اللجنة المركزية للمجلس الشعبي تعقد إجتماعها الاعتيادي في اربيل      البطريرك ساكو يتفقد مقبرة الكلدان الكبرى في خان بني سعد      النائب رائد اسحق يحضر ختام الموسم الثقافي لكنيسة ميركي      الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك: وضع مسيحيي مصر أكثر استقرار.. وعلى أوروبا إدانة الإرهاب      بضمنها اللغة الارامية الحديثة... الأمم المتحدة تحذر: نصف لغات العالم تواجه الاندثار      البطريرك ساكو يعزي قداسة مار ادي الثاني بوفاة أخيه      هولندا: مجلس النواب يصادق بغالبية 142 صوتا على توصية للاعتراف بـ"إبادة" الأرمن إبان الحكم العثماني      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز القسم السرياني لتربية نينوى بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      حضور النائب رائد اسحق لافتتاح مستشفى الحمدانية      بالصوت .. نص اللقاء الذي اجراه الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS الاسترالية مع يلدا خوشابا عضو المكتب السياسي للمجلس الشعبي      مؤتمر جديد لإعادة إعمار العراق      المالية النيابية تؤكد موافقة العبادي على تشكيل لجنة لحل الخلاف حول حصة اقليم كوردستان في الموازنة      13 مليون دولار لتطوير "قبو بذور يوم القيامة"      الريال مستعد لتقديم عرض "معقول" لضم حارس الشياطين الحمر      ادارة مستقلة لـ"شرق الفرات" برئاسة مسيحية      تقرير: داعش يخبئ ملايين الدولارات عبر شركات عراقية وذهب تركي وحوالات سورية      البنتاغون: مازلنا نوفر أموالا لقوات البيشمركة      الولايات المتحدة تحذر العراق من "تبعات" شراء منظومات "إس-400" الروسية      باتشواي غاضبا: أصوات القردة العنصرية لا تزال مسموعة      تقرير مصور: منبر القديس بطرس... ذخيرة مباركة في الكنيسة
| مشاهدات : 1062 | مشاركات: 0 | 2017-11-24 14:39:34 |

استخدام "الكأس المقدسة" لمحاربة السرطان

Gettyimages.ru

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

طور العلماء روبوتات نانوية صغيرة يمكن زراعتها في جسم الإنسان للقضاء على الأورام السرطانية.

ويأمل الباحثون في أن تُستخدم هذه الروبوتات التي يمكن التحكم بها عن بعد، لتشخيص المرض ونقل الدواء إلى داخل الجسم يوما ما.

وتتميز الخلايا البيولوجية المعروفة باسم "biohybrids"، بأنها ذات خصائص هندسية مفيدة، فبالرغم من قدرتها التقنية العالية، فهي مصنوعة من طحالب السبيرولينا (المكمل الغذائي) وهو منتج يمكن التعرف عليه كمنتج غذائي صحي.

وقال البروفيسور لي تشانغ، وهو مهندس في الجامعة الصينية بهونغ كونغ، الذي ساهم في دراسة العلوم الروبوتية: "بدلا من تصنيع الروبوتات النانوية الصغيرة من الصفر باستخدام تقنيات وعمليات مختبرية معقدة، بدأنا في هندسة المواد الذكية بشكل مباشر".

ونتيجة لذلك، تمكن الباحثون من الاستفادة من الخصائص الجوهرية للطحالب. كما أوضح البروفيسور تشانغ أنه يمكن تتبع هذه الروبوتات الهجينة المميزة بمكونات طبيعية، داخل جسم الإنسان بسهولة تامة باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي، وذلك بفضل أكسيد الحديد المغناطيسي.

ويقول البروفيسور كوستاس كوستاريلوس، الباحث في علم النانو وعضو فريق البحث في جامعة مانشستر: "إنشاء أنظمة روبوتية يمكن دفعها وتوجيهها في الجسم كان ولا يزال بمثابة (الكأس المقدسة) في مجال هندسة نظام نقل المواد".

وتجدر الإشارة إلى أن الروبوتات قادرة أيضا على الإحساس بالتغيرات في الجسم المرتبطة مع بداية المرض، ما يعطيها القدرة على التشخيص.

ويجب إجراء اختبارات صارمة على الروبوتات النانوية لضمان عملية إدخالها إلى جسم الإنسان، وتحللها بشكل طبيعي دون ترك أي مواد ضارة، أو إزالتها وخروجها من الجسم بعد الانتهاء من عملها.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6964 ثانية