المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يعقد اجتماعا      مهنئاً النواب المسيحيين الخمسة في اقليم كوردستان العراق حبيب افرام: لتوحيد كل الجهود لتبقى المسيحية في الشرق!      بالصور.. القداس الاحتفالي لشبيبة لقاء أبناء السلام في كنيسة أم النور/ عنكاوا      بالصور.. اليوم الثالث للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس /عنكاوا - 21/10/2018      منظمة حمورابي لحقوق الانسان وبدعم من منظمة التضامن المسيحي الدولية CSI توزع منظومات لتصفية وتحلية المياه المنزلية لعوائل بلدة كرمليس      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس أساقفة أبرشية بوزانسون اللاتينية، فرنسا      الفائزون بعضوية برلمان اقليم كوردستان من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني      اليوم الثاني للمهرجان السنوي الاول لشبيبة لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس / عنكاوا - 20/10/2018      منظمـة دوليّة تـوفِّر مسـاعدات لتمكـين المسيحيين العودة إلى مناطقهم فـي سهل نينوى      "الكلاسيكو" من دون ميسي.. رقم يكشف الحقيقة الغريبة      العلم يحل معضلة "المخ والطعام".. ويبشر بدواء مذهل      نيجيرفان البارزاني: الكوردستانيون صوتوا لبناء كوردستان قوي      صحيفة: واشنطن ترهن دعمها لعبد المهدي بمواقفه من “الفصائل” واخراج الأميركان      استراليا: لا يوجد تحول بسياستنا الرافضة لطلب اللجوء عبر التهريب      صحيفة بريطانية: فضيحة تهز آل سعود وبن سلمان يخشى الإغتيال      البابا فرنسيس: الدرب هي مع الشباب      مسرور بارزاني: شعب كوردستان أسمع صوته وكافأ الديمقراطي الكوردستاني      صحيفة: عبد المهدي لم يتمكن بعد من حسم معظم الوزارات لا سيما السيادية منها      ترامب يعلن عزم بلاده الانسحاب من الاتفاق النووي مع روسيا
| مشاهدات : 902 | مشاركات: 0 | 2017-11-19 10:36:05 |

الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أعلن المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أن الحكومة العراقية ستجري تغييرات فيما يتعلق بحصة إقليم كوردستان من الموازنة الاتحادية لعام 2018، مشيراً إلى أن ذلك سيكون بما يتناسب مع عدد سكان الإقليم.

وقال سعد الحديثي، المتحدث باسم المكتب الإعلامي للعبادي، إن "موازنة عام 2018  في طور المراجعة النهائية بعد انتهاء جميع النقاشات حولها داخل مجلس الوزراء، تمهيدا لإرسالها إلى مجلس النواب خلال أيام".

وأضاف أن "نسبة الإقليم ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه، قياساً بعدد سكان العراق، وبما يضمن توزيعاً عادلاً لثروات البلاد".

يشار إلى أن مشروع قانون الموازنة بصيغته الحالية يتضمن تخصيص 12.67% من الإيرادات لإقليم كوردستان، في حين أن النسبة كانت تبلغ 17% خلال السنوات الماضية، وكررت حكومة الإقليم مطالبها برفع حصة الإقليم من الموازنة إلى ماكانت عليه.

وتبين وثيقة صادرة من مجلس النواب العراقي، إعادة قانون موازنة 2018 إلى مجلس الوزراء، بناءً على طلب الأخير، وجاء في الوثيقة أنه "إشارة إلى المكالمة الهاتفية التي تمت يوم الجمعة 17 تشرين الثاني، وحسب طلبكم نعيد إليكم قانون موازنة 2018".

وصادق مجلس الوزراء العراقي على مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2018، في 5-11-2017، خلال اجتماع برئاسة وزير الخارجية، إبراهيم الجعفري، مع تخويل رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، لإجراء تعديلات على مشروع القانون.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5835 ثانية