروبوتات التي يمكن التحكم بها عن بعد، لتشخيص المرض ونقل الدواء إلى داخل الجسم يوما ما.

وتتميز الخلايا البيولوجية المعروفة باسم "biohybrids"، بأنها ذات خصائص هندسية مفيدة، فبالرغم من قدرتها التقنية العالية، فهي مصنوعة من طحالب السبيرولينا (المكمل الغذائي) وهو منتج يمكن التعرف عليه كمنتج غذائي صحي.

وقال البروفيسور لي تشانغ، وهو مهندس في الجامعة الصينية بهونغ كونغ، الذي ساهم في دراسة العلوم الروبوتية: "بدلا من تصنيع الروبوتات النانوية الصغيرة من الصفر باستخدام تقنيات وعمليات مختبرية معقدة، بدأنا في هندسة المواد الذكية بشكل مباشر".

ونتيجة لذلك، تمكن الباحثون من الاستفادة من الخصائص الجوهرية للطحالب. كما أوضح البروفيسور تشانغ أنه يمكن تتبع هذه الروبوتات الهجينة المميزة بمكونات طبيعية، داخل جسم الإنسان بسهولة تامة باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي، وذلك بفضل أكسيد الحديد المغناطيسي.

ويقول البروفيسور كوستاس كوستاريلوس، الباحث في علم النانو وعضو فريق البحث في جامعة مانشستر: "إنشاء أنظمة روبوتية يمكن دفعها وتوجيهها في الجسم كان ولا يزال بمثابة (الكأس المقدسة) في مجال هندسة نظام نقل المواد".

وتجدر الإشارة إلى أن الروبوتات قادرة أيضا على الإحساس بالتغيرات في الجسم المرتبطة مع بداية المرض، ما يعطيها القدرة على التشخيص.

ويجب إجراء اختبارات صارمة على الروبوتات النانوية لضمان عملية إدخالها إلى جسم الإنسان، وتحللها بشكل طبيعي دون ترك أي مواد ضارة، أو إزالتها وخروجها من الجسم بعد الانتهاء من عملها.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4632 ثانية