حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 1025 | مشاركات: 0 | 2017-11-20 10:16:32 |

اللجنة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي تعقد اجتماعها الاعتيادي

 

عشتار تيفي كوم/

بلاغ

عقدت اللجنة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي، السبت 18 تشرين الثاني 2017، اجتماعها الاعتيادي بحضور السكرتير العام في مقر فرع دهوك للحزب.

استهل الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء شعبنا والوطن، ثم بحث المجتمعون مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية، لا سيما بعد سيطرة القوات العراقية على مدينة كركوك والمناطق المتنازع عليها، وتداعيات ذلك على شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في سهل نينوى خاصة. وتم التأكيد على وجوب إشراك شعبنا بصورة فعالة في كافة الاجتماعات بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم الخاصة بمصير تلك المناطق، والتشديد على إبعاد سهل نينوى عن دائرة النزاعات السياسية الطائفية وايقاف عمليات التغيير الديموغرافي الممنهجة فيه بغية تسهيل عودة أبناء شعبنا الى مناطقهم ومن ثم الحد من نزيف الهجرة التي تزداد يوماً بعد يوم في صفوفهم جراء السياسات الخاطئة هذه.

وطالب المجتمعون الجهات المعنية في بغداد وأربيل باحترام إرادة شعبنا وحقوقه وأخذ ورقة المطالب التي وقعتها قواه السياسية ومقررات مؤتمر بروكسل بنظر الاعتبار وتسليم ملف إدارة مناطق سهل نينوى الى سكانها الأصليين.

وفي جانب آخر ناقش المجتمعون علاقات الحزب مع القوى السياسية لشعبنا والأحزاب الكردستانية، وتم التأكيد على تمتينها بالشكل الذي تخدم المصلحة العليا لشعبنا وتطلعاته المشروعة، وكذلك تفعيل العمل القومي المشترك مع الأطراف التي تؤمن بقضية شعبنا وتبتعد عن المصالح الحزبية بعيداً.

ووقف المجتمعون أيضاً على العديد من الأمور الداخلية للحزب والتي أهمها التحضير لعقد المؤتمر الثامن في العام القادم.

حزب بيت نهرين الديمقراطي

اللجنة المركزية

18 تشرين الثاني 2017








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2106 ثانية