اللجنة المركزية للمجلس الشعبي تعقد إجتماعها الاعتيادي في اربيل      البطريرك ساكو يتفقد مقبرة الكلدان الكبرى في خان بني سعد      النائب رائد اسحق يحضر ختام الموسم الثقافي لكنيسة ميركي      الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك: وضع مسيحيي مصر أكثر استقرار.. وعلى أوروبا إدانة الإرهاب      بضمنها اللغة الارامية الحديثة... الأمم المتحدة تحذر: نصف لغات العالم تواجه الاندثار      البطريرك ساكو يعزي قداسة مار ادي الثاني بوفاة أخيه      هولندا: مجلس النواب يصادق بغالبية 142 صوتا على توصية للاعتراف بـ"إبادة" الأرمن إبان الحكم العثماني      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز القسم السرياني لتربية نينوى بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      حضور النائب رائد اسحق لافتتاح مستشفى الحمدانية      بالصوت .. نص اللقاء الذي اجراه الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS الاسترالية مع يلدا خوشابا عضو المكتب السياسي للمجلس الشعبي      مؤتمر جديد لإعادة إعمار العراق      المالية النيابية تؤكد موافقة العبادي على تشكيل لجنة لحل الخلاف حول حصة اقليم كوردستان في الموازنة      13 مليون دولار لتطوير "قبو بذور يوم القيامة"      الريال مستعد لتقديم عرض "معقول" لضم حارس الشياطين الحمر      ادارة مستقلة لـ"شرق الفرات" برئاسة مسيحية      تقرير: داعش يخبئ ملايين الدولارات عبر شركات عراقية وذهب تركي وحوالات سورية      البنتاغون: مازلنا نوفر أموالا لقوات البيشمركة      الولايات المتحدة تحذر العراق من "تبعات" شراء منظومات "إس-400" الروسية      باتشواي غاضبا: أصوات القردة العنصرية لا تزال مسموعة      تقرير مصور: منبر القديس بطرس... ذخيرة مباركة في الكنيسة
| مشاهدات : 905 | مشاركات: 0 | 2017-11-20 10:16:32 |

اللجنة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي تعقد اجتماعها الاعتيادي

 

عشتار تيفي كوم/

بلاغ

عقدت اللجنة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي، السبت 18 تشرين الثاني 2017، اجتماعها الاعتيادي بحضور السكرتير العام في مقر فرع دهوك للحزب.

استهل الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء شعبنا والوطن، ثم بحث المجتمعون مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية، لا سيما بعد سيطرة القوات العراقية على مدينة كركوك والمناطق المتنازع عليها، وتداعيات ذلك على شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في سهل نينوى خاصة. وتم التأكيد على وجوب إشراك شعبنا بصورة فعالة في كافة الاجتماعات بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم الخاصة بمصير تلك المناطق، والتشديد على إبعاد سهل نينوى عن دائرة النزاعات السياسية الطائفية وايقاف عمليات التغيير الديموغرافي الممنهجة فيه بغية تسهيل عودة أبناء شعبنا الى مناطقهم ومن ثم الحد من نزيف الهجرة التي تزداد يوماً بعد يوم في صفوفهم جراء السياسات الخاطئة هذه.

وطالب المجتمعون الجهات المعنية في بغداد وأربيل باحترام إرادة شعبنا وحقوقه وأخذ ورقة المطالب التي وقعتها قواه السياسية ومقررات مؤتمر بروكسل بنظر الاعتبار وتسليم ملف إدارة مناطق سهل نينوى الى سكانها الأصليين.

وفي جانب آخر ناقش المجتمعون علاقات الحزب مع القوى السياسية لشعبنا والأحزاب الكردستانية، وتم التأكيد على تمتينها بالشكل الذي تخدم المصلحة العليا لشعبنا وتطلعاته المشروعة، وكذلك تفعيل العمل القومي المشترك مع الأطراف التي تؤمن بقضية شعبنا وتبتعد عن المصالح الحزبية بعيداً.

ووقف المجتمعون أيضاً على العديد من الأمور الداخلية للحزب والتي أهمها التحضير لعقد المؤتمر الثامن في العام القادم.

حزب بيت نهرين الديمقراطي

اللجنة المركزية

18 تشرين الثاني 2017








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6537 ثانية